عملية حقن الدهون الذاتية في اليدين وأهم تعليماتها

مع التقدم في العمر تفقد اليدين نعومتها وجمالها ولونها الطبيعي كما تزداد البقع البنية اللون أو ما يسمى بالنمش في الظهور وتنتفخ العروق الدموية الزرقاء على المنطقة الخارجية لليدين، مما يؤثر على ثقتك بنفسك ويزيدك خجلًا وتردداً في إبراز يديك أمام الناس.

عملية حقن اليدين بالدهون الذاتية تعيد شباب ورونق اليدين،فتعرفي على عملية حقن الدهون الذاتية في اليدين وأهم نتائجها.

عملية حقن الدهون الذاتية في اليدين

عملية حقن الدهون الذاتية في اليدين وأهم تعليماتها

يُعرف هذا الإجراء أيضًا باسم الحقن الدقيق microlipoinjection أو زراعة الدهون الذاتية. تتم إزالة الخلايا الدهنية عن طريق شفط الدهون من منطقة معينة من المناطق المتعددة في الجسم التي يمكن أن تستخرج منها الدهون كمنطقة حول السرة أو من الفخذين أو الأرداف وتقوم باستخدام إبرة صغيرة متصلة بحقنة،وبعد ان يتم تطهير الخلايا الدهنية ومعالجتها يقوم الجراح بلطف بشق بضع شقوق صغيرة في الجزء الخلفي من اليد تحت الجلد، ثم يقوم بحقن الخلايا الدهنية المحصودة.

 يتم تدليك الدهون المحقونة بلطف لتكوين محيط ناعم ، وملء المظهر "المنكمش" والعظام والأوردة البارزة في الجزء الخلفي من اليد.

نتائج عملية حقن الدهون الذاتية في اليدين

 حقن الدهون الذاتية في اليدين هي عملية جراحية تتم تحت البنج الموضعي ولكن نتائجها عادة ما تكون ناعمة وطبيعية المظهر

يستغرق إجراء إزالة الدهون حوالي 10 إلى 15 دقيقة ، ثم يستغرق من 5 إلى 20 دقيقة أخرى لحقن الدهون ، وهذا يتوقف على عدد المناطق التي يتم حقنها.

أيضاً سبب أخذ الدهون من جسم المريض نفسه يقلل اصابته برد فعل تحسسي وتكون النتائج مضمونة اكثر وطويلة الأمد بطبيعة الحال. سوف ترين نتائج هذه العملية بعد حوالي أسبوع من الإجراء، وذلك بعد اختفاء الورم والاحمرار في اليدين.