اكتشفي كيف تحافظ راشيل بروسناهان على بشرتها الحساسة بشكل مذهل

نصائح من  النجمة راشيل بروسناهان للبشرة الحساسة في فصل الصيف

ندى الحاج

تعتبر راشيل بروسناهان، النجمة الشهيرة، من أكثر الشخصيات المؤثرة في عالم الجمال والعناية بالبشرة. وعلى الرغم من جدولها المزدحم وجلسات التصوير الطويلة، تمكنت راشيل من الحفاظ على بشرتها الحساسة بنظام عناية دقيق ومخصص. لذلك، إليك روتين العناية بالبشرة الخاص بها، والذي يشمل منتجات مختارة بعناية لضمان لطفها وفعاليتها. بدءاً من المنظف الكلاسيكي إلى منتجات العناية الفاخرة مثل سائل كونتور العين وسيروم الإشرق، إكتشفي كيف تحافظ راشيل على إشراق بشرتها وحمايتها. كما تعرفي على نصائحها لاختيار المنتجات المناسبة وكيفية تطبيقها للحفاظ على إطلالة طبيعية ومشرقة، سواء أثناء التصوير أو في حياتها اليومية.

نصائح هامة لصاحبات البشرة الحساسة وطرق العناية بها

استخدام التونر

من أهم نصائح البشرة الحساسة ضرورة استخدام تونر مخصص للبشرة الحساسة للمساعدة في تهدئة البشرة وإزالة الشوائب بلطف. فاستخدام نوع تونر غير مناسب يمكن أن يؤدي إلى تهيج البشرة وزيادة الحساسية. لذا،ابدئي بتنظيف وجهك بمنظف لطيف مناسب للبشرة الحساسة، ثم اختاري تونر خالٍ من المنظفات القاسية والكحول. وبللي كرة قطنية بالتونر وضعيها على وجهك برفق واتركيها لتجف. وإذا كانت بشرتك حساسة للغاية، من الأفضل استخدام التونر مرة واحدة يومياً، وبعدها ضعي مرطب مناسب على وجهك بعد جفافه.

استخدام منظف للبشرة

استخدام منظف لطيف من أهمالنصائح للبشرة الحساسة.  فهو يساعد في علاج تهيجات البشرة دون التسبب في جفافها. يجب تنظيف الوجه مرتين في اليوم باستخدام منظف خفيف وخالٍ من العطور والأصباغ لإزالة الأوساخ من سطح الجلد بلطف. كما استخدمي منظفاً سائلاً وخفيفاً مناسباً للبشرة الحساسة، وابتعدي عن المنظفات التي تحتوي على مكونات قد تسبب تهيج الجلد. ضعي المنظف في يديك، وأضيفي الماء لتحويله من جل إلى رغوة، ثم دلكي وجهك بلطف بحركات دائرية. عندها اشطفي وجهك جيداً بالماء الفاتر واتركيه حتى يجف.

استخدام الماسكات الطبيعية

نصائح للبشرة الحساسة هي أنه من الضروري إزالة المكياج يومياً قبل النوم باستخدام مزيل مكياج لطيف
نصائح للبشرة الحساسة هي أنه من الضروري إزالة المكياج يومياً قبل النوم باستخدام مزيل مكياج لطيف

نصائح للبشرة الحساسة تعتمد على استعمال ماسكات طبيعية لتهدئة وترطيب البشرة. استخدمي ماسكات طبيعية تشمل العسل وعصير الخيار والألوة فيرا، التي تساعد في تقليل التهيج وترطيب البشرة. فاغلي ورقة الألوفيرا في الماء لبضع دقائق، ثم اطحنيها مع القليل من العسل للحصول على معجون متجانس. ضعي القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد. كرري هذا القناع مرة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

إزالة المكياج

نصائح للبشرة الحساسة هي أنه من الضروري إزالة المكياج يومياً قبل النوم باستخدام مزيل مكياج لطيف وخالٍ من الزيوت والعطور للعناية بالبشرة الحساسة. فبقاء المكياج على البشرة يمكن أن يؤدي إلى انسداد المسام وتفاقم التهيج، مما يسبب ظهور حب الشباب والاحمرار. لذا استخدمي مزيل مكياج مخصص للبشرة الحساسة، ثم اغسلي وجهك بلطف بمنظف مناسب واتركيه حتى يجف.

أفضل ماسكات طبيعية تناسب البشرة الحساسة:

ماسك الخيار والعسل والشاي

إذا كانت بشرتك حساسة، سترغبين في استخدام مكونات بسيطة لا تسبب تهيجاً للبشرة. من أبرز المكونات الطبيعية المناسبة للبشرة الحساسة هي الخيار الذي يساعد على ترطيب البشرة، فيما العسل يعد مغذي للجلد، والشاي الأسود غني بمضادات الأكسدة، وكلها لها خصائص مضادة للالتهابات.

لعمل ماسك الخيار والعسل والشاي، قطعي خياراً صغيراً إلى شرائح رفيعة جداً وضعيه جانباً. في وعاء صغير، انقعي كوباً واحداً من الشاي الأسود لمدة 5 دقائق على الأقل، وأضيفي ملعقة كبيرة من العسل ثم قلبي الخلطة حتى تذوب، وأضيفي شرائح الخيار. اتركي الخيار ينقع لمدة 10 دقائق على الأقل، بعدها أخرجي الخيار من القدر وضعي الشرائح بالتساوي على وجهك. اتركي الشرائح لمدة 10 إلى 20 دقيقة قبل إزالتها ثم اشطفي وجهك.  

ماسك الماتشا والألوة فيرا

شاي الماتشا الأخضر والألوة فيرا لهما خصائص مضادة للالتهابات، لذا فإن دمجهما في قناع يمكن أن يساعد في تهدئة الجلد الأحمر المتهيج والحساس.

الكافيين الموجود في الشاي الأخضر مفيد أيضاً للبشرة حيث يمكن للكافيين أن يتقلص مؤقتاً الأوعية الدموية على وجهك ويجعلها تبدو أقل وردية.

لذلك، قلّبي معاً ملعقة صغيرة من شاي الماتشا وملعقة صغيرة من الألوة فيرا، ثم ضعيها بالتساوي على وجهك واتركيها لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل شطفه. ماسك الماتشا والألوة فيرا ستساعدك على التخلص من احمرار الجلد وتمنحك بشرة رطبة وناعمة.

راشيل بروسناهان والعناية ببشرتها

تبدأ بروسناهان الشرح بأنها تمتلك بشرة حساسة جداً، لذلك فإن العديد من منتجاتها مصممة لتكون لطيفة، بما في ذلك المنظف المفضل لديها، وهو منتج كلاسيكي من سيتافيل منذ أن كانت في السادسة عشرة من عمرها. كما تجد أن استخدامه بدون ماء يجعله أكثر لطفاً مما هو عليه بالفعل.

لتحضير بشرتها، تقوم بروسناهان بتطبيق سائل كونتور العين من سيسلي باريس بلاك روز. كما تعتني بجلدها باستخدام سيروم الإشراق من كودالي فينوبرفكت. وبالطبع، النجمة ذات البشرة الفاتحة لا تتنازل عن واقي الشمس؛ فهي تختار قطرات الشمس الحريرية من كولا، وهي واقي شمس مصمم مثل سيروم خفيف.

راشيل بروسناهان لا تتخلى عن واقي الشمس للحفاظ على إشراق وجهها
راشيل بروسناهان لا تتخلى عن واقي الشمس للحفاظ على إشراق وجهها

ثم تنتقل بروسناهان إلى المكياج. تعترف بأنها تضطر إلى وضع أساس ثقيل أثناء التصوير، ولكن خارج الكواليس، تفضل الحفاظ على الإطلالة خفيفة باستخدام مرطب ملون، وهو مرطب شانتكاي الملون مع القليل من الكونسيلر من إيليا تحت عينيها. تتابع تغطية خفيفة مع الكونسيلر من نارس لتغطية أي احمرار أو شوائب، ثم تضيف لمسة لامعة على خديها وشفتيها وجفونها باستخدام بلسم متعدد الاستخدامات من أوليو.

نصائح إضافية من راشيل بروسناهان للعناية ببشرتها

دعي البثور تأخذ مجراها بدلاً من العبث بها

لا تعبثي ببثورك أبداً إنها قاعدة عامة، كذلك استخدمي لوشن التجفيف من ماريو باديسكو. وإذا كان لديك بثرة واحدة في مكان ما وتحتاجين إلى التخلص منها بسرعة، استخدميلوشن التجفيف من ماريو باديسكو. ضعيه باستخدام قطن الأذن، وعادة ما تختفي بسرعة.

افعلي ما تريدين عندما يتعلق الأمر بالمكياج

حتى لو كان ذلك يعني النوم بالمكياج، وتبييض البشرة، وكل شيء آخر لتبدين جميلة. لذلك إن الهدف الأساسي لبروسناهان هو عدم تهييج بشرتها.فبالنسبة لها، تشعر بأنها أكثر تشبه نفسها عندما تستخدم مكياج أقل، وعندما تبقي الأمور بسيطة وطبيعية.

أضيفي سيروم مبيّض إلى مجموعتك للتخلص من الاحمرار

أضيفي سيروم مبيّض إلى مجموعتك للتخلص من الاحمرار مثل راشيل
أضيفي سيروم مبيّض إلى مجموعتك للتخلص من الاحمرار مثل راشيل

ترتدي بروسناهان الكثير من المكياج على وجهها كل يوم، لذا تحاول استخدام أقل قدر ممكن للعناية ببشرتها في الصباح والمساء. ولكنها رغم هذا قد تظهر بعض العلامات الحمراء العنيدة في بعض الأحيان.

فهي تستخدم حوالي ست قطرات من سيرومنباتي، وتربته على بشرتها، ليظل يبقيها رطبة. كما تجد أنه يضيء بشرتها، خاصة لأنه يحتوي على جميع أنواع الزيوت المختلفة. يساعد في توحيد لون بشرتها بسرعة، ويجعل العلامات الحمراء تختفي ويعمل على تهدئة المناطق الجافة.

جربي إزالة الماء عند التنظيف للحفاظ على ترطيب البشرة

التنظيف بدون ماء ليس الطريقة المعتادة لمعظم النساء، لكن راشيل تجد أن التخلص من الماء أحياناًيبقي بشرتها ناعمة ورطبة. فإذا كانت بشرتها تشعر بالتهيج من إزالة المكياج طوال اليوم، تستخدم منظف سيتافيل اللطيف بدون ماء وتمسحه بلطف باستخدام قطن دائري. هذه الطريقة تحافظ على الرطوبة، وهي طريقة أكثر لطفاً لاستخدام المنتج. ثم مرتين في الأسبوع، تستخدم إما قناع Euphoria من Joanna Vargas - أو تستخدم قناع الورقة.

أحمر الشفاه الأحمر يمكن أن يحول أي إطلالة

تميل راشيل عادةً إلى اختيار الألوان الوردية أو المرجانية لإحمر الشفاه
تميل راشيل عادةً إلى اختيار الألوان الوردية أو المرجانية لإحمر الشفاه

تميل راشيل عادةً إلى اختيار الألوان الوردية أو المرجانية. ولكن، عندما تشعر بروسناهان بالتعب أو الإرهاق، تقول أن أحمر الشفاه الأحمر هو ما تحتاجه بالضبط لإيقاظها.وتشعر بأنها أكثر استيقاظاً عندما تضع أحمر الشفاه الأحمر. كما تحتوي درجتها من ألوان الشفاه الجريئة على ألوان وردية وبرتقالية وحمراء.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة. 

مصدر صور نيكول كيدمان من حسابها على إنستاغرام و AFP