طريقة تحضير منظف للبشرة الدهنية باستخدام خل التفاح

تحضير منظف للبشرة الدهنية باستخدام خل التفاح، من الطرق السهلة والفعالة للعناية بأنسجة البشرة الدهنية العميقة على وجه الخصوص، وعلى الرغم أن الكثيرات لا يفضلن استخدامه، إلا أنه من المكونات الطبيعية التي تساهم في موازنة الرقم الهيدروجيني في البشرة الدهنية، كما أنه يقبض المسام ويمنع إفرز كمية كبيرة من الزيوت في البشرة الدهنية.

فضلا عن ذلك فإن خل التفاح لا يسبب جفاف البشرة الدهنية مطلقا، لذا لا تترددي عزيزتي في الاستفادة من طريقة تحضير منظف للبشرة الدهنية باستخدام خل التفاح في المنزل، كي تتألقي بجمال ملامحك الطبيعية من دون آثار الندبات العميقة الناتجة عن حب الشباب البثور المتنوعة.

من هذا المنطلق، سنتعرف على طريقة تحضير منظف للبشرة الدهنية باستخدام خل التفاح، من خلال خبيرة العناية بالبشرة غادة حمدي من القاهرة.

طريقة تحضير منظف للبشرة الدهنية باستخدام خل التفاح

تحضير منظف للبشرة الدهنية

  • فوائد خل التفاح للبشرة الدهنية
  • طريقة تحضير منظف للبشرة الدهنية باستخدام خل التفاح

فوائد خل التفاح للبشرة الدهنية

أوضحت خبيرة العناية بالبشرة غادة، أن خل التفاح يحوي خصائص قابضة تنظم مستوى درجة الحموضة للبشرة الدهنية على وجه الخصوص، وخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات المتسببة في إصابتها بحب الشباب والبثورالمتفاوتة، كما أنه غني بحمض ألفا هيدروكسيل المفيد في إزالة خلايا الجلد الميتة والتقليل من الخطوط الرفيعة والتجاعيد، وذلك بخلاف قدرته على معالجة البشرة الدهنية من حروق الشمس.

وبناء على ذلك، فلا مانع من تحضير منظف للبشرة الدهنية باستخدام خل التفاح، للاستفادة من فوائده السالفة الذكر في تحسين أنسجتها العميقة ومنحها النضارة والإطلالة المشرقة على الدوام.

طريقة تحضير منظف للبشرة الدهنية باستخدام خل التفاح

حذرت خبيرة العناية بالبشرة غادة، من استخدام خل التفاح المركز مباشرة على البشرة الدهنية، ونصحت بضرورة اتباع الخطوات التالية:

  • خففي خل التفاح مع كمية مماثلة من الماء النقي المائل إلى السخونة.
  • عرضي بشرتك الدهنية لحمام البخار لمدة 5 دقائق.
  • امسحي بشرتك الدهنية بالخليط عن طريق قطعة من القطن الطبي.
  • اتركي منظف خل لتفاح على بشرتك الدهنية 30 دقيقة.
  • كرري مسح بشرتك الدهنية بمنطف خل التفاح 3 مرات في اليوم لمدة أسبوعين، ثم مرتين في اليوم على الدوام، لتعزيز جمال بشرتك الدهنية بالشكل الطبيعي وبأقل التكاليف.

وأخيرا، لا تنسي تجربة منظف البشرة الدهنية باستخدام خل التفاح على اليدين قبل الاستخدام، للتأكد من عدم التحسس منه، ولا مانع من استشارة الخبراء المختصين للتأكد من مدى تجانس أنسجة بشرتك الدهنية مع خصائص خل التفاح.