علاج تقصيف الشعر بالمواد الطبيعية

قد تتفاجئين بأن علاج تقصيف الشعر بالمواد الطبيعية هو أسهل مما تتوقعين. فبالمكونات المتوفرة لديك في المنزل يمكنك عمل ماسكات تحمي شعرك من التقصف أو حتى تساعد في علاجه.

أسباب تقصف الشعر

تتعدد أسباب تقصف الشعر ومن أهم هذه الأسباب هو عدم ترطيب الشعر بالقدر الكافي التي يأتي مع الإفراط في غسل الشعر وتمشيطه. كما أنا الإفراط في تمليس الشعر الحراري وسوء التغذية يلعبان دوراً أساسياً في تقصيف الشعر.

علاج تقصيف الشعر بالمواد الطبيعية : 

خلطة البيض

اخلطي صفار بيضتين اثنتين مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون جيداً. دلكي شعرك بالماسك واركيه لمدة عشر دقائق ثم اغسلي شعرك كالعادة بالماشبو المناسب لنوع شعرك.

خلطة المايونيز

قومي بهرس موزة واحدة وخلطها مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقتين تقريباً من المايونيز. يخلط الماسك جيداً حتى يتجانس ثم ندهنه على الشعر من الجذور حتى الأطراف.

 حممي شعرك بالشامبو المنسب لنوعيته بعد نصف ساعة. ولتحصلي على النتيجة المرجوة استخدمي هذا الماسك مرة شهرياً.

يعتبر المايونيز مرطب عميق للشعر، حيث أنه يحتوي على الكثير من الزيوت الطبيعية التي تساعدك في التخلص من مشكلة جفاف الشعر وتلفه كما أنه يغلف خصلات شعرك ويحميها من التلف والتساقط.

خلطة الموز والعسل

امزجي موزة مهروسة مع ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. ادهني الماسك على شعرك واتركيه لمدة ساعة. كرري هذا الماسك على حسب احتياج شعرك له.