نور الغندور بإطلالة صيفية على الشاطئ- صورة من حسابها على انستغرام

لرحلتك الصيفية على الشاطئ.. إليك أجدد عطور بنفحات الفاكهة لإطلالة منتعشة

نور عبد الساتر

إن كنت تجهزين حقيبتك لرحلة الى الساحل قريبا، فأنت الآن تماما في المكان المناسب. في هذا الموضوع سنساعدك على إختيار عطر منعش يناسب بشكل مثالي أجواء المرح في الساحل لتكوني عزيزتي مستعدة للانطلاق إلى مغامرتك الصيفية بثقة وحيوية. إخترنا لك من فريق "هي" 3 عطور منتعشة بتركيبات غنية بالفواكه المنعشة، تعزز شعورك بالنشاط والإيجابية أثناء قضاء العطلة على شاطئ البحر.

تابعي معنا الموضوع وتعرفي على:

ـ عطر A Fleur de Pêche من علامة L’Artisan Parfumeur يكشف عن الروائح الكامنة لفاكهة الدراق المذهلة:

عطر A Fleur de Pêche من علامة L’Artisan Parfumeur
عطر A Fleur de Pêche من علامة L’Artisan Parfumeur

إليك عزيزتي الصبية المغامرة عطر A Fleur de Pêche من فئة أو دو بارفان، ليمنحك تجربة غامرة أثناء رحلتك الى الساحل  تسلّط الضوء على النفحات النادرة لرائحة الدراق. إخترنا هذا العطر للشخصيات غير التقليدية  والتي تحب التفرد، فلا نخفي عنك عزيزتي ان النفحات النادرة لرائحة الدراق قلما يتم اختيارها من قبل خبراء تركيب العطورات. فالدراق بعيون صانع العطر هو تحفة فنية تتجاوز في مفرداتها لوحات الطبيعة الصامتة.

 جاء توظيف هذا العطر بهذا الإبداع بطريقة غير مسبوقة، لتكشف عن الروائح الكامنة لفاكهة الدراق المذهلة، وتضمن الاستمتاع برحلة حسية مفعمة بالحياة تجدد من طاقتك الإيجابية اثناء قضاء عطلتك على الساحل.  نرى ان عطر  A Fleur de Pêche يمثّل مغامرة عطرية تحفل بتكوينات دقيقة ومتوازنة من عبق الدراق، حيث يركز صانع العطر على المسارات الحسية لهذه الفاكهة، بدءاً من قشرتها الغامضة إلى قوامها الغني بالعصارة. ومن وحي التجربة لهذا العطر احببنا كثيرا النفحات العليا للعطر والتي تضم مزيجاً من لب الدراق بلونه الأصفر ونكهته الحامضة مع البرغموت وخشب الورد. بينما تكشف النفحات الوسطى عن توليفة تجمع رائحة الحلاوة وعبق الفاكهة والورد، إضافة إلى اللمسة المالحة في عنصر الكالون. أمّا النفحات القاعدية فتكشف عن رائحة القشرة الرقيقة للدراق والإحساس الخشبي للنواة مع الباتشولي وحبوب التونكا.

عطر A Fleur de Pêche من علامة L’Artisan Parfumeur يكشف عن الروائح الكامنة لفاكهة الدراق المذهلة
عطر A Fleur de Pêche من علامة L’Artisan Parfumeur يكشف عن الروائح الكامنة لفاكهة الدراق المذهلة

الدراق: جوهرة جديدة في تشكيلة دار العطور الفرنسية

أغرمنا بعطر A Fleur de Pêche وهو يمثل المعنى الحقيقي للإبداع الذي يتخطى المألوف، ويقدم نفسه كجوهرة عطرية لا يمكن توقعها، لا سيما مع الجوانب الثلاثة لرائحة الدراق التي تسيطر على التركيبة وترتقي بالتجربة العطرية إلى فضاءات جديدة، حيث يكمن اللب في النفحات العليا والقشرة في النفحات الوسطى والبذرة في النفحات القاعدية. كما اعحببنا كثيرا كيف يتنقل الدراق الوردي مع اللمسات المالحة بين الإشراق والتخفي مثل إيحاءات الضوء والظل في لوحات الطبيعة الصامتة، تعززها إيقاعات الفلفل والباتشولي وفول التونكا.

ـ عطر "ماندرين دي سيسيليا" و"ماندرينو ميليسيماتو" من مجموعة Blu Mediterraneo لعلامة أكوا دي بارما بعبق ثمار الماندرين من جزيرة صقلية الإيطالية:

عطري ماندرين دي سيسيليا وماندرينو ميليسيماتو تكريمًا لصقلية الدافئة من علامة أكوا دي بارما
عطري ماندرين دي سيسيليا وماندرينو ميليسيماتو تكريمًا لصقلية الدافئة من علامة أكوا دي بارما

تبقى دائما العطور بالنفحات الإيطالية عنوان الإنتعاش في كل الصيف. اذا كنت تفضلين النفحات الصيفية المفعمة بالحياة بما يتناسب مع شخصيتك المرحة إليك عزيزتي عطرين جديدين من مجموعة Blu Mediterraneo  لعلامة أكوا دي بارما تم ابتكارهما بشكل استثنائي من أجواء هذه جزيرة صقلية الإيطالية. ويعتبر هذا المكان هو موطن الأشجار والفواكه الرائعة، ويشار إلى حقول الماندرين والحمضيات الصقلية المورقة باسم جيارديني، مما يعكس جمال حدائق الفيلات الخاصة. وقد احببنا كثيرا العطرين الجديدين من مجموعة Blu Mediterraneoوالذين قد تم ابتكارهما بشكل استثنائي من خلال اختيار ثمار الحصاد المبكرة كمكون رئيسي لها. تضفي ثمار الماندرين الخضراء الثمينة هذه، والتي يتم حصادها غير ناضجة، درجات عطرية مميزة ونابضة بالحياة ومنعشة على التراكيب الجديدة فتمنحك نفحات صيفية منعشة تعزز من نشاطك لتستمتعي بكل نشاط بمغامراتك على الساحل.

عطر "ماندرين دي سيسيليا":

عطر ماندارينو ميلسيماتو
عطر ماندارينو ميلسيماتو

يعجبنا كثيرا عطر "ماندرين دي سيسيليا" منBlu Mediterraneo فهو أساسي وأنيق،مستوحى من المناظر الطبيعية المشمسة في صقلية، حيث تندمج الهندسة المعمارية والثقافة مع روعة الطبيعة. من أول رشة تبدأ رحلة العطر برائحة منعشة من الماندرين الأخضر، مع مزيج من البرغموت والليمون والبرتقال الأحمر، ثم يغلف هذا المزيج تألق الصيف الصقلي، ويشع بدرجات مميزة من الزمرد وانتعاش حيوي. يلتقي اللون الأخضر للماندرين في قلب العطر مع انتعاش درجات الزيت العطري والنعناع في مزيج يطيل عمر العطر. نحب كثيرا كيف تكمل رائحة خشب الأرز هذا الإحساس المنعش، بينما يضيف عبق المسك تألقاً وأناقة أكثر. ويأتي ماندارينو دي سيسيليا في عبوة أكوا دي بارما الشهيرة، بتصميم متميز مع تأثيرات فن الآرت ديكو. لفت إعجابنا ايضا كيف تعكس العبوة من الزجاج النقي والفاخر والتي يدخلها اللون الأزرق العميق شفافية البحر بانعكاساته المذهلة والمميزة.

عطر "ماندارينو ميلسيماتو":

"ماندارينو ميلسيماتو" هي الثمرة التي أنتجها صيف 2022 والذي تميز بشمسه وجفافه، كما أنه أنتج خيرات أكثر إثارة للدهشة. يتم بعد ذلك حصاد مندرين شياكولي المتأخر يدويًا في أوائل شهر أكتوبر لحفظ مظهره الفريد المفعم بالحيوية والانتعاش بدرجاته الجذابة والحادة. يتم مزج جوهر الماندرين الأخضر بخبرة مع مجموعة حيوية من روائح الحمضيات الإيطالية - البرغموت والليمون والبرتقال الأحمر - مما يعزز تألقه بروائح منعشة وعصرية تغمر إطلالتك المنعشة خلال رحلتك الى الساحل.

لاحظنا من وحي التجربة ان كثافة الزيوت العطرية والنعناع المدبب تعمل على تعزيز لمساته المنعشة والمنشطة، مما يأخذنا إلى قلب العطر حيث يوفر خشب الأرز العطري العميق التوازن والدعم في قاعدة العطر. تعمل اللمسة النهائية للمسك على تحسين المزيج مما يوفر منظرًا طبيعيًا أنيقًا يوضح تعبير أثمن الخلاصات عن أصالتها الأنيقة. كما لفتتنا كثيرا  عبوة العطر من البورسلين المصقول مصنوعة بأيدي ماهرة مما يشكل التفرد بكل عبوة.

ـ عطرCUIR GRENAT بعبق التوت الاحمر من تشكيلة عطور LES :MERVEILLES

عطر CUIR GRENAT من تشكيلة عطور LES MERVEILLES
عطر CUIR GRENAT من تشكيلة عطور LES MERVEILLES

يجمع هذا العطر بين نغمات التوت العميقة والجلد اللامع، مما يمنحه توقيعًا فريدًا ينسجم بشكل مثالي مع أجواء الساحل الصيفية. بفضل تركيبته الرائعة، يترك عطرCUIR GRENAT انطباعًا لا ينسى، يتناغم مع جمال الطبيعة وحيوية الصيف، مما يجعله خيارًا مثاليًا لإطلالتك على شواطئ الساحل هذا الموسم.

لأن قوام التوت يحاكي أشكال الجلود البارزة واللمسة المخملية لجلد الغزال، أراد Raynaud دمج هذا التكوين المتباين في تركيبة بسيطة تحافظ على رائحتها الطبيعية الخام، مهما بلغت كمية العطر المطبّقة. وهكذا ابتكر رائحة الجلد اللاذعة من العنبر المطعّم بنفحات التوت. ولتعويض الزيوت العطرية التي لا يمكن استخلاصها من التوت والجلد، لفتنا قيام  Raynaud بالإستعانة بمواد أولية فاخرة تعيد ابتكار رائحة هذا المكوّن الثنائي بطريقةٍ تستحضر العبق القادم من ورشة المغرب. مما حرّك عاطفةً ملهمةً دفعت العطّار إلى توظيف مشاعره الحسية في قالب إبداعي، ليبدأ في تجسيد ملامح Cuir Grenat  خطوةً بخطوة، كرسام يدوّن ذكرياته على اللوحات بريشة الألوان. يشرح العطار Christophe Raynaud حول مهنته في صنع العطور : "أمارس دور الحرفي بالمعنى النبيل للكلمة، حيث أستمد الإلهام من كنوز الطبيعة، فأجمع مكوناتها الفاخرة بعناية ودقة ثم أختبرها بتمعّن. ووفقاً لذلك، تنتقل رحلتي من عملية التصميم والبناء إلى المسارات الحرفية التي تتطلب حساسيةً فنيةً مرهفة".

والأن اخبرينا عزيزتي هل تفضلين إعتماد العطور الفاكهية لرحلتك القادمة الى الساحل؟