من العلامات المشاركة في أسبوع الرياض الدولي   للفخامة SICIS

لا تفوتوا زيارة هذه المعارض المتميزة في الرياض خلال شهر مايو

شروق هشام
2 مايو 2024

تتميز الرياض بإحتضانها للكثير من المعارض المتميزة مابين المعارض الفنية ومعارض التسوق وتلك التجارب الإبداعية الفريدة من نوعها، والتي تثري المشهد الفني والثقافي في المملكة، وتمثل مفاهيم جديدة في الإبداع والتميز، وفي إطار اخترنا لكم أبرز المعارض المتميزة التي ستحتضنها الرياض خلال شهر مايو الجاري.. فلا تفوتوا زيارتها.

أسبوع الرياض الدولي للفخامة

من العلامات المشاركة في أسبوع الرياض الدولي   للفخامة - الصورة الرئيسية SICIS
من العلامات المشاركة في أسبوع الرياض الدولي   للفخامة  SICIS

تأتي انطلاقة أسبوع الرياض الدولي للفخامة خلال شهر مايو، والذي يعد من أكبر معارض المجوهرات في المملكة العربية السعودية، بجمعه لأكثر من 120 علامة تجارية عالمية للمجوهرات الراقية والفاخرة وصنّاع المنتجات الفاخرة والنادرة والأكثر فخامة ورقيا تحت سقف واحد، هذا بالإضافة إلى احتضان هذا الحدث للعديد من الفعاليات الفريدة المتنوعة، من خلال الندوات العلمية والمحاضرات التثقيفية المتنوعة.

Ferri Firenze من العلامات المشاركة في أسبوع الرياض الدولي للفخامة
Ferri Firenze من العلامات المشاركة في أسبوع الرياض الدولي للفخامة

وسيفتح "أسبوع الرياض الدولي للفخامة" أبوابه للجمهور، بعد النجاح الباهر الذي حقّقته دورة المعرض السابقة في الرياض، مع زيادة في الحجم بنسبة ثلاثة أضعاف في دورة معرض الرياض هذا العام، وذلك خلال الفترة من 16 إلى 19 مايو 2023 في فندق الفيصلية، ومع أكثر من 120 اسم عالميّ في عالم المجوهرات، سيحظى زوار المعرض بمشاهدة مجموعات متنوعة من المجوهرات الراقية والفاخرة وأفضل أنواع الأحجار الكريمة المذهلة والساعات المتميزة بتصاميم إبداعية استثنائية، بما في ذلك القطع المميّزة التي تبلغ قيمتها ملايين الدولارات، كما يسلّط الضوء على ذروة الإبداع والتراث العريق والمهارة الفريدة في التصنيع، حيث يوفر المعرض فرصة فريدة لصائغي المجوهرات لمشاركة مهاراتهم الحرفيّة مع نخبة من محبي ومقتني المجوهرات في المملكة.

معرض السفارة الافتراضية

يقدم معرض السفارة الافتراضية أعمال فنية بتصورات متنوعة حول مستقبل البشرية
يقدم معرض السفارة الافتراضية أعمال فنية بتصورات متنوعة حول مستقبل البشرية

يستعدّ مركز فناء الأول بحي السفارات في الرياض لإقامة معرض "السفارة الافتراضية" بمشاركة فنانين من المملكة العربية السعودية والكويت ومصر وفلسطين والبوسنة وزامبيا وبلجيكا، حيث تُقدم أعمالهم الفنية تصورات متنوعة حول مستقبل البشرية، من عدسة الاقتصاد والأنثروبوسين والذكاء الاصطناعي.

ويقدّم المعرض الذي سيقام خلال الفترة من 16 مايو وحتى 1 سبتمبر 2024 ، للزوار تجربة إبداعية فريدة من نوعها، فهو يأخذهم في رحلة عبر عالم مستقبلي افتراضي متخيّل، ويستكشف مآل البشرية في عام 2040، والمخاطر البيئية المتعددة التي ستواجه العالم، وما سيحدث للحياة إذا انتُزعت الحدود من سياقاتها الجغرافية، كمنصة تنقل الزوار إلى مستقبل يتأملون فيه التحوّلات والتصدّعات التي يعيشها عالمنا اليوم وتؤثر على مستقبلنا.

ويتميّز المعرض، الذي تشرف عليه المقيّمة الفنية سارة المطلق، بتنوع الأعمال المعروضة حيث يضمّ أعمالًا فنية تركيبية، وأعمال فيديو وتصوير فوتوغرافي، ووسائط مطبوعة، تُجسّد رؤية الفنانين للمستقبل وتدعو الزوّار للتأمل في دور الخيال في بناء النُظُم التي تربط مجتمعاتنا.

فعالية ليالي نجدية

فعالية ليالي نجدية
فعالية ليالي نجدية

تنطلق الفعالية ذات الطابع النجدي "ليالي نجدية" بنسختها الرابعة في مشروع "لسن فالي" في قلب العاصمة الرياض، المكان البديع ذو التصاميم المستوحاة من نمط العمارة السلمانية، حيث روح نجد العريقة، وذلك على مدى أربعة أيام خلال الفترة من 2 إلى 5 مايو الجاري.

LA VÉNUS Perfumes من العلامات المشاركة في فعالية ليالي نجدية
LA VÉNUS Perfumes من العلامات المشاركة في فعالية ليالي نجدية

وتهدف فعالية ليالي نجدية إلى دعم أعمال ومشاريع الشباب السعوديين في مختلف المجالات، حيث تضم حوالي 100 علامة تجارية سعودية متنوعة من مختلف الأنشطة والفعاليات، من الملابس والأزياء والعطور، وغيرها الكثير، في تجربة تسوق متكاملة، هذا بالإضافة إلى وجود مقاهي ومطاعم عالمية ومحلية، وعروض حية وتصاميم تعكس التراث النجدي بصورة حضارية، ليستمتع زوارها بتجربة مختلفة ومميزة ضمن ليالي نجدية الفريدة والمختلفة في ليسن فالي.

ABRH من العلامات المشاركة في فعالية ليالي نجدية
ABRH من العلامات المشاركة في فعالية ليالي نجدية

معرض عطور الشرق

معرض عطور الشرق الصورة لقطاف الورد في أعالي جبال الأطلس بالمغرب بعدسة دوني دايو
معرض عطور الشرق الصورة لقطاف الورد في أعالي جبال الأطلس بالمغرب بعدسة دوني دايو

يأتي معرض عطور الشرق ضمن فعاليات وزارة الثقافة خلال شهر مايو الجاري، وضمن المعارض التي يطلقها "معهد العالم العربي" حول العالم، حيث يعد معرض عطور الشرق 2024 في الرياض، هو الحدث الأكبر الذي يجمع صناع العطور المحليين والعالميين، كما يضم أكبر عدد من المشاركين على مستوى الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن ينطلق المعرض في واجهة الرياض خلال الفترة من 5 مايو الجاري وحتى 2 أغسطس 2024، بمشاركة أكثر من 200 علامة تجارية محلية وعالمية للعطور، حيث يدعو "معهد العالم العربي" سكان وزار الرياض إلى اكتشاف عطور الشرق وتاريخها، عبر جولة تجمع بين الأعمال القديمة والمعاصرة، بالإضافة إلى توفّر تجهيزات فريدة للروائح والعطور التي صُممت خصيصًا من قبل  كريستوفر شيلدريك، وإتاحة الفرصة للزوار لاقتناء أفضل الروائح العطرية حول العالم، باحتوائه على أفخر العطور والروائح العالمية والمحلية وعلى العلامات التجارية الشهيرة في الخليج العربي.

قمة الإبداع

قمة الابداع في حي جاكس
قمة الابداع في حي جاكس

يحتضن حي جاكس في الدرعية مهرجان "قمة الإبداع"  Creative Industry Summitوالذي يعد أضخم مهرجان لصناع الدعاية والإعلان، حيث يتألق المهرجان الفريد من نوعه، بنسجه من الأفكار لوح فنية مبهرة، ويعتبر هذا الحدث الأبرز لمعالم الإبداع والتألق في عالم الدعاية والإعلان، والذي سيجمع العديد من الشخصيات المتميزة محليا وعربيا وعالميا.

ويجمع هذا الاحتفال الضخم الذي سيقام بين 21 و 23 مايو الجاري، بشراكة استراتيجية مع وزارة الإعلام، بين نخبة من العقول اللامعة، من محترفين ومبدعين على الصعيدين المحلي والعربي والعالمي، في تلاقٍ استثنائي يُذكي شعلة الإلهام، حيث يُعد جسراً يربط بين المجتمعات الإبداعية، من خلال ورش عمل ولقاءات مختلفة تتخطى حدود الخيال، فتولد من رحم التجارب والتبادل الفكري، تحف فنية تنير درب الابتكار.

من الأعمال الفنية للفنانة الدكتورة زهرة الغامدي في مركز فناء الأول
من الأعمال الفنية للفنانة الدكتورة زهرة الغامدي في مركز فناء الأول

الصور من مواقع وحسابات المعارض والجهات المنظمة لها.