فوائد خشب الصندل للبشرة الدهنية وطرق استخدامه

فوائد خشب الصندل للبشرة، يتميز برائحته العطرة الذكية، يدخل في صناعة العطور والمستحضرات التجميلية لجميع أنواع البشرة، ينقسم خشب الصندل إلى نوعين الأحمر المناسب للعلاجات الطبية، والبني الأفضل للوصفات التجميلية والعناية بالبشرة على وجه الخصوص، سنطلعك عزيزتي على فوائد خشب الصندل  للبشرة الدهنية وطرق استخدامه، من خلال اختصاصية الطب البديل دينا أحمد من القاهرة، كي يتسنى لك الاستفادة من فوائد خشب الصندل لعلاج مشكلات بشرتك  الدهنية المتنوعة بالشكل الطبيعي.

خشب الصندل لتنقية وعلاج البشرة الدهنية

خشب الصندل للبشرة الدهنية

  • فوائد خشب الصندل للبشرة الدهنية.
  • طرق استخدام خشب الصندل للعناية بالبشرة الدهنية.

فوائد خشب الصندل للبشرة الدهنية

وبحسب ما قالته اختصاصية الطب البديل دينا، فوائد خشب الصندل للبشرة الدهنية متنوعة، وأهمها

  • علاج حب الشباب.
  • العناية بالبشرة الدهنية.
  • تنقية البشرة الدهنية وتبيضها.

فوائد خشب الصندل لعلاج حب الشباب

تساهم مركبات خشب الصندل الفعالة في علاج حب الشباب، كونه يحوي مضادات الأكسدة المكافحة للجذور الحرة المتسببة في انسداد المسام وانتشار حب الشباب على البشرة.

فوائد خشب الصندل للعناية بالبشرة الدهنية

يخلص خشب الصندل البشرة الدهنية من اللمعان الشديد، كذلك ينظم إفراز الزهم، ويقلص من حجم المسامات الكبيرة بالبشرة الدهنية.

فوائد خشب الصندل لتنقية البشرة الدهنية وتبييضها

يطهر خشب الصندل مسام البشرة الدهنية بصفة مستمر، كذلك يساعد على تبييضها وتوحيد لونها، فضلا على ذلك ازالة آثار الندبات المنتشرة على أنسجة الطبقة الخارجية للبشرة الدهنية.

طريقة استخدام خشب الصندل للعناية بالبشرة الدهنية

أوضحت اختصاصية الطب البديل دينا، أن مركبات خشب الصندل فعالة لعلاج مشكلات البشرة الدهنية على وجه الخصوص، لكن لابد من توظيفها مع المكونات الآخرى المتفاعلة معها حسب مشكلة البشرة الدهنية لتحقيق أفضل النتائج.

لذا سنختار أفضل الوصفات الطبيعية من خشب الصندل للعناية بالبشرة الدهنية حسب مشكلتها، على النحو التالي

  • وصفة خشب الصندل لعلاج حب الشباب.
  • وصفة خشب الصندل لتنقية البشرة الدهنية.
  • وصفة خشب الصندل لازالة تجاعيد البشرة الدهنية.

وصفة خشب الصندل لعلاج حب الشباب

اخلطي مقادير متساوية من مسحوق خشب الصندل، الكركم الخاصة بالعناية بالبشرة وليس المستخدم في الطبخ، مطحون الزعفران، أضيفي الماء الدافئ كي تحصلي على عجين متجانس، وزعي الوصفة على بشرتك الدهنية واتركيها حتى تجف، اغسلي البشرة بالماء البارد، كرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة خشب الصندل لتنقية البشرة الدهنية

امزجي ملعقتين من مسحوق خشب الصندل البني، صفار بيضة واحدة و5 قطرات من زيت السمسم، قلبي المكونات جيدا تى التجانس، وزعي الوصفة على البشرة الرقبة من الأسفل إلى الأعلى، اتركيها حتى تجف، امسح الوصفة أولا بالقطعة القطنية المبللة بماء الورد، اغسليها بالماء البارد، كرري الوصفة 33 مرات في الأسبوع.

وصفة خشب الصندل لازالة تجاعيد البشرة الدهنية

امزجي مقادير متساوية من مسحوق خشب الصندل، العسل الأبيض، صفار البيضة، طبقي الوصفة على البشرة والرقبة، اتركيها 30 دقيقة، اغسلي البشرة بالماء الفاتر ثم البارد، مرري مكعبات الماء الثلجية، كرري الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.