وصفات طبيعية للتخلص من تزييت ودهون الشعر

تعتبر مشكلة تزييت ودهون الشعر من المشكلات الأساسية التي يعاني منها صاحبات الشعر الدهني على وجه الخصوص، ما يتطلب تقديم أفضل عناية سواء باستخدام الشامبوهات المتخصصة عالية الجودة أو الوصفات الطبيعية الفعالة للتخلص من زيوته وإفرازات الزهم الزائدة المؤثرة على صحة فروة الرأس بصفة عامة.

لذا اخترنا لك عزيزتي أفضل وصفات طبيعية للتخلص من تزييت ودهون الشعر الدهني، كي يمكنك الاعتماد على أحدها أو استخدامها بالتبادل بناء على توصيات خبيرة العناية بالشعر نور سامي من القاهرة، على النحو التالي:

وصفة الحناء

انقي مقادير متساوية من" الحناء، الشاي الأحمر، الماء"، اتركي الوصفة ليلة كاملة، طبقيها في اليوم التالي لمدة 20 دقيقة، اغسلي شعرك بالماء البارد والشامبو، كرري الوصفة مرة في الأسبوع للتخلص من تزييت ودهون الشعر.

وصفة نشا الذرة

اخلطي مقادير متساوية من " نشاء الذرة، الماء، عصير الليمون"، وزعي الوصفة على فروة الرأس بحركات دائرية، اتركيها لمدة 30 دقيقة، اغسلي شعرك جيدا بالماء الفاتر والشامبو، كرري الوصفة مرة في مرتين في الأسبوع لتحسين صحة الشعرو التخلص من التزييت في آن واحد.

وصفة بوردة الريثا

استفيدي عزيزتي من بودرة نبات الريثا للتخلص من تزييت ودهون الشعر، فما عليك سوى خلطها مع الماء وعصير الليمون، تطبيقها لمدة 20 دقيقة، غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، كرري الوصفة مرة في الأسبوع للتخلص من مشكلات القشرة المزمنة ودهونه الزائدة على الدوام.

وصفة خل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك المفيد لتوازن درجة الحموة في فروة الرأس ومنع الإفرازات الزائدة المتسببة في تزييت ودهون الشعر، لذا قومي بدمج ثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح مع كوب من الماء، اغسلي شعرك بالمحلول، اتركيه لمدة 5 دقائق قبل شطفه بالماء البارد، كرري الوصفة 4 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

وصفة الألوفيرا

يمتلك الألوفيرا خصائص قابضة ومغذيات تسيطر على إفراز الزهم والدهون الزائدة، لذا استفيدي منه مع عصير الليمون والماء، اتركي الوصفة لمدة 10 دقائق قبل شطف الشعر بالماء البارد، كرريها 3 مرات في الأسبوع للتخلص من تزييت ودهون الشعر.