فوائد ماء الورد على البشرة الدهنية

فوائد ماء الورد على البشرة الدهنية مذهلة جداً لغنى هذا المحلول بالفيتامينات والمواد القابضة التي تعمل على إغلاق المسامات الواسعة ويمكن استخدامه كبديل للتونر لإزالة الدهون والزيوت عن الجلد إضافة تمتعه بخواص تفتيح البشرة وتنقيتها وتطهيرها من الجراثيم.

"هي" تعرض لكم أبرز فوائد ماء الورد على البشرة الدهنية:

تنظيف البشرة الدهنية

يعد ماء الورد من أفضل أنواع الغسول لتنظيف البشرة الدهنية من إفرازت الزيوت المتراكمة بها وتطهيرها من الجراثيم، لذا قومي بتنظيف البشرة من خلال تمرير قطنة مشبعة بماء الورد على الوجه وبعدها اغسلي البشرة بالماء البارد.

إغلاق مسامات البشرة الدهنية

يعمل ماء الورد كقابض طبيعي للبشرة، ويُمكن استخدامه بديلاً للـتونيك والتونر لغلق مسامات الجلد في الصباح والمساء ـ اغسلي وجهك به صباحا ومساء واتركي المحلول يجف من تلقاء نفسه.

ماسك ماء الورد والنشا

يساعد هذا الماسك على الحد من الافرازات الدهنية لبشرتك وخصوصا في فصل الصيف. قومي بمزج ملعقة صغيرة من النشا مع القليل من ماء الورد وافردي الماسك على الوجه لفترة 15 دقيقة قبل ازالته بالماء البارد. تعمل هذه الخلطة ايضا على علاج حروق البشرة جراء اشعة الشمس.

ماسك ماء الورد والعسل

لتفتيح البشرة الدهنية ومنحها النضارة والنعومة، اخلطي ملعقة عسل مع ربع كوب صغير من ماء الورد وافردي المزيج على الوجه لفترة 15 دقيقة. كرري التجربة مرة أسبوعيا ولاحظي كما تبدو بشرتك مشرقة وناعمة.