اهم الفيتامينات لتقوية الشعر المتساقط في فصل الخريف

اهم الفيتامينات لتقوية الشعر المتساقط في فصل الخريف تساعدك على الحصول على طلة مميزة مع شعر كثيف ورائع. فالفيتامينات هي من أهم العناصر التي تساعد على تقوية شعرك وخاصة بعد تعرض الشعر للشمس والحرارة في الصيف، لذلك اعتبري الأطعمة الغنية بالفيتامينات سلاح لك للحد من مشكلة تساقط الشعر. اليك اهم الفيتامينات لتقوية الشعر المتساقط في فصل الخريف.

اهم الفيتامينات لتقوية الشعر المتساقط في فصل الخريف

  • فيتامين A
  • فيتامين E
  • فيتامين C

فيتامين A

اهم الفيتامينات لتقوية الشعر، تعمل على زيادة كثافته  مما يجعل شعرك مميزاً لامعاً ورائعاً. ففيتامين A هو فيتامين ضروري إذ إنه يعمل على ترطيب فروة الرأس ويساعد في إنتاج الزهم مما يمنع الشعر من الجفاف والتلف. كما إن فيتامين A يزيد من كثافة الشعر ويحدّ من تساقطه. لذلك تناولي الأطعمة الغنية بفيتامين A مثل الخوخ، والجزر، والسبانخ والبطاطا الحلوة، وصفار البيض وغيرها الكثير من الأطعمة.

فيتامين E

اهم الفيتامينات لتقوية الشعر تشمل فيتامين E، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على إصلاح وبناء أنسجة الشعر. كما يعمل فيتامين E على تقليل الإلتهاب وزيادة الدورة الدموية، وبالتالي يعالج مشكلة تساقط الشعر، لذلك تناولي الأطعمة التي تحتوي على مصادرغذائية لفيتامين E مثل اللوز، البذور، الأفوكادو، البروكلي وغيرها من الأطعمة.

فيتامين C

اهم الفيتامينات لتقوية الشعر تعتمد على فيتامين سي، حيث يعمل هذا الفيتامين على تقوية الشعر ويساعد الجسم على إنتاج الكولاجين، وهو بروتين حيوي لصحة الشعر والجلد والأظافر، لذلك له القدرة على حماية الشعر من التساقط. ففيتامين سي يعتبر من مضادات الأكسدة التي تحارب تلف أنسجة الشعر أو أي مشاكل أخرى في الشعر. أما  الأطعمة التي تشمل فيتامين سي هي البرتقال والفلفل الأحمر والبروكلي والفراولة والجريب فروت والكيوي.