كيفية علاج تقصف الشعر المصبوغ بالطرق الطبيعية

كيفية علاج تقصف الشعر المصبوغ بالطرق الطبيعية للحصول على شعر صحي وناعم. على الرغم من أن شعرك قد يكون قوي، إلا أنه قد يكون عرضة للتلف بسبب استعمال الصبغة الدائم. أطراف شعرك، يمكن أن تضعف وتفقد صحتها، مما يمكن أن يتسبب في تقصف الشعر، وظهور القشرة الداخلية، فإليك كيفية علاج تقصف الشعر المصبوغ بالطرق الطبيعية.

كيفية علاج تقصف الشعر المصبوغ بالطرق الطبيعية

العسل يمنع تقصف الأطراف ويقوي بصيلات الشعر

  • خلطة صفار البيض لعلاج تقصف الشعر المصبوغ
  • خلطة العسل لعلاج تقصف الشعر المصبوغ

صفار البيض

يعد استخدام صفار البيض كخلطة للشعر من أفضل العلاجات وأكثرها فعالية لتقصف الشعر، حيث يساعد البيض في علاج الشعر المجعد والمصبوغ ويمنحه لمعاناً صحياً. صفار البيض يحتوي على كمية كافية من البروتين الذي يقوي خصلات شعرك ويمنع تقصف الأطراف، ويعمل أيضاً كمرطب لشعرك. لذلك، قومي بخلط صفار البيض مع ملعقتين من زيت الزيتون وزيت اللوز والعسل، ثم ضعي قناع البيض على شعرك لمدة 30-45 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

العسل

كيفية علاج تقصف الشعر المصبوغ بالطرق الطبيعية

يحتوي العسل على مكون يمنع فقدان الرطوبة، وبالتالي يحميك من الإصابة بجفاف فروة الرأس ويمنع تقصف الأطراف لأنه يقوي بصيلات الشعر. يساعد العسل أيضاً في الحفاظ على فروة رأس نظيفة نظراً لخصائصه المضادة للبكتيريا. استخدمي العسل الممزوج باللبن الرائب وزيت الزيتون وصفار البيض، وضعي هذا المزيج على شعرك، بما في ذلك على فروة الرأس، واتركيه به لمدة 20-25 دقيقة قبل غسله. العسل يساعد على علاج تقصف الشعر المصبوغ ويمنحك شعر صحي وناعم خاصة في فصل الصيف.