الصورة الرئيسية - معرض تخيّل مونيه تجربة تفاعلية فنية فريدة من نوعهل لأول مرة في جدة

لأول مرة في جدة.. معرض "تخيّل مونيه" تجربة تفاعلية فنية فريدة من نوعها لا تفوتوا زيارتها

شروق هشام
30 يونيو 2024

أسهمت التجارب الفنية التفاعلية التي تحتضنها المملكة في إثراء المشهد الفني والثقافي عبر الفنون العالمية المتنوعة التي تمثل مفاهيم جديدة في الإبداع والتميز، وخاصة تلك التجارب المبتكرة التي تلقي الضوء على تجارب وإبداعات أبرز الفنانين حول العالم وتثري الذائقة الفنية بمنظور تفاعلي متفرّد لتمثل أحداث استثنائية لا تفوت لمحبي الفن والثقافة من سكان وزوار المملكة.. ومن أحدث هذه التجارب يأتي معرض "تخيّل مونيه" الذي يمثل تجربة تفاعلية فنية فريدة من نوعها، تقام لأول مرة في جدة.. فلا تفوتوا زيارتها.

منطقة Imagine Monet  "تخيّل مونيه" في موسم جدة 2024

تخيّل مونيه تجربة تفاعلية فنية فريدة من نوعها
تخيّل مونيه تجربة تفاعلية فنية فريدة من نوعها

تحت شعار " من جديد" افتتحت إدارة موسم جدة أولى مناطق موسم 2024 الذي يحتضن الكثير من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والسياحية والثقافية والفنية المميزة، والذي يستهدف تعزيز السياحة المحلية واستثمار كل مقومات المدينة السياحية والتاريخية والثقافية والبحرية، ويهدف لتعزيز مكانة مدينة جدة كوجهة سياحية عالمية.

ومن أبرز هذه المناطق تأتي منطقة "Imagine Monet" (تخيّل مونيه)، لأول مرة في جدة، التي تعد إحدى أبرز وجهات موسم جدة 2024 ، والتي تقدم للزوار تجربة فنية فريدة تجمع بين أصالة الفن وتطور التقنية الحديثة، وفرصة الاستمتاع بالغوص في الخيال والإبداع بين أشهر لوحات الفنان العالمي "كلود مونيه"، وهو المعرض التفاعلي الفني الذي فتح أبوابه بمدخل نادي اليخوت في كورنيش جدة، ويستمر في إستقبال زواره حتى تاريخ 28 يوليو 2024.

ماذا ينتظر زوار معرض "تخيّل مونيه"

من معارض الفنان مونيه حول العالم
من معارض الفنان مونيه حول العالم

الفنان العالمي "كلود مونيه"

يعد الرسام الفرنسى المشهور "كلود مونيه" هو رائد المدرسة الانطباعية، فهو أول من قدم هذه المدرسة في مجال فن الرسام، ويصنف كواحدا من أهم الرسامين على مر التاريخ، وتميزت رسوماته ولوحاته باقتناص روح الطبيعة من منظوره الخاص، فصور أبرز المعالم الطبيعية بفرشاة إبداعية فريدة من نوعها مثل الشمس والزهور والأشجار والمياه والصخور وغيرها، حيث تزخر سيرته بآلاف الأعمال الفنية التي جالت العالم، وبيعت بعض لوحاته بأسعار خيالية وصُنفت ضمن قائمة أغلى اللوحات الفنية بالعالم.

أشهر 200 لوحة للفنان كلود مونيه

من أبرز لوحات معرض تخيّل مونيه
من أبرز لوحات معرض تخيّل مونيه

تحتضن منطقة "Imagine Monet" (تخيّل مونيه) في جدة المعرض التفاعلي الأضخم لأشهر 200 لوحة للفنان العالمي "كلود مونيه"، ليقدم للزوار تجربة فنية فريدة تجمع بين أصالة الفن وتطور التقنية الحديثة.

تجربة غامرة

يُقدم المعرض للزوار، ولأول مرة في جدة، فرصة فريدة للاستمتاع بتجربة غامرة وسط أجواء تحاكي لوحات مونيه، وذلك من خلال (تخيل مونيه) الذي يبدأ بلوحة "انطباع، شروق الشمس" (1872) الشهيرة، ويختتم بسلسلة "زنابق الماء"  (1914- 1926).

تقنية Image Totale الحديثة

ويضم المعرض أكثر من 200 تحفة فنية مشهورة باستخدام تقنيات حديثة وتصميم مبتكر، حيث تُغرق إسقاطات 360 درجة على الجدران والأرضيات الزائرين في حلم يقظة بفضل تقنية Image Totale الحديثة، والتي تمثل تجربة سمعية بصرية مبتكرة.

من أشهر لوحات الفنان العالمي كلود مونيه
من أشهر لوحات الفنان العالمي كلود مونيه

رحلة استكشافية لرحلة الفنان العالمي "كلود مونيه"

يعد المعرض رحلة عبر الزمن لاستكشاف عبقرية الفنان العالمي "كلود مونيه"، وفهمه العميق للضوء واللون، كونه يُقدم تجربة أصيلة تناسب جميع الأعمار، من الأطفال إلى محبي الفن، حيث صمم مبدعو المعرض (غرفة اكتشاف) بمثابة رحلة تعليمية تبدأ باللوحات المعروضة قبل الدخول إلى الفضاء الغامر، وإتاحة الرؤية بزاوية 360 درجة للوحات الفنية.

حدث لا يفوت لمحبي الفن والثقافة

من معارض الفنان العالمي مونيه حول العالم
من معارض الفنان العالمي مونيه حول العالم

معرض "تخيل مونيه" ليس مجرد عرض للأعمال الفنية، بل هو تجربة تفاعلية تتيح للزوار الانغماس في عالم مونيه من خلال تقنيات العرض المتقدمة، وفرصة فريدة لرؤية لوحات مونيه بطريقة جديدة تماماً،  واستكشاف أعماله بطريقة مبتكرة، بفضل تقنيات العرض الحديثة والتصميم الرائع، والغوص في عالم فني فريد من نوعه... مما يجعله حدثاً لا يفوت لمحبي الفن والثقافة.

الصور من موقع وحساب Imagine Monet .