أروع المجوهرات والساعات المطلية بالورنيش

نشأت المجوهرات المطلية بالورنيش والتي تعرف أيضا باسم مجوهرات لاك lac في راجاستان الهندية، وسرعان ما انتقلت إلى مختلف أنحاء الهند، ويتميز هذا النوع من المجوهرات بتصميماته الملونة الجذابة والفريدة، ومن بين أشهر أنواع المجوهرات المطلية بالورنيش، الأساور المصنوعة من الزجاج والتي تتميز بألوانها الزاهية، وتحظى بشعبية كبيرة في الهند ويعتقد بأنها تجلب الحظ السعيد لأولئك الذين يرتدونها.

بفضل تصميماتها المتفردة ومظهرها الجذاب، استطاعت المجوهرات المطلية بالورنيش أن تتحول من كونها واحدة من أنواع المجوهرات أو قطع الحلي الشعبية الهندية إلى مجوهرات مفضلة في عالم الأزياء والموضة.

واليوم اخترنا لكم مجموعة من أروع المجوهرات المطلية بالورنيش والمقدمة من أشهر الماركات العالمية:

خاتم بارهيليا Parhelia ring من كارتييه Cartier

خاتم بارهيليا Parhelia ring من كارتييه Cartier

وهو مقدم من مجموعة Sixième Sens والتي تعيد تقديم أشهر التصميمات الأيقونية من ماركة كارتييه، ويتميز الخاتم بتصميمه الاستثنائي، ويمكن ارتدائه أيضا كبروش، والخاتم مرصع بحجر من الياقوت الأزرق قطع كابوشون عيار 21.51 قيراط إلى جانب مجموعة من أحجار الماس والزمرد، والخاتم مطلي بالورنيش الأسود وهو ما يعطي تأثير الانعكاس اللامع للضوء على سطح البحيرة.

أقراط Rose Mantique من ديور Dior

أقراط Rose Mantique من ديور Dior

وهو مقدم من مجموعة Rose Dior والمستوحاة من أشكال الورود من مختلف المراحل في دورة حياة الورود، والأقراط مصنوعة من الذهب الأبيض، وتحمل أشكل فروع وأوراق مرصعة بأحجار الماس ومطلية بالورنيش الأخضر.

ساعة L.U.C XP Urushi Year of the Ox من شوبارد Chopard

ساعة L.U.C XP Urushi Year of the Ox من شوبارد Chopard

وتتميز بتصميمها الاستثنائي الذي استخدمت فيه ماركة شوبارد السويسرية تقنيتها الشهيرة Urushi Maki-e والتي تجمع من خلالها بين الطلاء ومسحوق الذهب، والساعة مقدمة من مجموعة L.U.C والمستوحاة من الأبراج الصينية والساعة مصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط، ومطلية بالورنيش، ومزودة بحركة ميكانيكية ذاتية التعبئة.

قلادة روبان كانوتييه Ruban Canotier necklace من شانيل Chanel

قلادة روبان كانوتييه Ruban Canotier necklace من شانيل Chanel

وهي مقدمة من مجموعة Escale à Venise والمستوحاة من رحلات الآنسة غابرييل شانيل، مؤسسة ماركة شانيل، والمجموعة مكونة من 70 قطعة مجوهرات رائعة، مقسمة إلى 4 فصول، ومن بين أبرز قطع المجموعة قلادة روبان كانوتييه المستوحاة من شكل الجندول وهي مطلية بالورنيش الأسود والأحمر ومرصعة بالماس.

بروش نويد ديامانتس Noeud Diamants brooch من بوشرون Boucheron

بروش نويد ديامانتس Noeud Diamants brooch من بوشرون Boucheron

وهي مقدمة من مجموعة Histoire de Style Art Déco والتي تتميز بتصميماتها الجذابة التي تناسب الرجال والنساء، والبروش مصنوع من الذهب الأبيض ومطلي بالورنيش الأسود ومرصع بالماس، ويمكن استخدامه أيضا كدبوس للشعر.

خاتم ايزادورا Isadora ring من شوميه Chaumet

وهو مقدم من مجموعة Trésors d'Ailleurs المستوحاة من الثقافات المختلفة، ويتميز الخاتم بتصميمه الجذاب الذي يشيد بالعمارة الباريسية وهو مصنوع من الذهب الأصفر ومطلي بالورنيش، وهو مرصع بحجر مركزي من الزمرد الكولومبي قطع الوسادة إلى جانب مجموعة من أحجار الياقوت الأبيض قطع بيضاوي.

ساعة LVCEA من بولغاري Bulgari

وتتميز بتصميمها العصري الجذاب ذو الخطوط المتناسقة، والساعة مطلية بالورنيش ومرصعة بالماس قطع كابوشون ومستخدم في صنعها الفولاذ المقاوم للصدأ وتأتي الساعة أيضا بعلبة ساعة مصنوعة من الفولاذ.