كيفية إزالة البقع الحمراء عن الوجه بالطرق الطبيعية

كيفية إزالة البقع الحمراء عن الوجه بالطرق الطبيعية يعيد نقاوة بشرتك وجمالها. فالبقع الحمراء تظهر نتيجة ندوب حب الشباب، جفاف الجلد ، حساسية الجلد، وغيرها من الأسباب، لكن يمكنك إتباع طرق طبيعية فإليك أبرزها.

كيفية إزالة البقع الحمراء عن الوجه بالطرق الطبيعية

  • إزالة البقع الحمراء باستخدام صودا الخبز
  • إزالة البقع الحمراء باستخدام البابونج
  • إزالة البقع الحمراء باستخدام اللبن

كيفية إزالة البقع الحمراء عن الوجه بالطرق الطبيعية

إزالة البقع الحمراء باستخدام صودا الخبز

خلطات لازالة البقع الحمراء تشمل إستخدام صودا الخبز الذي يعد من المواد الغنية بمضادات الإلتهابات التي تعمل على إزالة البقع الحمراء. بالإضافة الى ذلك يعمل صودا الخبز على تحفيز إنتاج الكولاجين، مما يمنع ظهور البقع الحمراء.

لذلك ضعي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقتان كبيرتان من الماء  وملعقة من النشا، وامزجي المكونات جيّداً، ثم ضعي المزيج على البقع الحمراء على وجهك، واتركيه لودة دقيقتين. بعدها دلّكي بشرتك برفق، ثمّ إغسلي بالماء. كرري هذه العملية مرتين فقط في الشهر  للتقليل من آثار البقع الحمراء.

إزالة البقع الحمراء باستخدام البابونج

خلطات لازالة البقع الحمراء  تتضمن إستخدام البابونج  الذي يعتبر من الأعشاب الطبيعية التي تساهم في علاج العديد من مشاكل ظهور البقع في الجسم. فالبابونج يحتوي على خصائص طبيعية مضادة للأكسدة ومطهرة  ويساعد على تخفيف البقع الحمراء الموجودة على البشرة. ضعي كمية كافية من البابونج  على البقع الحمراء، وقومي بالتدليك جيداً، بعدها أتركيه يجف ثم قومي بغسل وجهك بعد 30 دقيقة تقريباً.  

إزالة البقع الحمراء باستخدام اللبن

خلطات لازالة البقع الحمراء  عن الوجه تعيد نضارة وجهك وجاذبيته. فاللبن من المكونات الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة وإزالة البقع الحمراء، لذلك فإضافة زيت الزيتون مع اللبن يعملان على تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها وإزالة الخلايا الميتة وتحفيز الدورة الدموية.  أخلطي ربع كوب من الحليب مع ملعقتين من زيت الزيتون،  ثم ضعي الخليط على بشرتك لمدة ساعة، وأشطفي البشرة بالماء الفاتر.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.