أفضل أنواع عمليات شد البطن وأهم مميزاتها

أفضل أنواع عمليات شد البطن وأهم مميزاتها للتخلص من الدهون الزائدة وترهلات البطن. قد يكون من الصعب استعادة شكل جسمك بعد التغييرات الكبيرة التي قد يمر بها في جسمك على مر السنين مثل الحمل أو فقدان الوزن بشكل كبير، لذلك، يمكن أن تكون عملية شد البطن حلاً فعالاً عندما لا تسفر أفضل جهودك عن أي نتائج فيما يتعلق بمظهر الجزء الأوسط من جسمك. فإليك أفضل أنواع عمليات شد البطن وأهم مميزاتها.

أنواع عمليات شد البطن

  • Fleur-de-lis
  • شفط الدهون
  • الليزر

أفضل أنواع عمليات شد البطن وأهم مميزاتها

شد البطن Fleur-de-lis

إجراء "فلور دي ليس" هو النوع الوحيد من عملية شد البطن الذي سيزيل الجلد الزائد والأنسجة الرخوة في المستوى الأفقي والعمودي من البطن. يشبه هذا الإجراء شد البطن الممتد من حيث أنه يزيل كميات كبيرة من الجلد الزائد والأنسجة الدهنية. قد يكون أيضاً خياراً للنساء بعد فقدان الوزن الهائل نظراً لفقدان مرونة الجلد. يتم إجراء عملية شد البطن يتقنية fleur-de-lis بشكل أقل شيوعاً بسبب تركها لندبات أكثر اتساعاً ووضوحاً، ولكنها قد تكون تقنية مفيدة لمرضى معينين.

شفط الدهون

 بسبب الحمل أو التقدم في السن أو فقدان الوزن مؤخراً، قد يكون لديك دهون زائدة أو ضعف مرونة الجلد أو ضعف في النسيج الضام في بطنك. لذلك، شفط الدهون هو نوع من الجراحة التجميلية التي تعمل على تفتيت وإزالة الدهون من الجسم حيث يمكن إجراء هذه العملية مع عملية شد البطن لتقليل الدهون من البطن وجعلها أكثر تماسكاً.

الهدف من شفط الدهون هو تنعيم سطح الجسم عن طريق إزالة كتل الدهون من البطن وشد العضلات.

الليزر

شد البطن بتقنية الليزر يعد من أكثر العمليات رواجاً اليوم، لأنه إجراء أقل توغلاً مقارنة بالتقنيات الأخرى، ولكن تركيزه يقتصر على تقليل الدهون. تتم العملية من خلال شفط الدهون وشد البطن بمساعدة الليزر لتدمير الخلايا الدهنية المستهدفة في منطقة الخصر من خلال استخدام أداة جراحية خاصة بالليزر. يتم تقليل الصدمات التي تصيب الجلد والأوعية الدموية والأعصاب الصحية المحيطة إلى أدنى حد بسبب الدقة الفائقة التي تنطوي عليها تقنية الليزر. كما يكون التعافي الكلي أسرع نسبياً مقارنة بالتقنيات الأخرى.

مميزات عمليات شد البطن

  • إزالة الجلد الزائد من الجزء الأمامي من البطن
  • شد عضلات البطن
  • نحت محيط الخصر
  • تنعيم وشد منطقة البطن
  • التخلص من الدهون

مميزات عمليات شد البطن عديدة حيث تساعدك هذه العملية من خلال خيارات الإجراءات المتعددة، على التخلص من الدهون الزائدة في البطن، وشد الجلد المترهل واستعادة خطوط البطن الدقيقة. كما تساعد هذه العملية على شد عضلات البطن ونحت محيط الخصر وتنعيم وشد منطقة البطن للحصول على أفضل النتائج.