الفرق بين تجميل الأنف بالجراحة أو بالفيلر وأيهما أفضل

الفرق بين تجميل الأنف بالجراحة أو بالفيلر وأيهما أفضل لك. الأنف هو السمة المركزية للوجه ويلعب دوراً محورياً في تحديد التناسب والتوازن لمظهر وجهك، وهذا هو السبب في أن عملية تجميل الأنف الجراحية أو غير جراحية لا تزال واحدة من أكثر عمليات التجميل شعبية فتعرفي على الفرق بين تجميل الأنف بالجراحة أو بالفيلر وأيهما أفضل.

تجميل الأنف بالجراحة

عملية تجميل الأنف هي إجراء جراحي مخصص لتحسين ملامح الوجه، فإذا كنت تعانين من أنف متضخم، أو حدبة كبيرة على جسر الأنف، أو فتحات أنف كبيرة تؤثر على المظهر العام للوجه، فعملية تجميل الأنف الجراحية تعد الحل الأنسب لك.

من خلال هذه العملية، سيقوم الطبيب بتصغير الأنف عن طريق إزالة بعض الغضروف أو العظام، أو إعادة تشكيل الأنف. سيكون هناك بعض التورم والكدمات بعد العملية، ولكن بعد عدة أيام، ستحصلين على أنف متناسق وجميل.

تجميل الانف بالجراحة بالفيلر

إذا كنت قلقة بعض الشيء بشأن الخضوع للجراحة، فقد تبدو عملية الأنف بالفيلر بمثابة الحل المثالي لك. يتم إجراء عملية الأنف عن طريق حقن فيلر الوجه بحمض الهيالورونيك في الأنف لتسطيح الكتل والنتوءات أو ضبط حجم وتحسين طرف الأنف. يتم إجراء هذه العملية دائماً في العيادة الخارجية، مع وقت تعافي ضئيل جداً، أما نتائج عملية فتعد فورية ويمكن أن تستمر ما بين 6 إلى 12 شهراً.

ما هي عملية تجميل الأنف الأفضل لك؟

إذا كنت تتطلعين فقط إلى تسطيح نتوء صغير في أنفك أو تحسين الأطراف، فقد تكون عملية الأنف بالفيلر خياراً رائعاً والأنسب لك. ومع ذلك مع مرور الوقت، ليس هناك ما يضمن أن تكون النتيجة هي نفسها تماماً في كل مرة، لذلك قد ترغبين في اللجوء للعملية الجراحية في نهاية المطاف.

بالنسبة لمجموعة محدودة من المرضى، ستكون عملية تجميل الأنف بالفيلر فعالة للغاية، ولكن بالنسبة لمعظم الأشخاص الذين يرغبون في رؤية اختلاف حقيقي ودائم في شكل أنفهم، فإن عملية تجميل الأنف الجراحية تقدم الخيار الأفضل.