طريقة عمل ماسك الموز لتنعيم الشعر وأهم فوائده

طريقة عمل ماسك الموز لتنعيم الشعر وأهم فوائده. يحتوي الموز على مادة السيليكا، وهي عنصر معدني يساعد جسمك على تكوين الكولاجين ويجعل شعرك أقوى وأكثر سمكاً. يحتوي الموز أيضاً على خصائص مضادة للميكروبات يمكنها علاج فروة الرأس المتشققة والجافة، وتخفيف أعراض قشرة الرأس. أصبح الموز مكوناً شائعاً في أقنعة الشعر المصنوعة منزلياً والتي تهدف إلى ترطيب وتنعيم شعرك. فإليك طريقة عمل ماسك الموز لتنعيم الشعر وأهم فوائده.

فوائد ماسك الموز لتنعيم الشعر

قناع الموز للشعر المجعد

ماسك الموز يساعد على تنعيم الشعر المجعد

قد يساعد قناع الموز في التخلص من الشعر المجعد بسبب نسبة السيليكا العالية في الموز. يمتص جسمك السيليكا لإنتاج الكولاجين، وهو البروتين الذي يعتبر أساسي لبناء شعر صحي وناعم. الموز يمنح شعرك لمعاناً ناعماً وكثيفاً.

 قناع الموز للشعر ضد القشرة

يمكن أن تحدث أعراض قشرة الرأس بسبب التهيج والجفاف وكذلك مسببات الأمراض الفطرية والبكتيرية.  يمكن أن يؤدي تطبيق أقنعة الموز على فروة رأسك إلى زيادة الرطوبة، أي تقليل الجفاف، وتخليص فروة رأسك أيضاً من تلك الجراثيم المجهرية التي تسبب أعراض قشرة الرأس.

 قناع الموز لنمو الشعر

 ماسك الشعر بالموز والبيض لتنعيمه

يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في الموز أن تغذي فروة رأسك وشعرك بنظام دفاع أقوى وتقلل من الإجهاد التأكسدي، وهو سبب رئيسي للشعر الذي يبدو هشاً ومتقدماًفي العمر.  يمكن لأقنعة الموز، مع مرور الوقت، أن تؤدي إلى بصيلات شعر أقوى وبالتالي تنمو لفترة أطول.

طريقة عمل ماسك الموز لتنعيم الشعر

ماسك الشعر بالموز والبيض

يعتبر قناع الشعر البسيط المكون من عنصرين مفيداً بشكل خاص لتشجيع نمو الشعر وتنعيمه.

ابدأي بتقشير الموز وهرسه بين يديك قبل وضعه مع البيض المكسور في خلاط أو وعاء، اخلطيه حتى يصبح المزيج قواماً متساوياً ومتسقاً.

ضعيه على شعرك، وخصوصاً على فروة رأسك وأي أطراف متقصفة، اتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم اشطفي شعرك جيداً.