شعر طويل وصحي لإطلالة أكثر جاذبية بهذه الوصفات الطبيعية

تطويل الشعر، لن يكون بعصا سحرية، ولن تحصلين على شعر صحي وبصيلات قوية من دون اتباع طرق العناية الصحية والصحية لتحسين وتحفيز نموه، وإعادة ما تم فقدانه من الشعر بصفة عامة، وهنا لا بد أن نشير إلى ان معظم الدراسات المعنية بصحة الشعر تؤكد على أن تطويل الشعر ومنع تساقطه له علاقة بالنظام الغذائي المتناول والعوامل البيئية من دون استثناء، إذ توصلت دراسة جديدة نشرت في دورية " المجلة الدولية لعلوم التجميل"، لبى أن المفاتيح في مكافحة تساقط الشعر هو محاربة الضغوط البيئية التي تحيط بالإنسان، مثل التعرض للاشعة فوق البنفسجية والثلوث.

وأضافت أن هذه العوامل تعصف بصحة فروة الرأس، ما يجعل من الصعب على شعرنا أن يظل ثابتا فوق هذه الفروة.

وتوصلت الدراسة إلى أن مضادات الأكسدة يمكن أن تساعد في تقليص الإجهاد التأكسدي في فروة الرأس، ما يساعد الشعرفي القاء ثابتا في جذوره، ويعكس هذا الإجهاد بشكل أساسي حالة من عدم التوازن بين الأكسجين المنتج والمحتفظ به في خلايانا. كذلك أكد مؤلفي الدراسة الجديدة بشكل قاطع دور هذا الإجهاد في تساقط الشعر، عن طريق إضعاف الصلة الرابطة بين شعرنا وفروة رأسنا.

تطويل الشعر يتطلب الالتزم بروتين عناية صحي الصحية استخدام الوصفات الطبيعية الامنة
تطويل الشعر يتطلب الالتزم بروتين عناية صحي الصحية استخدام الوصفات الطبيعية الامنة

وقالت طبيبة الأمراض الجلدية أنتونيلا توستي إنه على مر السنين، قدمت العديد من الأبحاث أدلة تؤكد أن صحة فروة الرأس الرديئة تؤثر سلبا على جودة الشعر ونموه.

لذا عليك عزيزتي اتباع الأنظمة الغذائية الصحية المناسبة لطبيعة جسمك وحالتك الصحية بما يساهم في تطويل شعرك ومنع تساقطه بالشكل الصحي ، كذلك استشارة الخبراء المختصين في تطبيق الوصفات الطبيعية الآمنة والمناسبة لنوعية بصيلات شعرك، كي تتمكني من تطويل شعرك وتعزيز صحته ولمعانه وحيويته بالشكل السليم.

بناء على ما سبق، تألقي بجمال شعرك وطوله الملفت بهذه الوصفات الطبيعية، من خلال أخصائية الشعر والبشرة مريم عبد الغني من القاهرة.

وصفات طبيعية مذهلة لتطويل الشعر

أكدت أخصائية الشعر مريم،  أن الجمع بين الأنظمة الغذية الصحية التي تتضمن " الأطعمة الغنية بحمض الفوليك، المكسرات، البيض، الحبوب الكاملة، البقوليات، الخضروات الورقية الداكنة" وبين طرق العناية الصحية " قص أطراف الشعر بالشكل المنتظم، استخدام الشامبو الخاص لتسريع تطويل الشعر، تدليك فروة الرأس، تطبيق وصفات طبيعية آمنة"، سيشكل حصن منيع لمنع تساقط الشعر وتعزيز نموه وتطويل بصيلات على الداوم.

أما بالنسبة الى أفضل الوصفات الطبيعية المساهمة في تطويل الشعر وتحسين صحته من الجذور إلى الأطراف، فهي:

  • وصفة طبيعية من السكر البني وزيت الزيتون
  • وصفة طبيعية من الأفوكادو والموز
  • وصفة طبيعية من الزيوت المعالجة

وصفة طبيعية من السكر البني وزيت الزيتون لتنظيف فروة الرأس

تعمل وصفة السكر البني وزيت الزيتون كمقشر رائع لفروة الرأس ولإزالة تراكم منتجات العناية بالشعر وعلاج أي تقشر، لذا استفيدي منها لتنظيف فروة الرأس وتجديد خلاياها، فما عليك سوى خلط كميات متساوية من السكر وزيت الزيتون حتى التجانس، تدليك فروة الرأس بالوصفة الطبيعية لمدة 10 دقائق فقط، غسل الشعر على الفور بالماء الفاتر والشامبو المناسب، مع تكرارها مرة في الأسبوع وبالشكل المنتظم، ما يساهم ذلك في تطويل الشعر بالشكل الصحي على الدوام.

وصفة طبيعية من الأفوكادو والموز لترطيب بصيلات الشعر بعمق

تحتوي وصفة الافوكادو والموز مغذيات مذهلة لإضافة البروتين مرة أخرى إلى الشعر، ما يجعله لامعا وصحيا، وذلك بخلاف أنها وصفة طبيعية معالجة ومرطبة له من الجذورإلى الأطراف، لذا اهرسي قطع الأفوكادو الطازجة مع حبتين من الموز في الخلاط الكهربائي حتى التجانس. وزعي الوصفة على شعرك من الجذور إلى الأطراف، اتركيها لمدة 20 دقيقة قبل الاستحمام، اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب، كرري الوصفة الطبيعية مرتين في الأسبوع لترطيب وتغذية بصيلات شعر بصفة مستمرة.

تطويل الشعر في اسرع وقت له شروط انتبهي لها
تطويل الشعر في اسرع وقت له شروط انتبهي لها

وصفة طبيعية من الزيوت المعالجة لتطويل الشعر في أسرع وقت

استفيدي عزيزتي من فوائد الزيوت الطبيعية المعالجة والمساهمة في تطويل الشعر في أسرع وقت، فما عليك سوى خلط مقادير متساوية من " زيت إكليل الجبل، زيت اللافندر، زيت النعناع، زيت الخروع الأسود الجامايكي " في عبوة مغلقة، ترك الوصفة لمدة 24 ساعة قبل الاستخدام، توزيع الوصفة بالحركات ادائرية على فروة رأسك ووباقي شعرك من الجذور إلى الأطراف، تركها لمدة ساعة قبل الاستحمام، غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب، تكرار الوصفة 3 مرات في الأسبوع لمدة شهر، ثم مرتين في الاسبوع لمدة شهرين، ثم مرة في الأسبوع على الدوام، كي تتألقي بجمال شعرك وطوله الملفت من دون مشاكله المتنوعة.

وأخيرا، يمكنك عزيزتي استخدام الوصفات الطبيعية السالفة الذكر بالتبادل على مدر الأسبوع، فهي كفيلة بتحسين صحة شعرك وتطويل بصيلاته بالشكل الصحي، مع مراعاتك الاهتمام بشرب كميات كبية من الماء وتناول الأطعمة الصحية المفيدة لتطويل الشعر ضمن برنامجك الغذائي الصحي المناسب لك.