طرق تجديد شباب البشرة بتقنيات التجميل قبل اليوم الوطني الإماراتي

طرق تجديد شباب الوجه قبل مناسبة اليوم الوطني الإماراتي استعدادا للاحتفال بهذا الحدث السعيد والحصول على وجه نضر ومتوهج. بينما لا يمكنك إيقاف عملية الشيخوخة، لكن يمكنك على التأكيد الاستفادة من علاجات تجديد الوجه الجراحية وغير الجراحية المبتكرة لمكافحة الشيخوخة.

في السنوات الأخيرة، اكتسبت إجراءات مكافحة الشيخوخة التجميلية قبولاً سائداً بين النساء، وبينما تبدأ العديد من النساء بعلاجات أقل توغلًا، مثل الحقن وحشو الجلد، في مرحلة معينة، تفكر بعض النساء في جراحة تجديد شباب الوجه، أو شد الوجه، للحصول على نتائج تدوم لفترة أطول وأكثر دراماتيكية. فتعرفي على أبرز الطرق لتجديد شباب الوجه قبل الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي.

طرق تجميلية لتجديد شباب الوجه والحصول على بشرة نضرة
طرق تجميلية لتجديد شباب الوجه والحصول على بشرة نضرة

طرق تجديد شباب الوجه

  • شد الوجه
  • جراحة الجفن
  • رفع الحاجب بالمنظار
  • جراحة الجفن
  • الليزر
  • البوتوكس

شد الوجه

شد الوجه هو خيار علاجي يساعد على تجديد شباب الوجه، فعلى الرغم من أنه إجراء يتم إجراؤه عادةً بسهولة وأمان، إلا أنه لا يزال يعد عملية جراحية. فقد تكون عملية شد الوجه خياراً مثالياً لك إذا كنت تريدين التخلص من الدهون والجلد المترهل، مما ينتج عنه أقل تحديداً للذقن. أو إذا كان لديك طيات جلدية عميقة تنتج خطوطاً سميكة حول فمك وأنفك، فيمكن أن تساعدك هذه العملية على التخلص منها وتجعل وجهك يبدو أصغر سناً بطرق مختلفة. فمن مميزات هذه العملية أنها تقوم بإصلاح الجلد المترهل وتشد عضلات الوجه وتحسن ملامح الوجه قبل اليوم الوطني الإماراتي.

جراحة الجفن

هناك نوعان من جراحة الجفن هما جراحة الجفن العلوي والتي تساعد في إعادة عينيك إلى المظهر الطبيعي المنتعش نتيجة إزالة الجلد الزائد. وجراحة الجفن السفلي وهي أفضل علاج لتصحيح تجاويف وانتفاخات الجفن.

تقضي جراحة الجفن على انتفاخ العين وتزيل الخطوط الدقيقة حول الحواف الخارجية لعينيك. كما تقلل من أكياس العين حول الجفون السفلية، وتزيل الجلد المغطى حول الجفون العلوية لتجعل عينيك تبدو أصغر سناً ووجهك أكثر صحة وانتعاشاً.

أيضاً، فإن جراحة الجفن تزيل الدهون التي تكون حول عينيك وتسد النظر عن عينيك مما يحسن الرؤية. ولكن قد يستغرق ظهور النتائج وقتاً طويلاً، كما يمكن أن يكون هناك بعض الكدمات والتندب والتورم بعد العملية. ويمكن أن يتسبب ذلك بالجفاف والحكة، أو العمى المؤقت ورؤية مزدوجة في بعض الحالات.

رفع الحاجب بالمنظار

رفع الحاجب بالمنظار يعد أيضاً فعالاً حيث تستخدم الكاميرا الصغيرة وسلسلة من الشقوق الصغيرة لرفع مظهر الحاجب بشكل إيجابي.

ويعالج هذا أيضاً ترهل بشرة الجفن التي تجعلك تبدين مرهقة ومتورمة، كما يعالج تدلي الحاجبين الذي يعيق الرؤية، ويزيل تجاعيد الجبهة وخطوط التجهم بين حاجبيكويجعلك هذا العلاج تبدين أكثر ودية ويقظة وأصغر سناً.

ولكن يمكن أن يترك بعض التندب والنزيف وتراكم السوائل وتهيج العين. ويمكن أن يكون هناك تساقط للشعر حول مواقع الشق.

تجديد شباب الوجه بأشعة الليزر
تجديد شباب الوجه بأشعة الليزر

زراعة الوجه

تساعد غرسات الوجه في إعادة بناء أو زيادة أو تجديد ملامح وجهك، فيمكنك الحصول عليها في مجموعة واسعة من الأنماط والأحجام واستعادة التناسب أو الكونتور لوجهك. كما يصحح أوجه القصور وعدم التناسق في الوجه، وخاصة الخد أو الذقن أو الفك. يعد هذا الإجراء سريعاً نسبياً بنتائج دائمة، ولا تتطلب إجراءات في مناطق أخرى من الجسم مثل ترقيع الدهون من البطن لإضافة حجم الوجه.

كما انه هناك احتمالية الإصابة بالعدوى، مما يؤدي إلى إزالة الغرسة، واحتمال تلف عصب الوجه والعضلات، وتشوهات محتملة في الكنتور إذا تحولت الغرسات.

علاجات الليزر

يمكن أن تساعد العلاجات بالليزر في إعادة تسطيح الجلد وشد الجلد بالليزر، فكلاهما طريقتان سهلتان لمعالجة علامات الشيخوخة الدقيقة. يمنحك علاج الليزر نتائج طويلة الأمد حيث ينعم التجاعيد ويشد الجلد ويوحد لون البشرة. كما يعالج أضرار أشعة الشمس وندبات حب الشباب ويمنح البشرة إشراقة جميلة. بالإضافة إلى أنه يحفز إنتاج الكولاجين ويزيل الشيخوخة والبقع البنية.

ولكن كلما زادت قوة الليزر، زادت احتمالية حدوث آثار جانبية مثل سواد الجلد أو تفتيحه أو تقرحات البرد أو الندوب. كما أن احمرار الجلد بعد العلاج الذي سيزداد سوءاً قبل أن يتحسن يعد من الأضرار الشائعة لهذا العلاج أيضاً.

البوتوكس

حقن البوتوكس هو العلاج الشعبي غير الجراحي، حيث يعد  واحدا من أولى علاجات تجديد شباب الوجه. البوتوكس شكل تجميلي من توكسين البوتولينوم الذي يقلل أو يزيل مؤقتاً خطوط الوجه، بما في ذلك تجاعيد الجبين، خطوط العبوس، وخطوط متجعدة حول العينين.

ومن خلال إزالة التوتر من العضلات المصاحبة للتجاعيد، يصبح وجهك بمظهر أصغر سناً وأكثر نعومة وانتعاشاً.  كما يساعد البوتوكس أيضاً في علاج التعرق المفرط وتخفيف الصداع النصفي وتقليل التشنجات العضلية في عينيك ورقبتك.

على الرغم من أن هذه الحقن سهلة وسريعة، يجب أن يكون جراح التجميل المعتمد هو الوحيد الذي يقوم بإجراء العلاج. فإذا تم إعطاء البوتوكس من قبل شخص غير مدرب بشكل صحيح، يمكن أن تؤدي الحقن إلى ألم في الوجه وتدلي الجفون وضعف العضلات.