افضل 10 نصائح للعناية بالشعر بعد سن الاربعين

افضل 10 نصائح للعناية بالشعر بعد سن الاربعين تجعلك تتألقين بشعر صحي وحيوي، فلا تقلقي ان كنت قد أتممت الأربعين من العمر حيث يمكنك المحافظة على جمال شعرك ورونقه بشكل جذاب وبمظهر كثيف من خلال اتباعك بعض النصائح الضرورية التي تساعد على تعزيز  جمال الشعر بهذا السن.

اليك من "هي" افضل 10 نصائح للعناية بالشعر بعد سن الاربعين:

- يتوجب عليك بداية استشارة الطبيب الجلدي لإختيار المنتجات المناسبة لشعرك وفروة الرأس من الشامبو وصولاً الى الكريمات المغذية والسيروم التي تتوافق مع نوعية شعرك وطبيعته.

- بعد سن الأربعين قد تعاني المرأة من تساقط الشعر وعدم كثافته وهذا يعود لأسباب مختلفة أهمها نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم، وهنا عليك إجراء الفحوصات اللازمة لمعرفة النقص الحاصل وبالتالي تعزيز صحة الشعر ونموه من خلال تناول الفيتامينات المطلوبة التي يفتقدها جسمك.

- بحال عدم استشارتك للطبيب الجلدي، احرصي على اختيار شامبو مخصص لنوعية شعرك وجلدة رأسك، فهذا يعمل على علاج مشاكل الشعر ويحد من تساقطه.

- واظبي على تنظيف فروة الرأس وتدليكها مرة في الأسبوع حيث يعمل هذا على تحريك الدّورة الدمويّة وازالة الإفرازات الدهنية وبالتّالي يعزز من وصول الغذاء للشعر. يمكنك استخدام وصفة الماء الفاتر والملح.

-  حاولي التنويع في غذائك والحرص ان يتضمن على  البروتين، الحديد، الزنك، البيوتين، فيتامين (أ)، فيتامين (ج)، ومجموعة فيتامين (ب).

- استخدمي ماسك زيت الزيتون مع عصير البصل مرة على الأقل أسبوعيا لتغذية الشعر والحد من تساقطه. فهذه الوصفة رائعة لتقوية الشعر وترطيبه وتغذيته.

-  تفادي تعريض الشعر للحرارة عبر الأدوات المختلفة مثل السشوار، أو الفير وغيرها، وبحال استخدامها طبقي كريمات حماية الشعر التي تغلف نسيج خيوط الشعر وتحميه.

- لا تبالغي في استخدام كريمات الترطيب او الجلّ وغيرها من مستحضرات الشّعر بعد الاستحمام، فكثرتها تؤدّي إلى إتلاف الشّعر، والحل يكمن بالإكتفاء بالقليل منها.

- إذا لاحظتِ أي أعراض مرضية على جلدة الرأس او عانيت من تساقط الشعر بشكل كثيف، لا تترددي بزيارة الطبيب سريعاً لمعالجة المشكلة ومنع تفاقمها.

- مارسي الرياضة واليوغا بإنتظام حيث يعمل ذلك على تخليص جسمك من التوتر والقلق الذي يعد من أحد ابرز اسباب تساقط الشعر.