إرفعي مستوى روتين العناية بالشعر الخاص بك عبر هذه الممارسات المستدامة

حان الوقت لإعادة التفكير في إجراءات العناية بالشعر الخاصة..إليك هذه الممارسات المستدامة

ماري الديب
1 مايو 2024

شهدت صناعة التجميل في السنوات الأخيرة تحولا كبيرا نحو الاستدامة، فلم تعد مجرد اتجاه، بل أصبحت ضرورة لا غنى عنها. من الطعام الذي نتناوله إلى الملابس التي نرتديها، نبحث بشكل متزايد عن خيارات صديقة للبيئة تقلل من تأثيرها في الكوكب. مع ازدياد وعي المستهلكات بتأثيرهن البيئي، تبنت الكثيرات ممارسات مستدامة في مختلف جوانب حياتهن، وأصبح هنالك طلب متزايد على منتجات وممارسات صديقة للبيئة، حتى إن العناية بالشعر من المجالات التي لم يتم تجاهلها. فمع ظهور العلامات التجارية الصديقة للبيئة والوعي المتزايد بأهمية الاستدامة، حان الوقت لإعادة التفكير في إجراءات العناية بالشعر الخاصة بنا. في هذا المقال، ستكتشفين معي أنا محررة الجمال "ماري الديب" Mari Aldib، كيف يمكنك رفع مستوى روتين العناية بالشعر الخاص بك من خلال الممارسات المستدامة، بدءا من اختيار المنتجات الصديقة للبيئة حتى تنفيذ العادات والممارسات المدروسة التي تعزز صحة شعرك على المدى الطويل، والتي بإمكانك دمجها في روتين جمالك.

تعزيز الجمال الطبيعي لشعرك من خلال الممارسات المستدامة

تعزيز الجمال الطبيعي لشعرك من خلال الممارسات المستدامة

1. المكونات المستدامة:

ابحثي عن منتجات العناية بالشعر المصنوعة من مكونات طبيعية وعضوية، مثل الزيوت النباتية والمستخلصات النباتية، التي يتم حصادها بطريقة مسؤولة، وهو ما يدعم المجتمعات المحلية، ويحافظ على التنوع البيولوجي. وتجنبي المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية، مثل الكبريتات والبارابين والسيليكون، لأنها قد تكون ضارة لشعرك وللكوكب.

2.  التغليف البسيط:

اختاري منتجات العناية بالشعر المعبأة في مواد قابلة لإعادة التدوير أو قابلة للتحلل، مثل الزجاج أو الألومنيوم أو الورق المقوى، أو اختاري الشامبو الصلب على شكل الصابون. وتجنبي العبوات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد قدر الإمكان، لأنها تسهم في التلوث ومخلفات مكبات النفايات. وفكري في شراء المنتجات في عبوات قابلة لإعادة التعبئة لتقليل نفايات التغليف وتقليل البصمة الكربونية.

3.  الحفاظ على المياه:

إضافة إلى تقليل استخدام الماء أثناء غسل الشعر، ضعي في اعتبارك التأثير البيئي لمياه الصرف الصحي الناتجة عن منتجات العناية بالشعر، لذا ابحثي عن التركيبات القابلة للتحلل. واكتشفي طرق التنظيف البديلة مثل الشامبو الجاف لإطالة الوقت بين أوقات الاستحمام وتوفير المياه.

تعزيز الجمال الطبيعي لشعرك من خلال الممارسات المستدامة

4.  خيارات نباتية وخالية من القسوة:

اختاري منتجات العناية بالشعر التي لم يجرِ اختبارها على الحيوانات، والمنتجات النباتية الخالية من المكونات المشتقة من الحيوانات، إن كنت من النساء اللواتي يتبعن أسلوب حياة نباتيا.

5.  العناية بالشعر بنفسك:

اعتمدي وصفات للعناية بالشعر باستخدام المكونات الطبيعية الموجودة في مطبخك، مثل زيت جوز الهند والأفوكادو والعسل. هذه المكونات ليست فعالة وبأسعار معقولة فحسب، بل إنها تقلل أيضا من الحاجة إلى المنتجات المعبأة.

A Green Approach to Healthy Locks:

من خلال اختيار منتجات مستدامة، لا يمكننا تقليل البصمة الكربونية لدينا فحسب، بل يمكننا أيضا تغذية خصلات شعرنا بطريقة أكثر صحة لنا وللكوكب. ومن هذه المنتجات:

  • الشامبو الصلب Hydrating Shampoo Bar الطبيعي 100 في المئة من خلاصة الصبار المرطبة، صممه مصفف الشعر "كريستوف روبن" Christophe Robin لمنع جفاف الشعر أثناء إصلاح الأطراف المتقصفة.
Christophe Robin
Christophe Robin
  • زيت الشعر HOLIROOTS HAIR OIL من FABLE & MANE نباتي، وليس في مراحل صنعه إساءة إلى الحيوانات، وتم تركيبه من دون السيليكون. زيت الشعر "هولي روتس" هو مزيج نشط من جذور النباتات الشاملة، مثل أدابتوجين الهندي أشواغاندا، لتقوية الشعر، وفروة الرأس والجذور.
HOLIROOTS HAIR OIL من FABLE & MANE
HOLIROOTS HAIR OIL من FABLE & MANE
  • شامبو Aesop Shampoo نباتي، وليس في مراحل صنعه إساءة إلى الحيوانات، كما أنه منشط بمكونات متطورة، بما في ذلك قشرة البرغموت واللبان والبانثينول. كما يعالج فروة الرأس الجافة، ويحافظ على الشعر ناعما ولامعا.
Aesop Shampoo
Aesop Shampoo
  • رذاذ الشعر النباتي Dream Coat من Color Wow مضاد للرطوبة، ومصمم لجميع أنواع الشعر، بما في ذلك الشعر المموج والمجعد والجاف والمعالج بالألوان. يصد الرطوبة، ويقلل مظهر الشعر المتطاير.
 Dream Coat من Color Wow
Dream Coat من Color Wow
  • يعمل مصل الشعر GRO النباتي على تهدئة فروة الرأس وتنشيط جذور الشعر. وهو خالٍ من المواد الكيميائية السامّة أو المواد المسرطنة أو الآثار الجانبية الضارة. جرى تركيب مصل الشعر النباتي هذا من دون إساءة إلى الحيوانات في مراحل صنعه، وباستخدام عناصر نباتية قوية لزيادة مظهر كثافة الشعر مع تقليل علامات التساقط، ليمنحك مظهرا أكثر كثافة وامتلاء.
 مصل الشعر GRO
مصل الشعر GRO
  • من علامة OUAI أختار مجموعة Fine Hair المكونة من الشامبو والبلسم والمخصصة للشعر الناعم. يعمل كل من الشامبو والبلسم على تنشيط خصلات الشعر الرقيقة ومنحه حجما فوريا.
 OUAI
OUAI

إن دمج الممارسات والمنتجات المستدامة في روتين العناية بالشعر الخاص بك ليس مفيدا للبيئة فحسب، بل أيضا لصحة شعرك. من خلال اتخاذ خيارات واعية ودعم العلامات التجارية الصديقة للبيئة، يمكنك المساهمة في مستقبل أكثر خضرة مع الاستمرار في الاستمتاع بشعر جميل وصحي.