إليك مفاتيح الحصول على بشرة متوهجة في الصيف

إليك مفاتيح الحصول على بشرة متوهجة في الصيف

ندى الحاج

 في سعيك للحصول على بشرة خالية من العيوب ومشرقة، قد تجدين نفسك غارقة في مجموعة مرهقة من منتجات العناية بالبشرة التي قد تمنحكنتائج مذهلة. تتضمن هذه المنتجات المنظفات والمقوّمات والسيرومات والأقنعة، التي تجعل عالم العناية بالبشرة متشعبة. ومع ذلك، وسط هذا التحدي، ظهرت فكرة التخلص من زخم منتجات العناية بالبشرة، وهي ليست التخلص من روتين العناية بالبشرة تماماً، بل تبسيطها، مما يتيح لبشرتكالكشف عن إشراقها الطبيعي.إن تبسيط روتين العناية بالبشرة قد يساعد في التخلص من تكديس منتجات العناية بالبشرة وكشف إمكانات بشرتك الحقيقية، والكشف عن البشرة المشرقة التي طالما رغبت فيها. فإليك مفاتيح العناية بالبشرة للحصول على بشرة متوهجة.

هل التخلص من روتين العناية بالبشرة هو المفتاح للحصول على بشرة متوهجة؟

نصائح للحصول على بشرة متوهجة

  • ابدئي بتنظيف وجهك بلطف صباحاً ومساءً لإزالة الأوساخ والشوائب والزيوت الزائدة.
للحصول على بشرة متوهجة إبدئي بتنظيف وجهك صباحاً ومساءً لإزالة الأوساخ
للحصول على بشرة متوهجة إبدئي بتنظيف وجهك صباحاً ومساءً لإزالة الأوساخ
  • استخدمي منتجات التقشير التي تساعد في إزالة الخلايا الميتة وتحفيز تجديد البشرة. يساعد التقشير على تحسين مظهر البشرة وتوحيد لونها.
  • استخدمي مرطباً مناسباً لنوع بشرتك يحافظ على ترطيبها ويحميها من الجفاف.
  • تجنبي التعرض المفرط لأشعة الشمس واستخدمي واقي الشمس بشكل منتظم للحفاظ على بشرتك وصحتها.
  •  تناولي الطعام الصحي والغني بالفيتامينات والمعادن الذي يمكن أن يعكس على بشرتك.
  • حاولي الحصول على قسط كافٍ من النوم، حيث يساعد النوم الجيد على استعادة البشرة وتجديدها.
  • حاوليالتحكم على التوتر والضغوط اليومية، فالتوتر الزائد يمكن أن يؤثر سلباً على صحة بشرتك.

تخلصي من روتين العناية بالبشرة

إذا كنت تحبين العناية بالبشرة، فمن المحتمل أن يكون لديك مجموعة كبيرة من المنتجات، التي ثم اختيارها بشكل عشوائي. فبدلاً من ذلك ، حاولي تخفيف الأشياء إلى مجموعة أساسية من حوالي ثمانية منتجات يمكنك استخدامها كل يوم، على مدار السنة. في الصباح والمساء، ستحتاجين إلى منظف وتونر وسيروم ومرطب. لذا اختاريالسيروم والمرطبات المصممة للاستخدام حول العينين، فلا داعي لمضاعفتها. وضعي دائماً عامل حماية من الشمس لا يقل عن 30 SPF بعد المرطب، وأخيراً قومي بتقشير وجهك باستخدام أحماض الفاكهة اللطيفة مرة واحدة في الأسبوع.

حاولي تخفيف الأشياء إلى منتجات يمكنك استخدامها كل يوم،
حاولي تخفيف الأشياء إلى منتجات يمكنك استخدامها كل يوم، 

إعملي على ترقية السيروم الخاصة بك

يعتبر السيرومخطوة رائعة لصحة الجلد، ولكن غالباً ما تبالغ النساء في تناولها أو يجمعونها بشكل غير صحيح. ولكن الآن هناك خيارات رائعة يمكن أن تساعدك على تبسيط روتينك، لذلك يجب أن تحتاجيإلى سيروم واحد فقط في الصباح وآخر في المساء.

إعملي على ترقية السيروم الخاصة بك لتبسيط روتينك اليومي
إعملي على ترقية السيروم الخاصة بك لتبسيط روتينك اليومي

إن احتياجات بشرتك في بداية اليوم تختلف تماماً عن احتياجاتها في نهاية اليوم. ففي الصباح، تحتاج بشرتك إلى العناصر الغذائية التي تدعم حاجز البشرة، مثل فيتامين سي للمساعدة في حماية بشرتك من الضغوطات والأشعة فوق البنفسجية والضوء الأزرق والتلوث.

من ناحية أخرى، في المساء، يصبح حاجز البشرة أكثر عرضة لفقدان الرطوبة، بينما تتباطأ الغدد الدهنية، لذلك يعمل السيروم على دعم وظيفة الخلايا وتعزيز الإصلاح، بالإضافة إلى تحفيز إنتاج المزيد من الكولاجين.

لا تستهيني بقوة المنظف

يعد تنظيف البشرة في الصباح والمساء بالطريقة الصحيحة أمراً ضرورياً إذا كنت تبحثين عن بشرة رائعةفي الصباح، من الأفضل استخدام منظف كريم أو جل الذي سيزيل برفق بقايا العناية بالبشرة والزيوت الزائدة دون تجريد الجلد. وفي الليل، جربي المنظفات التي تحتوي على بعض أحماض الفاكهة اللطيفة ومكونات إزالة السموم.

أتقني طريقة تقشيرك

يمكن أن يؤدي الإفراط في التقشير إلى انهيار بشرتك، لذلك تجنبي التقشير في الصباح، وقومي بالابتعاد عن السيروم التي تحتوي على حمض اللاكتيك أو حمض الجليكوليك أو حمض الساليسيليك أو الريتينويد في الصباح. بدلاً من ذلك ، استخدمي منظف تقشير لطيف في الليلأكثر كثافة مرة واحدة في الأسبوع للحصول على بشرة ناعمة.

أتقني طريقة تقشيرك حتى لا تفسدي البشرة
أتقني طريقة تقشيرك حتى لا تفسدي البشرة

اتبعي نهجاً شمولياً لصحتك العامة

سيكون لصحتك العامة تأثير كبير على بشرتك،فيعد الطعام الذي تتناولينه أمراً أساسياً بالطبع، حيث الاستغناء عن منتجات الألبان والغلوتين يمكن أن يكون مفيداً في التعامل مع الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والأكزيما والصدفية. والتمرين هو مسكن رائع للتوتر يمكن أن يساعد في انتفاخات الجلد المرتبطة بالقلق، كما إن النوم الجيد أمر حيوي للحصول على بشرة متوهجة أيضاً.

بعض الأسباب التي تجعل تبسيط روتين العناية بالبشرة مفيداً

  • استخدام الكثير من منتجات العناية بالبشرة يمكن أن يربك بشرتك ويؤدي إلى تهيج أو حساسية. من خلال التخلص من الفوضى واستخدام المنتجات الأساسية فقط ، فإنك تقللين من خطر إثقال بشرتك بمكونات غير ضرورية.
استخدام الكثير من منتجات العناية بالبشرة يمكن أن يربك بشرتك ويؤدي إلى تهيج
استخدام الكثير من منتجات العناية بالبشرة يمكن أن يربك بشرتك ويؤدي إلى تهيج 
  • الروتين المبسط للعناية بالبشرة يعني أنك تقضيين وقتاً أقل في تطبيق المنتجات وأموالاً أقل في شراء عناصر مختلفة.
  • استخدام عدد أقل من المنتجات يعني أن بشرتك لديها فرصة للتنفس وتوازن نفسها بشكل طبيعي. يمكن أن يؤدي وضع المنتجات باستمرار إلى خنق الجلد وعدم المقدرة على العمل  بشكل مثالي.
استخدام عدد أقل من المنتجات يعني أن بشرتك لديها فرصة للتنفس وتوازن نفسها بشكل طبيعي
استخدام عدد أقل من المنتجات يعني أن بشرتك لديها فرصة للتنفس وتوازن نفسها بشكل طبيعي
  • يمكن أن تتفاعل بعض مكونات العناية بالبشرة بشكل سلبي عند دمجها مع بعض، مما يؤدي إلى تهيج الجلد أو الحساسية. لذلك، من خلال تبسيط روتينك، يمكنك تحديد أي محفزات والقضاء عليها ، مما يؤدي إلى بشرة أكثر هدوءاً.
  • إذا واجهت أي مشاكل جلدية أو ردود أفعال، فإن اتباع روتين أبسط يجعل من السهل تحديد المشكلة. فعندما يكون هناك عدد أقل من المنتجات، يكون من الأسهل تحديد المنتج الذي قد يسبب المشكلة.
  • قد يكون من الصعب الحفاظ على روتين العناية بالبشرة المتسق باستمرار. من خلال تبسيط نظامك ، من المرجح أن تتبعيه بجدية، وهو أمر ضروري لتحقيق تحسينات ملحوظة.