أفضل طرق غير جراحية لعلاج آثار الحبوب من الوجه

أفضل طرق غير جراحية لعلاج آثار الحبوب من الوجه والحصول على بشرة ناعمة وخالية من الشوائب.

هناك العديد من علاجات ندبات حب الشباب المتاحة للمساعدة في التخلص من ندبات حب الشباب الخفيفة إلى الشديدة، بالإضافة إلى التقنيات التي يمكن أن تحسن مظهرها وتمنحك بشرة نضرة، فإليك أبرز الطرق غير جراحية لعلاج آثار الحبوب من الوجه.

طرق غير جراحية لعلاج آثار الحبوب من الوجه:

  • صنفرة البشرة
  • التقشير الكيميائي
  • الليزر
  • المايكرونيدلنغ
  • الفيلر

أفضل طرق غير جراحية لعلاج آثار الحبوب من الوجه

صنفرة البشرة

من أهم الطرق الفعالة لعلاج آثار الحبوب من الوجه هي من خلال صنفرة البشرة، حيث تقوم آلة متخصصة بتطبيق جزيئات خشنة دقيقة لإزالة الطبقة العلوية من الجلد وتنعيمها، وإزالة ما عليها من شوائب أو آثار ندوب.

التقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي يعتبر العلاج الأكثر شهرة لندبات حب الشباب، حيث يزيل الطبقة الخارجية من الجلد القديم باستخدام محلول كيميائي، مما يشجع الجلد الجديد على النمو الذي يكون عادةً أقل تندباً.

الليزر

يعمل العلاج بالليزر على تجديد سطح الجلد دون استخدام مواد كيميائية أو مقشر. يزيل الطبقة العليا من الجلد ليكشف عن خلايا الجلد الأصغر سناً تحتها وتشجيع الكولاجين الصحي الحديد على النمو، مما يساعد في تقليل ظهور الندبات.

مايكرونيدلنغ

المايكرونيدلنغ هي عملية إدخال إبر دقيقة في الجلد المحيط بالندبة لتحفيز الجسم على إنتاج المزيد من الكولاجين. قد يقلل هذا الكولاجين من ظهور ندبات حب الشباب عن طريق تنعيم الجلد وندبات حب الشباب.

الفيلر

يتم حقن مادة مالئة من الفيلر مباشرة في ندبة حب الشباب لتحسين مظهر الجلد وبالتالي تنعيم ندبات حب الشباب. فتعمل الحشوات الجلدية بشكل أفضل مع الندوب السطحية، لكن الكثير منها مؤقت حيث يستمر العلاج عادة ما بين 6 و 18 شهراً.

ومع ذلك، هناك بعض الخيارات الدائمة من الفيلر التي يمكن لأي شخص مناقشتها مع طبيب الأمراض الجلدية.