اضرار حقن الفيلر للوجه

تمنح حقن الفيلر المرأة مظهراً أكثر شباباً واشراقاً، وتساعدها على التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة بطريقة سهلة وسريعة.

سيملأ الفيلر معظم الخطوط والتجاعيد في أقل من 30 دقيقة بنتائج يمكن أن تستمر من 4 أشهر إلى أكثر من عام لتمنحك بشرة خلّابة ورائعة، ولكن يبقى لحقن الفيلر بعض الأضرار، تعرفي على أهمها.

أضرار حقن الفيلر للوجه

ما هي حقن الفيلر للوجه؟

حقن الفيلر عبارة عن مواد اصطناعية أو مواد تحدث بشكل طبيعي تحقن في خطوط وأنسجة الوجه تحت سطح الجلد لتقليل ظهور التجاعيد ولإضافة الحجم والامتلاء الوجه الذي يتناقص مع تقدم العمر.

وتسمى هذه الحقن أيضاً بالحشو الجلدي ،فيساعد الفيلر على محو خطوط الابتسامة ، وتكبير الخدين والشفتين ، وتصحيح ندبات حب الشباب.

الغالبية العظمى من الفيلر قابلة للامتصاص، وبالتالي، فإنها تقدم نتائج مؤقتة تستمر من أشهر إلى بضع سنوات، اعتماداً على نوعية الفيلر والشخص.

أضرار حقن الفيلر للوجه

حقن الفيلر له ميزات عدة ولكن كأي عملية تجميلية له بعض الأضرار أيضاً، من أهمها احمرار الوجه، التورم، الألم، الكدمات، والطفح الجلدي.

أيضاً من الآثار جانبية النادرة للفيلر هي العدوى، تسرب الحشو من خلال موقع الحقن، الورم الحميد ، وهو نوع من رد الفعل الالتهابي لحشو، وإصابة الأوعية الدموية.

أيضاً قد يمنحك الفيلر مظهر غير مرغوب فيه، مثل عدم التناسق، والكتل، وبعض الأضرار قد تكون القدرة على الشعور بمادة الفيلر تحت الجلد، العمى أو مشاكل الرؤية الأخرى، وموت خلايا الجلد بسبب فقدان تدفق الدم إلى المنطقة.