فوائد الشمندر لعلاج البشرة وأفضل الطرق لاستخدامه

فوائد الشمندر لعلاج البشرة وأفضل الطرق لاستخدامه للحصول على بشرة ناعمة ونضرة. الشمندر يعد مصدر غني بالبوتاسيوم وفيتامين ج والألياف ومضادات الأكسدة. فهو لا ينقي الدم فحسب، بل يحفز أيضاً تدفق الدم في الجسم، مما يمنحك بشرة نضرة. بغض النظر عن الفوائد الصحية العديدة للشمندر، إلا أنه يتمتع بالقدرة على توفير الكثير من الفوائد الجمالية أيضاً.

فإليك أهم فوائد الشمندر لعلاج البشرة وأفضل الطرق لاستخدامه.

فوائد الشمندر لعلاج البشرة

تفتيح الهالات السوداء يعد من فوائد الشمندر للبشرة

●      علاج حب الشباب

●      تفتيح البشرة

●      تفتيح الهالات السوداء

علاج حب الشباب

بسبب خصائص الفيتامين سي المضادة للالتهابات الموجودة في الشمندر، فيمكن استخدامه في علاج حالات مثل حب الشباب.

يستخدم الشمندر إلى جنب مع العلاجات الأخرى مثل المضادات الحيوية والزنك، حيث يساعد كعلاج محتمل لحب الشباب، وذلك بسبب الفيتامين سي الموجود في عصير الشمندر. لذلك، احرصي على شرب عصير الشمندر يومياً للحفاظ على نظافة بشرتك وعلاج مشكلة حب الشباب.

تفتيح البشرة

فوائد الشمندر لعلاج البشرة وأفضل الطرق لاستخدامه

فوائد الشمندر عديدة وأهمها تفتيح البشرة وتوحيد لونها للحصول على بشرة نضرة وموحدة. لذلك، خذي وعاءاً وأضيفي ملعقتين صغيرتين من مسحوق قشر البرتقال وملعقة صغيرة من عصير الشمندر. اخلطي المكونات معاً حتى تتكون عجينة سميكة. بعدها ضعيه على وجهك بالكامل واغسليه بالماء البارد، وكرري هذه العملية في أيام أخرى أيضاً لرؤية نتائج أفضل.

تفتيح الهالات السوداء

تفتيح الهالات السوداء يعد من فوائد الشمندر للبشرة أيضاً. فخذي ملعقة صغيرة من عصير الشمندر واخلطيها مع بضع قطرات من زيت اللوز. قومي بتدليكه على المنطقة الواقعة تحت عينيك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد. فيساعد الشمندر في تفتيح الهالات السوداء العنيدة وتجديد خلايا البشرة للحصول على بشرة ناعمة ولون بشرة موحد، والتخلص من شوائب البشرة في الوقت عينه.