اهم خطوات العناية بالبشرة في موسم الصيف

اهم خطوات العناية بالبشرة في موسم الصيف تجعل بشرتك بمظهر صحي وتحميها من عوامل الطقس الحار وأشعة الشمس المؤذية والأتربة المتطايرة، وعليك بالتالي توفير حماية يومية للبشرة من هذه المؤثرات الخارجية بها الى جانب عدم اهمال تطبيق الروتين اليومي اللازم، فتابعي معنا أبرز خطوات العناية بالبشرة في صيف 2021.

استخدام كريم واقي للشمس

التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة خاصة أثناء السباحة والتنزه على الشاط،  يؤدي إلى ضرر في أنسجة البشرة ويفقدها ليونتها كما يؤدي الى ظهور التجاعيد المبكرة فيها والتصبغات الجلدية، لذا لا بد لك من استخدام الكريم الواقي اليومي من اشعة الشمس على ان تختاريه بنوعية تتناسب مع نوع بشرتك.

تنظيف الوجه جيدا

تتطلب بشرتك عناية خاصة في فصل الصيف حيث تتعرض البشرة الى التعرق والافرازات الدهنية مع الطقس الحار الى جانب الأتربة، ما يسبب تهجيا للجلد وانسداد المسامات وشحوباً، لذا قومي يوميا بتنظيف الوجه صباحا ومساء الوجه بغسول مناسب واستخدمي التونر لتعقيم الجلد وتخفيف افرازات الدهون، وبالطبع لا بد من تنظيف الوجه قبل النوم جيدا لمنح الجلد متنفساً صحياً ولتجديد خلاياه.

ترطيب البشرة

كريمات الترطيب في الصيف مهمة جداً لتحافظي على ليونة الجلد والمظهر الحيوي للبشرة بمنأى عن الجفاف والتشقق، لذلك لا بد من هذه الخطوة صباحا ومساء واختاري كريمات غنية بحمض الهيالورنيك التي تحبس الرطوبة داخل خلايا الجلد.

شرب المياه بكميات كافية

 يفقد جسمنا مع ارتفاع درجات الحرارة السوائل ما ينعكس بالجفاف على البشرة بحال لم نشرب المياه بكمية كافية، فالسوائل والمياه تساعد على ابقاء البشرة بمظهر رطب وحيوي، كما أنها تطرد السموم من الجسم، ما يمنحك بشرة صحية ونضرة وبمظهر أكثر شباباً.

الابتعاد عن المبالغة بالمكياج

تحرري من فصل الصيف من مستحضرات المكياج الثقيلة والطبقات الكثيفة والسميكة للبشرة، حيث أنها تفاقم المشاكل الجلدية خاصة بكون تغلق مسام البشرة وتتسبب لها بالبثور والالتهابات جراء تفاعلها مع حرارة الطقس والتعرق. اكتفي بمرطب الوجه بقوام خفيف وكريم حماية من الشمس ورسمة ايلانير ناعمة مع الروج المرطب للشفاه.

تقشير البشرة

من الأفضل تجنب التقشير القوي للبشرة في فصل الصيف، واستخدام الخطوة مرة فقط كل اسبوعين لإزالة الخلايا الميتة وتجديد رونق البشرة، ويمكنك تقشير الوجه برمال البحر الرطبة من خلال تدليك الوجه بهذه المادة الطبيعية، او استخدمي المقشرات الطبيعية كالقهوة مع زيت الزيتون. يمكنك تصفح المزيد من الخلطات على موقعنا في قسم الجمال.

اتبعي هذه الخطوات وحافظي على جمالك المشرق والصحي في موسم صيف 2021.