احصلي على بشرة ناعمة بوصفات عشبة العشرق وتعرفي على فوائدها

فوائد عشبة العشرق لتنعيم البشرة وأهم الوصفات الطبيعية منها للتخلص من شوائب البشرة والحصول على بشرة صافية. عشبة العشرق مليئة بفوائد عديدة للجلد حيث تساعدك هذه العشبة على ترطيب البشرة وتنعيمها م خلال خصائصها المفيدة، فتعرفي على فوائد عشبة العشرق لتنعيم البشرة وأهم الوصفات الطبيعية منها. 

فوائد عشبة العشرق لتنعيم البشرة

  • ترطيب البشرة
  • مكافحة التهابات الجلد
  • علاج حب الشباب

ترطيب البشرة

عشبة العشرق تساعدك على ترطيب البشرة وتنعيمها
عشبة العشرق تساعدك على ترطيب البشرة وتنعيمها

تحتوي عشبة العشرق على فيتامين E المنعم للبشرة، والذي يحتوي أيضاً على خصائص مضادة للأكسدة. تعمل هذه العشبة على تهدئة المناطق المتفاقمة والجافة من الجلد، مما يجعلها ناعمة ورطبة تماماً. كما تساعد على ترطيب الجلد عند وضعه على حروق الشمس والطفح الجلدي لتمنحك بشرة نضرة ومتوهجة.  

مكافحة التهابات الجلد

عشبة العشرق لها سمات فعالة وعديدة للبشرة بينها تخفيفالتهاب البشرةوتهدئة الجلد . كما أنهاتقلل بشكل فعال من حساسية الجلد والالتهابات الفطرية والملوثات البيئية وأشعة الشمس، ما يمنحك بشرة ناعمة ونضرة. 

علاج حب الشباب

عشبة العشرق لها فوائد عديدة للبشرة أهمها مساعدتها على علاج حب الشباب وبثور الجلد من خلال تطهير الجلد من البكتيريا والفطريات، كما تساعد على تقليل الإفرازات الزيتية للبشرة الدهنية وبالتالي تقلل ظهور حب الشباب والبثور على الوجه ما يمنحك بشرة نظيفة خالية من الشوائب والحبوب.  

وصفات طبيعية من عشبة العشرق للبشرة

  • عشبة العشرق والحليب للبشرة
  • عشبة العشرق وماء الورد للبشرة
فوائد عشبة العشرق لتنعيم البشرة وأهم الوصفات الطبيعية منها
فوائد عشبة العشرق لتنعيم البشرة وأهم الوصفات الطبيعية منها

عشبة العشرق والحليب للبشرة

ماسك عشبة العشرق والحليب لتنعيم البشرة وتنظيفها، لذلك لعمل هذا القناع قومي بخلط ملعقة كبيرة من مسحوق عشبة العشرق وملعقة كبيرة من الحليب اخلطيهم جيداً. ضعي المزيج على بشرتك ودلكيه بحركات دائرية لمدة 20 دقيقة حتى يجف، ثم اغسلي وجهك بالماء. كرري هذه العملية مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع لتصفية وتنعيم بشرتك هذا الصيف.

عشبة العشرق وماء الورد للبشرة

قومي بتنعيم بشرتك وتصفيتها من خلال ماسك عشبة العشرق وماء الورد للبشرة، لعمل هذا الماسك قومي بخلط ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من عشبة العشرق المطحون وامزجيهم جيداً، بعدها قومي بوضع المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة للتخلص من الجلد الميت وترطيب البشرة. ماسك عشبة العشرق وماء الورد سيساعدك على التخلص من شوائب البشرة ويمنحك بشرة نضرة وناعمة خلال فترة قصيرة. 

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.