ماسكات من الكاكاو لصاحبات البشرة الدهنية بمناسبة عيد الأم

ماسكات من الكاكاو لصاحبات البشرة الدهنية بمناسبة عيد الأم. فالبشرة الدهنية تلك التي تتميز بإفرازات الدهون والزيوت الزائدة بالإضافة الى لمعان الوجه بشكل مزعج مما يسبب بظهور الحبوب والبثور. لذلك فالكاكاو من المكونات الطبيعية التي تساعد في علاج مشاكل البشرة الدهنية، فاليك ماسكات من الكاكاو لصاحبات البشرة الدهنية بمناسبة عيد الأم.

فوائد الكاكاو للبشرة

  • علاج البشرة الدهنية
  • ترطيب البشرة
  • تقشير البشرة
  • تخفيف توهج الجلد

ماسكات من الكاكاو لصاحبات البشرة الدهنية بمناسبة عيد الأم

  • ماسك الكاكاو مع العسل
  • ماسك الكاكاو مع الزبادي

ماسكات من الكاكاو لصاحبات البشرة الدهنية بمناسبة عيد الام

 ماسك الكاكاو مع العسل

صاحبات البشرة الدهنية تتعرض أكثر من غيرها للحبوب والبثور، لذلك فخلط الكاكاو مع العسل يساعد على تخفيف من تهيج البشرة وتهدئة الحبوب الظاهرة. اخلطي ربع كوب من مسحوق الكاكاو الخالي من السكر مع ملعقتين كبيرتين من العسل الأبيض، وملعقة كبيرة من مسحوق الحمص المطحون وملعقتين كبيرتين من الزبادي حتى تتجانس المكونات مع بعضها. بعدها وزعي الخليط على بشرة وجهك واتركيها حتى تجف، أي حوالي 20 دقيقة. فهذا الماسك غني بمضادات الأكسدة ورائع للبشرة الدهنية، لذلك فبعد 20 دقيقة، أشطفي بشرتك بالماء الفاتر، وتمتعي ببشرة خالية من الحبوب بمناسبة عيد الأم بواسطة الكاكاو.

ماسك الكاكاو مع الزبادي

صاحبة البشرة الدهنية تتعرض للبقع الداكنة نتيجة الإفراط في إفراز الزهم من الغدد مما يؤدي الى إنسداد المسام وظهور بقع داكنة، لذلك فتطبيق الكاكاو يساعد على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة.  اخلطي مقادير متساوية من الكاكاو، الزبادي، والموز، للحصول على عجين متجانس. بعدها طبقي هذه العجينة على أماكن البقع الداكنة لتفتيح البشرة، واتركي الماسك لمدة 15 دقيقة. بعدها إغسلي بشرتك بالماء البارد وتمتعي ببشرة أفتح مع التكرار بشكل يومي الى حين وصول يوم عيد الأم.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.