وصفات طبيعية لترطيب وتقشير الشفاه في فصل الشتاء

وصفات لترطيب الشفاه بشكل طبيعي وصحي تحتاجينها في فصل الشتاء اذ تتعرض الشفاه الى التشقق والجفاف بسبب الطقس البارد. وبما أن الشفاه لا تحتوي على غدد دهنية ولا يمكنها إنتاج أي زيوت طبيعية لمنع الجلد من الجفاف، من هنا أنت بحاجة الى وصفات لترطيب الشفاه.

وصفات لترطيب الشفاه في فصل الشتاء

  • وصفة الفازلين بعد مرطب الشفاه.
  • الألوفيرا لعلاج الشفاه المتشققة.
  • العسل لتقشير الشفاه وترطيبها.
  • وصفات لترطيب الشفاه بزيت جوز الهند.

وصفات طبيعية لترطيب وتقشير الشفاه في فصل الشتاء

  • تطبيق الفازلين بعد مرطب الشفاه

يعتبر الفازلين مكونًا رئيسيًا في العديد من مرطبات الشفاه لأنه يساعد على حبس الرطوبة داخل البشرة، اما أفضل طريقة لاستخدام الفازلين هي من خلال تطبيقه بعد مرطب الشفاه، لكن اذا شعرتي بأي تورم أو حكة فهذا يعني أنه لديك حساسية على الفازلين وعليك التوقف عن استخدامه.

  • الألوفيرا لعلاج الشفاه المتشققة

تحتوي الألوفيرا على جزيئات تسمى السكريات المتعددة، التي تحفز الجلد على تكوين خلايا جديدة، كما تساعد في ترطيب البشرة، من هنا تعتبر الألوفيرا من أهم الوصفات لترطيب الشفاه.

ننصحك باستخلاص جيل الألوفيرا وتطبيقه على الشفاه صباحًا ومساءًا لمدة 10 دقائق.

  • العسل لتقشير الشفاه وترطيبها

يُعرف العسل الى جانب قدرته على ترطيب البشرة، بخصائصه العلاجية اذ يساعد على تخفيف القروح الناتجة عن تشققات الشفاه. كما يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا ما يمنع الإصابة بعدوى بسبب تشققات الشفاه. يعمل العسل كمقشر لطيف ويمكن أن يساعد في إزالة الجلد الجاف والميت عن الشفاه.

إليك وصفات لترطيب الشفاه بالعسل:

  1. تحتاجين الى ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي.
  2. امزجيها مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  3. استخدمي فرشاة أسنان نظيفة لفرك الشفاه.
  4. ضعي الخلطة على الشفاه بعد تقشيرها.
  5. طبقي هذه الخلطة لدقائق على الشفاه مع فركها بالفرشاة قبل ازالتها بالماء.
  • وصفات لترطيب الشفاه بزيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للالتهابات، لذلك فهو يساعد على  تخفيف الألم والانزعاج الذي يصاحب الشفاه المتشققة. واذا كنت تريدين اعتماد وصفات لترطيب الشفاه بزيت جوز الهند، ننصحك بمزج ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من السكر وفرك الشفاه بها بحركات دائرية.

احرصي دائمًا على أن تعتمدي وصفات لترطيب الشفاه بعد التقشير، كي لا تزداد مشكلة تشققات الشفاه.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة وصفات لترطيب الشفاه، على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة