أقنعة يومية لتجميل البشرة

بشرة متوهجة هي ما تتمناه كل امرأة، بدون اللجوء لأي مستحضرات تجميل والمكياج. هُناك عدة أمور ونصائح يجب اتباعها للعناية بالبشرة، مثل غسيل الوجه اليومي، ازالة المكياج كل ليلة قبل النوم، وضع مرطبات على الوجه، ووضع واقي للشمس. ولكن الأقنعة اليومية تساعدك على تجميل البشرة والحصول على بشرة نضرة ونظيفة أيضاً. فإليك بعض الأقنعة اليومية التي تساعد على تجميل البشرة.

أقنعة يومية لتجميل البشرة

قناع الشوفان

إذا كنت تبحثين عن انتعاش سريع يجعل بشرتك تبدو أفضل فامنحي نفسك وجهاً من دقيق الشوفان. امزجي الماء مع نصف كوب ساخن وثلث كوب من دقيق الشوفان. بعد أن يستقر الماء ودقيق الشوفان لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق، اخلطي ملعقتين كبيرتين من اللبن العادي وملعقتين كبيرتين من العسل وبيضة صغيرة واحدة من بياض البيض. ضعي طبقة رقيقة من القناع على وجهك واتركيه يجلس لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك  بالماء الدافئ وسترين النتيجة الرائعة التي ستحصلين عليها.

قناع  الليمون

قومي بإنشاء قناع وجه محلي الصنع يقشر ويرطب بشرتك عن طريق خلط العصير الليمون باستخدام ليمونة واحدة مع ربع كوب من زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو. قناع الليمون سيمنح بشرتك إشراقاً وجمالاً طبيعي.

قناع البيض

إذا كان لديك بشرة جافة تحتاج إلى ترطيب افصلي البيضة وتغلبي على صفار البيض. البشرة الدهنية تأخذ بياض البيض،  ويمكن الإضافة إليها القليل من الليمون أو العسل، وللبشرة العادية، استخدمي البويضة بأكملها، ضعي البيض المخفوق واسترخي وانتظري 30 دقيقة ثم اغسلي وجهك. 

قناع الوجه بالزبادي والفراولة

للحصول على هذا العلاج المنعش، امزجي حفنة من الفراولة الناضجة مع 3 ملاعق كبيرة من اللوز المطحون. ضيفي ملعقتان كبيرتان من اللبن واخلطي المزيج حتى يصبح المزيج معجوناً. ضعيه على وجهك ثم اغسليه للحصول على بشرة ناعمة ونضرة. استخدمي قناع الوجه بالزبادي والفراولة في غضون 24 ساعة عند خلطه وتأكدي من بقائه مبرداً إذا كنت لن تستخدمينه على الفور.