ألوان شعر فاتحة تجدد من إطلالتك في شهر رمضان 2023 ..اختاريها حسب لون بشرتك

ألوان شعر فاتحة تجدد من إطلالتك في شهر رمضان 2023 ..اختاريها حسب لون بشرتك

إحسان علّوه
29 مارس 2023

هل مللت من لون شعرك مع بداية موسم الربيع المتزامن مع شهر رمضان؟ إذا اتجهي الى الألوان المشرقة والفاتحة التي تضفي البهجة على إطلالتك. وهي ألوان تعد من صيحات الموضة الرائجة التي تجعل شعرك بمظهر عصري وجذاب. فنلقي نظرة معكم على مجموعة من ألوان الشعر الفاتحة بأسلوب النجمات لتستلهمي منهن خياراتك، مع اتباع النصائح التي سنرفقها لك.

الشعر الأشقر البلاتيني بأسلوب جيجي حديد

إن شاهدنا الإطلالات الأخيرة لعارضة الأزياء جيجي حديد، لا بد وأن نستوحي منها العديد من الصيحات الجمالية التي تواكبها بالكثير من العصرية. جيجي لفتت أنظارنا بلون شعرها الجريء والعصري بالنغمة البلاتينية التي تعود الى واجهة موضة عام 2023 بشكل خجول، لكن ذلك لن يمنعك من التحلي بالجرأة ومواكبة هذا اللون لتبدين بمظهر متفرد لضمان اطلالة خارجة عن المألوف.

الشعر الأشقر البلاتيني بأسلوب جيجي حديد
الشعر الأشقر البلاتيني بأسلوب جيجي حديد- صورة من حسابها على انستغرام

جيجي اعتمدت اللون الاشقر البلاتيني الثلجي مع الخصل اللماعة، والذي ناسب بشرتها الخمرية، مع اختيارها لتسريحة الشعر الويفي العريضة المنسدل بالتموجات العريضة.

لون الشعر البلاتيني قادر على أن يمنحك التغيير الجذري في اطلالتك، كما يشعرك بالسعادة بسبب لون المشرق، ما ينعكس على صحتك النفسية ايضا، إذا انه يمنحك بداية جديدة مع موسم الربيع المتزامن في فترة شهر الصوم.       

وسواء كان شعرك طويلاً او قصيراً، لا تتردي بصبغ شعرك بجرأة بهذا اللون، شرط  اختيار لون الدرجة وفقًا للون بشرتك، فإن كنت من صاحبات البشرة الخمرية، فاللون البلاتيني الأشقر المائل إلى الرمادي سيمنحك جاذبية فائقة، اما ان كنت من صاحبات البشرة السمراء، فالبلاتيني الأشقر الفاتح، هو الخيار الأمثل لتعزيز بريقك. ولصاحبات البشرة البيضاء والفاتحة جدا، فننصحهن بالابتعاد عن  البلاتيني لانه سيمنحهن السحنة الباهتة والشاحبة، كما يسلب هذا اللون حيوية ملامحك. لكن إن أصريت عليه، ستضطرين دائما الى تطبيق مكياج بألوان بارزة ومتقنة لتغطية الشحوب في وجهك.

الشعر الأشقر الهايلايت بأسلوب كلوي كارداشيان

صبغات الشعر الأشقر الهايلايت موضة لم تبطل منذ السنوات الأخيرة حيث لم تستطع أي صيحة بأن تطيح بها عن هذا العرش. ونلاحظ جدا عشق العديد من النجمات العالميات والعربيات ايضا لمزيج الهايلايت الذي يأتي بدرجنتين أساسيتن، الأشقر مع البني الفاتح لتبدو الألوان متناغمة مع بعضها. وبالطبع فإن هاتين الدرجتين يمكن اختيار منهما الظل الأنسب بحسب لون البشرة او اختيار أكثر من ظل ومزجهم معاً بخصل رقيقة.

الشعر الأشقر الهايلايت بأسلوب كلوي كارداشيان
الشعر الأشقر الهايلايت بأسلوب كلوي كارداشيان - صورة من حسابها على انستغرام

وظهرت النجمة كلوي كارداشيان مؤخرا بالشعر الأشقر الهايلايت بالدرجتين الفاتحة والداكنة، باللون الاشقر الفاتح والدرجة البنية الكستنائية. وما كان لافتا هو اعتمادها مع هذا اللون تقنية كونتور الشعر الذي يساعد على ابرز الملامح بشكل أكثر تألقا. فإختارت الخصل الشقراء على جانبي الوجه، اما الخصل الأدكن فكانت متوزعة على بقية الشعر. هذا الكونتور ساعد وجهها على ان يبدو أكثر امتلاء وإشراقاً.

وان كنت ترغبين بتطبيق كونتور للشعر مع صبغة الهايلايت، فإتبعي هذه القاعدة؛ ان كان وجهك طويلا ونحيفا على سبيل المثال، يتم التركيز على تفتيح خصل الشعر الأمامية الجانبية لمنح الإتساع لمساحة  للوجه، وعلى العكس، يتم تنحيف وتضييق الوجه السمين والممتلئ، من خلال تغميق الخصلات من الأمام ما يخلق ظلاً وهميا على مساحة الوجه.

ويمكن تطبيق الهايلايت بأسلوب الخصلات الرفيعة او الخصلات المدموجة على كامل الشعر بدءا من الجذور حتى الأطراف، او يمكن تطبيقها على خصلات محددة من الشعر، وهدفها إضفاء مظهر متجدد على اطلالة المرأة عبر تلوين الشعر بشكل جزئي او كلي. تناسب هذه الصيحة مختلف ألوان البشرة شرط اختيار الدرجات المناسبة وهنا عليك طلب نصيحة الكوافير الذي يختار لك الأنسب.

مع هذا اللون، تألقت كلوي كارداشيان بتسريحة الشعر الناعم المنسدل مع الفرق الجانبي عند فروة الرأس، وحافظت قليلا على الجذور البنية الداكنة عند فروة الرأس.

صبغات الشعر الاشقر الذهبي الفاتح بأسلوب إيل فانينغ

صبغات الشعر الذهبي بدرجة واحدة مونوكروم من الإطلالات الكلاسيكية التي لا تبطل موضتها، وتمنح إطلالتك الإشراقة في فصل الربيع المتزامن مع شهر رمضان. إعتمدي هذا اللون بالنغمة الذهبية المشرقة على طريقة النجمة Elle Fanning لتزيدي من بريقك خاصة مع الشعر الطويل.

صبغات الشعر الاشقر الذهبي الفاتح إيل فانينغ
صبغات الشعر الاشقر الذهبي الفاتح إيل فانينغ- صورة من وكلة AFP

يعتبر الأشقر الذهبي من الخيارات الرائعة للواتي يمتلكن أساس شعر بني فاتح او عسلي، حيث يسهل الحصول على هذا اللون. بينما يستغرق انتقال الشعر الداكن الى الفاتح حوالي 3 الى 4 جلسات اعتمادا على درجة التفتيح التي ترغبين بها. وهنا عليك دائما دائمًا استشارة مصفف الشعر الخاص بك لمعرفة اللون الأفضل لبشرتك.

ولكل الراغبات في تغيير لون الشعر بشكل جذري الى الأشقر، لا بد لك من تقديم عناية فائقة بشعرك، من الترطيب المستمر الى زيارة صالونات التجميل لعمل حمامات زيت او قناعات ترميمية للشعر، لأن صبغ شعرك بهذا اللون وبعد عدة جلسات، سيؤدي الى جفاف الشعر وتلفه ان لم توفري عناية فورية له.

الشعر النحاسي بأسلوب جيسيكا شاستن

الشعر بالظل النحاسي من الألوان المميزة والنادرة التي تظهر بها النجمات، فما رأيك بأن تجددي إطلالتك لهذا الموسم وتواكبي الأشقر النحاسي الذي يأتي بنغمة مائلة للأحمر. هذا اللون الذي يتسم بالجرأة والحيوية، هو سمة جمالية ترافق النجمة العالمية جيسيكا شاستن Jessica Chastain خاصة مع تسريحات شعرها الويفي بالتموجات الدائرية التي تمنح طلتها اللوك الراقي.

الشعر النحاسي بأسلوب جيسيكا شاستن
الشعر النحاسي بأسلوب جيسيكا شاستن - صورة من وكلة AFP

وان قررت اعتماد لون الشعر النحاسي او المائل للظل الأحمر، اختاري درجة اللون المتناسبة مع درجة لون بشرتك، فهناك النحاسي القوي، والأحمر النحاسي، والأحمر الكرزي، واستعيني بنصيحة وخبرة مصفف الشعر لتوجيهك في اختيار اللون المناسب لك.

لصاحبات البشرة الفاتحة، اعتمدن لون الشعر الأحمر الفاتح والقريب من لون الفراولة مع لمسة من النحاسي أو الذهبي. لصاحبة البشرة الداكنة، اتجهي الى درجات الأحمر المتوسطة والمائلة إلى الكستنائي، فهذه الدرجات تجعل إطلالتك اكثر جاذبية. اما لصاحبة البشرة الحنطية، اختاري صبغات الشعر الأحمر الكرزي او الأحمر الناري.

الشعر النحاسي بأسلوب جيسيكا شاستن -- صورة من وكلة AFP
الشعر النحاسي بأسلوب جيسيكا شاستن -- صورة من وكلة AFP

صبغ شعرك باللون النحاسي او الأحمر يعتبر لونا جريئا، ويتطلب شخصية جريئة وحيوية على عكس الألوان الداكنة، لكنه لون يجدد من اطلالتك في شهر رمضان وموسم الربيع.

الشعر الوردي البلاتيني بأسلوب ميغان فوكس

النجمة ميغان فوكس اعتمدت مؤخرا لون الشعر البلاتيني مع خصلات ورديّة في خطوة جريئة منها. ويعتبر هذا المزيج اللوني صيحة مبتكرة لمحبات الإطلالات المتفردة والمختلفة. وتنطبق شروط تلوين الشعر بهذا المزيج على القواعد التي ذكرناها لك بخصوص الشعر البلاتيني.

الشعر الوردي البلاتيني بأسلوب ميغان فوكس
الشعر الوردي البلاتيني بأسلوب ميغان فوكس

نصائح للعناية بالشعر المصبوغ

بعد ان استعرضنا مجموعة من ألوان الشعر الفاتحة التي يمكنك تجديد اطلالة شعرك بها في موسم شهر رمضان، لا بد لك وأن تراعي هذه الشروط بعد صبغ الشعر:

  • استخدمي الشامبو الخاص بالشعر المصبوغ ولا تنسي البلسم من بعده، لأن الشامبو لوحده يجعل الشعر جافا وبحاجة إلى ترطيب.
  • احمي شعرك المصبوغ من الشمس، لأن حرارة الشمس تلعب دورا مهما بتخفيف لون الشعر وجفافه. استخدمي كريمات الشعر المرطبة والتي تحتوي على مادة الوقاية من الشمس.
  • الشعر الفاتح يكشف ملامح الوجه أكثر من الشعر الداكن، فلا بد لك ايضا من تكثيف المكياج لتبدو ملامحك غير باهتة.