طريقة تفتيح المناطق الحساسة بالليزر وأهم أضرارها

طريقة تفتيح المناطق الحساسة بالليزر وأهم أضرارها

نانسي شربل
20 يوليو 2022

طريقة تفتيح المناطق الحساسة بالليزر والتخلص من سواد الجلد. فإذا كنت قلقة بشأن التصبغ الداكن في المنطقة الحساسة لديك، فأنت لست وحدك، حيث تعاني العديد من النساء من هذه الحالة. يمكن لعوامل متعددة أن تجعل المنطقة الحساسة داكنة، فقد تكون مشكلة وراثية أو عدوى بكتيرية أو تغيرات هرمونية أو غيرها من الأسباب الذي يجعل الجلد حساس للغاية. هناك عدة تقنيات غير جراحية تساعدك على التخلص من سواد الجلد وتبييض البشرة، وأهمها تقنية الليزر، فإليك طريقة تفتيح المناطق الحساسة بالليزر.

تبييض وتفتيح المنطاقة الحساسة بتقنية الليزر الفعالة
تبييض وتفتيح المنطاقة الحساسة بتقنية الليزر الفعالة

تفتيح المناطق الحساسة بالليزر

تفتيح أو تبيض المناطق الحساسة بالليزر هو إجراء تجميلي لتفتيح البشرة الحساسة والتخلص من سواد البشرة. يستخدم ضوء الليزر في هذا العلاج الذي يستهدف صبغة الميلانين، مما يقلل من اسمرار منطقة المهبل والمناطق الحساسة الأخرى، كما أنه إجراء ليزر آمن وفعال يقدم نتائج دائمة.

قبل البدء بالعملية، يتم تطبيق كريم موضعي أو تخدير موضعي على المنطقة المحددة لتخديرها، للتأكد من عدم الشعور بأي ألم أثناء العلاج.

بعد ذلك يتم تركيز شعاع الليزر على المنطقة المستهدفة لتوفير تأثير التفتيح وإزالة الطبقة الداكنة من الجلد، ثم يتم وضع كريم مبرد للحصول على تأثير مهدئ.

سوف تتفتح لون بشرتك في غضون 3 إلى 5 جلسات وستحصلين على أفضل النتائج.

نصائح عليك اتباعها بعد العلاج

حافظي على منطقة العلاج جافة لمدة يومين إلى 4 أيام بعد العلاج، واحرصي على تناول الأدوية الموصوفة بعناية.

تجنبي أي أنشطة رياضية لمدة 10 أيام بعد العلاج، وتأكدي دائمًا من نظافة المنطقة الحساسة.

 فترة التعافي من عملية تبييض المنطقة الحساسة بالليزر قصيرة، فيمكنك العودة إلى منزلك بعد بضع ساعات من الإجراء.

تختلف نتائج عملية تفتيح المنطقة الحساسة من شخص إلى آخر حسب لون البشرة والنتائج المرجوة وعدد الجلسات المطلوبة. ولكن يوفر العلاج نتائج دائمة، لكن عليك الانتظار لمدة أسبوعين تقريباً لملاحظة النتائج الفعلية.