تعريض الحواجب الطبيعية من دار Tory Burch

رسمات مكياج تناسب البشرة الدهنية مع روتين جمالي لإطلالة مشرقة وطبيعية

نانسي شربل

تعاني بشرتك الدهنية من الافرازات المزعجة التي تعيق تطبيق العديد من مستحضرات التجميل خصوصاً في الصيف. لذلك طبّقي روتين جمالي متقن للحصول على إطلالة مشرقة وطبيعية في ظل ما تتعرّض له بشرتك ومحيط عينيك للافرازات المزعجة والدهنية. فاستعيني بحيل فعّالة للحصول على مكياج ملفت، مع تجنّب العديد من المستحضرات التي قد تعيق تألق بشرتك الدهنية في ساعات النهار وتتسبب بسيلان المكياج.

إليك أبرز الخطوات الجمالية التي يمكنك تطبيقها للحصول على رسمات مكياج مناسبة للبشرة الدهنية، فاحصلي على مكياج ثابت لأطول فترة ممكنة دون استخدام خطوات جمالية روتينية.

تطبيق الكونسيلر المات

تطبيق الكونسيلر المات من دار Zuhair Murad
تطبيق الكونسيلر المات من دار Zuhair Murad

أفضل الطرق التي يمكنك الاستعانة بها لجعل عينيك أجمل بعيداً عن الظلال، هي تطبيق الكونسيلر المات الذي يعمل على ترطيب بشرتك الجافة ومحيط عينيك مع ما تضمنه من إخفاء للترسبات والبقع والهالات السوداء تحت عينيك.

عند اختيار هذا النوع المثالي من الكونسيلر، قومي بنثر عدة نقاط دائرية أسفل العينين، ثم وزّعيها على محيط العينين باستخدام الفرشاة عن طريق الطبطبة وليس المسح السريع، لان هذه الخطوة تقضي على الفعالية المطلوبة. فاحذري استخدام اطراف الاصابع لتوزيع الكونسيلر، لان ذلك يساعد على زيادة افراز الزيوت داخل البشرة، مما يعيق تألقك بمكياج ناعم وبشرة مشرقة.

CHANEL Dual Ended Concealer 105
CHANEL Dual Ended Concealer 105

جرّبنا لك كونسيلر CHANEL Dual Ended Concealer 105 المات والمشرق للحصول على بشرة خالية من الشوائب. من المهم الا تستخدمي كمية كبيرة من هذا المستحضر، ومرّري الخطوط بشكل محدّد وعريض، مع ضمان إبقاء اللون بارزاً على جوانب العينين.

الهايلايتر الكريمي لإضاءة العينين

الهايلايتر الكريمي لإضاءة العينين من دار Givenchy
الهايلايتر الكريمي لإضاءة العينين من دار Givenchy

بعيداً عن كريم الاساس الذي يعيق تألق بشرتك الدهنية، اختاري الهايلايتر الكريمي لإضاءة العينين خصوصاً الجهة الداخلية لإضافة لمعية خاصة على ملامحك. هذه الخطوة تضمن لك اطلالة مشرقة. فقومي بواسطة الهايلايتر بتفتيح منطقة العينين من الاسفل واضاءة اسفل الحواجب بالكونتورينع الكريمي بطريقة تجعل عينيك أكثر جاذبية.

ننصحك باختيار هايلايتر Yves Saint Laurent Touche Éclat Shimmer Stick Highlighter الكريمي والذي يعمل على توسيع سحبة العينين بشكل طبيعي.

Carolina Herrera cream-to-powder Fabulous Skin Highlighter in Rosé Hour 02
Carolina Herrera cream-to-powder Fabulous Skin Highlighter in Rosé Hour 02

استعيني بعلبةCarolina Herrera cream-to-powder Fabulous Skin Highlighter in Rosé Hour 02 وقومي بتنقية سطح البشرة وحمايتها وتحويل سطحها الجاف الى بشرة صحية من خلال تمرير الباودر الوردي الذي يرسم تفاصيل وجهك عبر تغليف البشرة بهذا المستحضر الذي يمحي من جفاف البشرة.

رسمات الظلال المات والفاتحة

رسمات الظلال المات والفاتحة من وحي Zuhair Murad
رسمات الظلال المات والفاتحة من وحي Zuhair Murad

اذا كنت من محبات رسمات المكياج المشمشي المدموج مع البني المات في الوقت عينه، طبّقي هذه الظلال المات اذا كنت من صاحبة البشرة الدهنية بطريقة مسحوبة على كامل الجفون العليا للعينين، مع تمرير الخطوط على الجهة الخارجية للعينين بأسلوب عصري. واللافت في هذا المكياج البارز بأسلوب دار Zuhair Murad، تمرير الظلال البنية الفاتحة أسفل الخطوط العريضة والداكنة، قبل اضاءة اسفل الحواجب بالظلال البيج التي تضيء سحبة العينين بكثير من الجرأة.

رسمات الظلال المات والفاتحة من وحي Zuhair Murad (2)
رسمات الظلال المات والفاتحة من وحي Zuhair Murad (2)

استعيني بعلبة ظلال بنية من ديورDior 5 Couleurs Colours & Effects Eyeshadow Palette in Touch Matte no.537 بتناغم نابض بالالوان المتداخلة والملائمة لكافة أنواع البشرة. فتسلّط الألوان الترابية الضوء على مزيج من ألوان البني والبيج المعزز بتأثير مات وفائق الجاذبية.

طبقات الماسكارا الناعمة والسوداء

طبقات الماسكارا الناعمة والسوداء من دار Tory Burch
طبقات الماسكارا الناعمة والسوداء من دار Tory Burch

لا شيء يغني عن رسمات المكياج المات، الا خطوات تمرير طبقات الماسكارا الناعمة على الرموش الأمر الذي يعطي الشعيرات مظهراً ملفتاً. لذا، من الضروري تطبيق الماسكارا السوداء وسحب الفرشاة على الرموش بطبقات متعددة ومسحوبة الى الاعلى للحصول على النتيجة المطلوبة. والاهم تمرير الماسكارا على الجفون السفلى لجعل نظرتك ساحرة بأسلوب يغني عن رسمات المكياج القوي.

CHANEL Le Volume de CHANEL Mascara N° 10 Noir
CHANEL Le Volume de CHANEL Mascara N° 10 Noir

اختاري ماسكارا CHANEL Le Volume de CHANEL Mascara N° 10 Noir بلونها الداكن لضمان الكثافة المطلوبة للرموش، بفضل الشعيرات المصفوفة والموجّهة بدقة الى الاعلى بفضل تركيبتها السائلة دون التسبّب بتجمّع السائل على رموش معينة.

تعريض الحواجب الطبيعية

1 رئيسية تعريض الحواجب الطبيعية من دار Tory Burch
تعريض الحواجب الطبيعية من دار Tory Burch

واذا أردت جعل عينيك أجمل، احرصي على تعريض الحواجب وجعلها أكثر جاذبية مع ملىء الخطوط بشكل منتظم ومتوازي على كامل الرسمة العريضة للحصول على نظرة ساحرة وجريئة. ومع هذه الحواجب، اتركي الشعيرات الزائدة خصوصاً على الجهة الخارجية للحواجب أسفل الرسمة لكي تظهري جمال عينيك المشرقة بطريقة مناسبة لاطلالاتك اليومية.

استخدام الكونتور الكريمي على الشفاه

استخدام الكونتور الكريمي على الشفاه من دار Viktor&Rolf
استخدام الكونتور الكريمي على الشفاه من دار Viktor&Rolf

ومن الخطوات الاساسية الضرورية لصاحبات البشرة الدهنية، استخدام الكونتور الكريمي الفاتح مع تمرير الخطوط العريضة على الجهة الداخلية للشفاه لابرز حجم الشفاه الحقيقية والحصول على رسمة ممتلئة. بعدها ضعي القلم الكريمي على الجهة الخارجية لمنح سطحها التورد الجذاب طوال النهار خصوصاً اذا أردت الابتعاد عن الوان الشفاه القوية. بعدها قومي بنثر احمر الشفاه المات بطريقة ناعمة لتثبيت اللون على الجهة الخارجية للشفاه واحصلي على جمال ملفت ومتكامل.