ماسكات الزبادي لتبييض البشرة وعلاج حروق الشمس في الصيف

ماسكات الزبادي لتبييض البشرة وعلاج حروق الشمس في الصيف تحتاجينها جداً تزامناً مع أجواء موسم البحر والسباحة، فالعديد من النساء يشتكين من اسمرار البشرة وتصبغها وتعرضها للحروق بفعل اشعة الشمس القوية في موسم الإجازات الطويلة، اضافة الى جفاف الجلد، فإليك طريقة استخدام ماسكات الزبادي لتبييض البشرة وعلاج حروق الشمس في الصيف.

ماسكات الزبادي لتبييض البشرة وعلاج حروق الشمس في الصيف

  • ماسك الزبادي لتبييض البشرة وعلاج حروق الشمس
  • ماسك الزبادي مع خميرة البيرة لتبييض البشرة وعلاج حروق الشمس
  • ماسك الزبادي مع الخيار لتبييض البشرة وعلاج حروق الشمس

ماسك الزبادي لتبييض البشرة وعلاج حروق الشمس

 الزبادي والخيار لعلاج الحروق الشمس وتفتيح البشرة

ماسك الزبادي من أهم الماسكات الصيفية للبشرة، فهو يتميز بقدرته على علاج جفاف البشرة وترطيبها وإزالة البقع الداكنة بسبب غناه بمادة اللبنيك واحتوائه على مضادات الأكسدة، كما يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والتي تهدئ من تهيج البشرة المصابة بحروق أشعة الشمس. قومي بتوزيع الزبادي على البشرة،  وضعي منه عدة طبقات كلما يجف لفترة 15 دقيقة ثم أزيليه بالماء والصابون. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

ماسك الزبادي مع خميرة البيرة لتبييض البشرة وعلاج حروق الشمس

ماسك الزبادي مع خميرة البيرة لا بد من تجربته في الصيف لعلاج حروق الشمس وتفتيح لون البشرة. ذوبي ملعقة صغيرة من حبوب خميرة البيرة مع 4 ملاعق من الزبادي. وزعي الماسك على الوجه مع تكثيف الطبقات على الأماكن الداكنة، ودعيه على الوجه لمدة 20 دقيقة، يمكنك زيادة المدة الزمنية بحال معاناتك من حروق الشمس القوية.

ماسك الزبادي مع الخيار لتبييض البشرة وعلاج حروق الشمس

مع موسم السباحة والتعرض المكثف لأشعة الشمس، قد تصاب البشرة الحروق الجلدية وتتعرض للإسمرار الناتج عن الأشعة، فإن رغبت تخفيف وهج هذه الحروق واستعادة لون بشرتك بسرعة قصوى، فما عليك سوى تطبيق ماسك الزبادي مع الخيار. فهذا المزيج يحتوي على عناصر تبريد للجلد ومكونات مبيضة ومرطبة وخاصة وأن الزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك. قومي بتقشير حبة من ثمرة الخيار ثم اسحقيها واضيفي اليها الزبادي بكمية مناسبة. إفردي  الماسك على كامل الوجه وحول محيط العين حيث يساعد كذلك على ترطيب محيط العين وتفتيح الإسوداد، واتركيه 15 دقيقة مع استرخائك التام. اغسلي بعدها وجهك بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذه الخلطة أكثر من مرة في اليوم للحصول على نتيجة سريعة.