Cosmicat ضمن الفنانين المشاركين في الفعالية

7 حفلات لاين اب بمشاركة أكثر من 20 فنان.. دليلكم الكامل للفعالية الموسيقية AFT_r  المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية

شروق هشام
3 يوليو 2024

تتجه أنظار العالم نحو العاصمة السعودية مع إنطلاقة كأس العالم للرياضات الإلكترونية التجربة الغير مسبوقة في تاريخ القطاع، التي تعد الحدث الأول والأكبر من نوعه على مستوى العالم، والذي تستضيفه المملكة للمرّة الأولى في الرياض، ولا تنحصر أهمية هذا الحدث بتعزيز مكانة المملكة لتصبح المركز العالمي الأول للألعاب والرياضات الإلكترونية فحسب، بل أن الآلاف من الفعاليات الموسيقية والثقافية والأنشطة الفنية والعروض التفاعلية التي ستصاحب البطولة ستجعل الرياض هي الوجهة الأولى للسياح من مختلف أنحاء العالم خلال الفترة القادمة.. وانطلاقا من حفل إفتتاح البطولة المبهر مرورا بأبرز الفعاليات التي ستسهم في تنشيط قطاع السياحة بالمملكة ووصولا إلى الفعالية الموسيقية الاستثنائية  AFT_r  .. لنتعرف على أبرز التفاصيل.

حفل إفتتاح مبهر لكأس العالم للرياضات الإلكترونية

Aly Fathalla من الفنانين المشاركين في الفعالية
Aly Fathalla من الفنانين المشاركين في الفعالية

احتضنت منطقة بوليفارد سيتي حفل إفتتاح مبهر لكأس العالم للرياضات الإلكترونية، حيث تزينت سماء العاصمة الرياض بإطلاق الألعاب النارية وعروض الدرونز الحماسية وعرض للكأس، ابتهاجاً بالبطولة التاريخية التي تقام لأول مرة في تاريخ هذه الرياضة.

وستشهد بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي تستضيفها المملكة للمرّة الأولى وتقام في مدينة الرياض خلال الفترة من 3 يوليو إلى 25 أغسطس 2024، مشاركة أفضل أندية الرياضات الإلكترونية واللاعبين اذ يشارك في الحدث أكثر من 1500 لاعب ولاعبة ممثلين عن 500 نادٍ من نخبة الأندية الدولية، وسيتنافسون على مدار ثمانية أسابيع في 22 بطولة بجوائز مالية هي الأغلى في تاريخ القطاع بإجمالي قيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

إرساءأبرز الفعاليات الداعمة للقطاع السياحي بالمملكة

ElGrandeToto ضمن النجوم العالميين المشاركين
ElGrandeToto ضمن النجوم العالميين المشاركين

ستسهم بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض في تعزيز نمو قطاع الألعاب الإلكترونية في المملكة، وتعزيز مكانتها لتصبح المركز العالمي الأول للألعاب والرياضات الإلكترونية، كما ستُسهم هذه البطولة في تنشيط قطاع السياحة بالمملكة عبر جذب الزوار المهتمين بقطاع الألعاب الإلكترونية من مختلف دول العالم، إضافة إلى تنويع الخيارات وفرص الترفيه أمام سكان وزوار المملكة تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030، والتي ستجعل الرياض هي الوجهة الأولى للسياح من مختلف أنحاء العالم خلال الفترة القادمة.

وسيكون زوار كأس العالم للرياضات الإلكترونية، على موعد مع تجارب مميزة تمزج بين الجوانب الرياضية والترفيهية والتعليمية والثقافية والإبداعية والفنية، كما سترافق البطولة مجموعة متنوعة من المسرحيات والحفلات الغنائية التي يشارك فيها كبار الفنانين والفنانات، ومن أبرزهم: ماجد المهندس، أصالة، عبدالمجيد عبدالله، تامر حسني، محمد حماقي، أحمد سعد، ونانسي عجرم، وكذلك سيكون محبي الفنون الموسيقية على موعد مع الفعالية الموسيقية الاستثنائية  AFT_r  .

R3HAB ضمن الفنانين المشاركين في الفعالية الموسيقية
R3HAB ضمن الفنانين المشاركين في الفعالية الموسيقية

دليلكم الكامل للفعالية الموسيقية AFT_r  المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية

ضمن فعاليات MDLBEAST "مدل بيست"

تأتي الفعالية الموسيقية AFT_r  المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية، من تنظيم MDLBEAST "مدل بيست" الشركة السعودية الرائدة في مجال الترفيه الموسيقي، والتي ربطت الجماهير الإقليمية بأفضل الفنانين من مختلف أنحاء العالم، وأحدثت ثورة في المشهد الموسيقي ليس فقط في المملكة العربية السعودية، ولكن في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بالتعاون مع nofomo الشركة المتخصصة بتنظيم جميع الأحداث والفعاليات الموسيقية في المملكة.

الألعاب النارية تضيء سماء الرياض احتفالاً بكأس العالم للرياضات الالكترونية
الألعاب النارية تضيء سماء الرياض احتفالاً بكأس العالم للرياضات الالكترونية

7 حفلات موسيقية

ستتضمن الفعالية الموسيقية التي حملت مُسمى آفتـ ر  AFT_r  ، 7 حفلات موسيقية ستقام أسبوعيا خلال فترة بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وذلك في كل يوم خميس ابتداءً من 4 يوليو الجاري، وحتى 15 أغسطس القادم.

موقع الفعالية

ستقام هذه الحفلات الموسيقية في البوليفارد المنطقة الحاضنة للبطولة وتحديدا على مسرح محمد عبده أرينا، وهو المسرح الذي احتضن أبرز الفعاليات والحفلات الموسيقية التي أقيمت في الرياض، والذي يتميز بمساحته الكبيرة وبإمكانياته التجهيزية على المستوى العالمي والتي توفر عناصر جذب إبداعية للجماهير.

الفنون الموسيقية المتنوعة

تتميز الحفلات الموسيقية بالتنوع في الفنون الموسيقية الخاصة باللاين أب والتي ترضي أذواق كل عشاق الموسيقى وخصوصاً من فئة الشباب والشابات، من الراب الأميركي إلى الموسيقى الإلكترونية الحماسية، فالموسيقى العربية التقليدية، فضلاً عن الإيقاعات الراقصة والهيب هوب والإلكترو.

مشاركة أكثر من 20 فنانا وفنانة

من افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية
من افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية

سيشارك في الحفلات الموسيقية في فعالية آفتـ ر AFT_r  مجموعة من ألمع النجوم العالميين والاقليميين والمحليين، والذين سيحييون الحفلات الموسيقية السبعة المصاحبة لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وذلك وفقا للتفاصيل التالية:

- لاين اب الأسبوع الأول بتاريخ 4 يوليو، سيحييه كلا من:  Aly Fathalla ،  Ckay،  Nooriyah ،    ElGrandeToto .

- لاين اب الأسبوع الثاني بتاريخ 11 يوليو، بمشاركة كل من:  Wiz Khalifa  ، R3hab  ،  Nileboi .

- لاين اب الأسبوع الثالث بتاريخ 19 يوليو، سيحييه كلا من: Gunna  ،  DJ Snake  ،  Blacky .

- لاين اب الأسبوع الرابع بتاريخ 25 يوليو، بمشاركة كل من: G-Eazy  ،  Sebastian Ingrosso ،  Shaolin .

-  لاين اب الأسبوع الخامس 1 أغسطس القادم، سيحييه كل من:  DON TOLIVER ،  ALESSO ،  SHANCOTY .

من العرض الافتتاحي لكأس العالم للرياضات الالكترونية
من العرض الافتتاحي لكأس العالم للرياضات الالكترونية

- لاين اب الأسبوع السادس 8 أغسطس، بمشاركة كل من: Jack Harlow  ،  Salvatore Ganacci ،   SharkkJz .

-  لاين اب الأسبوع السابع بتاريخ 15 أغسطس، سيحييه كلا من: TBA  ، Afrojack  ،  Cosmicat.

الصور من موقع مدل بيست وحسابات كأس العالم للرياضات الالكترونية والفنانين والفنانات المشاركين.