فوائد زيت شجرة البطم للشعر وأهم خلطاته

فوائد زيت شجرة البطم للشعر وأهم خلطاته يساعد على جعل شعرك بمظهر صحي ورطب. فثمار البطم التي تستخدم في المطبخ، يستخدم الزيت المستخرج منها ايضا في العلاجات الجمالية ومن ضمنه تحسين الشعر وزيادة رونقه، فاليك فوائد زيت شجرة البطم للشعر وأهم خلطاته.

فوائد زيت شجرة البطم للشعر وأهم خلطاته

  • زيت البطم لترطيب الشعر
  • زيت البطم لتقوية الشعر
  • زيت البطم لتطويل الشعر

فوائد زيت شجرة البطم للشعر وأهم خلطاته

زيت البطم لترطيب الشعر

فوائد زيت البطم للشعر يساعد على ترطيب الشعر للتخلص من الجفاف والحصول على شعر مشرق ورائع وذلك لأن زيت البطم  يحتوي على نسبة عالية من المواد المرطبة، وبالتالي يحافظ ليونة الشعر ومظهره الحيوي لغناه بفيتامين E، كما يساعد الشعر على أن يمتص العناصر الغذائية، من دون أن يسبب الحساسية أو التهيج أو التلف للشعر، مما يجعل شعرك رائعا وجذابا.

زيت البطم لتقوية الشعر

فوائد زيت البطم للشعر يساعد على تقوية الشعر من آثار العوامل الخارجية مثل اشعة الشمس والتلوث الذي يؤدي الى اضعاف الشعر، لذلك فتطبيق خلطات طبيعية من زيت شجرة البطم، تساعد على جعل شعرك أقوى وأكثر إشراقاً وكثافة.

ضعي ملعقة صغيرة زيت البطم مع نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ونصف ملعقة صغيرة زيت بذور الجرجير وربع ملعقة صغيرة من حب الرشاد وربع ملعقة صغيرة من زيت الميرمية وربع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ونصف ملعقة صغيرة من زيت الخروع في وعاء. بعدها ضعي جميع المكونات معاً واخلطيها جيداً على نار خفيفة ثم بعد مرور 5 دقائق وبرد المزيج، طبقيه على شعرك ودلكيه جيداً ثم غلفي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ساعة. بعدها إغسلي شعرك جيداً وكرري هذه الوصفة 3 مرات أسبوعياً للحصول على شعر قوي وصحي.

زيت البطم لتطويل الشعر

فوائد زيت البطم للشعر يساعد على تطويل الشعر.  قومي بخلطه مع زيت بذور الجرجير وزيت الزيتون وزيت جوز الهند، وزيت الخروع، بحيث تكون نسبة زيت البطم ضعف غيرها. بعدها ضعي مزيج الزيوت في زجاجة نظيفة، وقومي بتدليك الشعر يومياً بها لحين الحصول على شعرٍ طويل وناعم.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.