تسريحات شعر كلاسيكية من وحي إطلالات مارغوت روبي

5 تسريحات شعر كلاسيكية تبقى موضتها رائجة من وحي إطلالات مارغوت روبي

إحسان علّوه
13 يناير 2023

رغم رواج العديد من تسريحات الشعر الجديدة في كل عام، لكن أغلبها يندثر مع مرور الزمن حيث تبقى هذه التسريحات وليدة العام وتختفي، بينما تعد تسريحات الشعر الكلاسيكية من اساسيات الموضة التي تبقى صامدة على مر الزمن ولا تستغني عنها النجمات العالميات، بينهن النجمة النجمة الاسترالية مارغوت روبي Margot Robbie، وبالتالي، يمكنك الاستلهام منها مجموعة من موديلات الشعر التي لا تبطل موضتها وتناسبك في كل زمان ومكانن لتتألقي بطريقة كلاسيكية راقية بعيدا عن صخب الموديلات الغريبة.

تسريحة الشعر الويفي

منذ سنوات غابرة، أحبّت المرأة مظهر الشعر المجعد او المموج، وكانت تستخدم له طرق تقليدية شهيرة، مثل تجديل الشعر قبل ليلة والنوم به، ثم فكه في الصباح، لتحصل على مظهر الشعر المجعد. ومع تطور تقنيات التجميل، بات هناك أدوات مخصصة لتجعيد الشعر بدقائق بدل الانتظار لليلة كاملة، الى جانب استخدامات الموس المجعدة للشعر. واصبحت تسريحات الشعر المجعدة من أساسيات الموضة لاحقا ومن الموديلات الكلاسيكية التي لم تبطل على الإطلاق مع مرور السنوات.

تسريحة الشعر الويفي

هذه التسريحة راقت كثيرا للنجمة الاسترالية مارغوت روبي Margot Robbie في العديد من اطلالاتها على السجادة الحمراء وطبقتها بطرق مختلفة أبرزت جمال شعرها الأشقر والناعم. ويمكنك الاستلهام منها سواء أكان شعرك طويلا او قصيرا، وتجعيد الشعر ببساطة من الجذور الى الأطراف، واعتماد الفرق الجانبي للشعر ان كان وجهك نحيفا، والفرق المتوسط للشعر ان كان وجهك ممتلئا ثم ترك الشعر منسدلاً بتموجاته الجذاب.

تسريحة الشعر الويفي

هذه التسريحة تناسب الإطلالات اليومية والسهرات حيث يمكنك اضافة عليها بعض الأكسسوارات.

وفي اطلالة ثانية بالشعر الويفي، اختاري من وحي مارغوت روبي تسريحة الشعر الطويل الويفي المنسدل على الأكتاف مع التموجات الجذابة باللون الأشقر الذهبي المتداخلة بالخصل البلاتينية واحرصي على سحب الغرة للخلف على أن تكون منتفخة من الأمام بأسلوب عصري كما سترين من خلال الصوررة المرفقة.

تسريحة ذيل الحصان

تسريحات شعر ذيل الحصان من أجمل التسريحات الكلاسيكية والراقية التي تعزز من جمال المرأة وشعرها الطويل، وهي تسريحة مريحة وعمليّة لا تحتاج فيها المرأة للجهد الكبير لتطبيقها كما لا تحتاج للتوجه لصالون تجميل عند قرارها بإعتمادها حيث يمكنها التألق بها من خلال خطوات بسيطة للغاية في المنزل.

تسريحة ذيل الحصان

هذه التسريحة استخدمتها المرأة على مر السنوات حيث منحت شعرها مظهر ذيل الحصان الكثيف، كما انها تكشف بجاذبية عن ملامح الوجه من الأمام بدون ان تخفيه خصلات الشعر. ويمكن تطبيقها من خلال جمع الشعر للشعر سواء بطريقة منخفضة او عالية، ثم ربط الشعر وترك الذيل منسدلا على الظهر.

واختارت مارغوت روبي هذه التسريحة في العديد من اطلالاتها، من بينها تسريحة ذيل الحصان المسحوبة للخلف مع الغرة الأمامية التي غطت جبينها، ما منحها الطّلة الأنثوية الراقية .

تسريحة شعر الكعكة

لطالما ارتبطت تسريحة شعر الكعكة بإطلالات الملكات على مر العصور، فهي تسريحة راقية وأنيقة تجعل طلّة المرأة ملوكية، ولم تبطل مع مرور الزمن، بل على العكس، تم تنفيذها بأشكال متنوعة وعصرية لاحقا، بينما حافظت تسريحة الشعر الكعكة الكلاسيكية على مكانتها بدون اهتزاز في عالم الموضة. ومن الرائع بأن هذه التسريحة يمكن اختيارها في اجمل المناسبات، مثل اطلالة العروس، وايضا في المناسبات والاحتفالات السعيدة بكونها تمنح المرأة المظهر الملكي المميز.

تسريحة شعر الكعكة

يمكن تطبيق هذه التسريحة الكلاسيكية بطرق متعددة، بينها الطريقة التقليدية من خلال لف الشعر ورفعه لأعلى نقطة في الرأس كما اطلالة مارغوت روبي. يمكن تثبت التسريحة بالدبابيس المخفية، كذلك يمكن تطبيق تسريحة الكعكة المنخضفة.

تسريحة شعر الكعكة

تسريحة الكعكة تناسب ايضا اطلالات الكاجوال شرط تطبيقها بطريقة فوضوية بعض الشيء، وهي تسريحة تشعر المرأة الراحة والتنقل بدون ان تنشغل بتعديل تصفيفة شعرها او تطايره في الهواء.

تسريحة الشعر المالس

تسريحات الشعر المنسدل من ابرز التسريحات الكلاسيكية التي اعتمدتها المرأة حيث كانت تكوي شعرها بأدوات تقليدية للحصول على شعر مالس ومصفف بدون تجعيدات، والظهر بشعر حريري ساحر. تضفي هذه التسريحة على المرأة المظهر الكلاسيكي والراقي مع الخصلات المالسة والمستقيمة سواء أكان الشعر طويل او قصير.

تسريحة الشعر المالس

اعتمدت تسريحات الشعر المنسدل مارغوت روبي في العديد من اطلالاتها بأضخم المهرجانات الفنية، وظهرت بالشعر الطويل المالس مع لونه الذهبي المشرق.

تسريحة الضفيرة

تسريحة الضفيرة تذكرنا بطفولتنا حيث كانت التسريحة الأبرز التي تعتمدها لنا امهاتنا في الصغر، وخاصة في المدارس. هذه التسريحة ما زالت مطلب المرأة الشابة وفي كافة مراحلها العمرية، ليس بكونها فقط تسريحة من الطفولة، انما تتميز بأنها تسريحة أنيقة ومريحة، تمنح المراة الأنوثة، كما أنها تخفي عيوب الشعر، سواء أكان دهنيا او شعرا خفيفا حيث يبدو الشعر بمظهر ملموم وأنيق على اختلاف عيوبه.

تسريحة الضفيرة

يمكنك الاتجاه نحو هذه التسريحة الكلاسيكية بكل الأوقات، صباحاً ومساءً وبطرق مختلفة. واعتمدتها مارغوت روبي بشكل مسحوب الى الخلف، مع الاكتفاء بتجديل منتصف الشعر وترك المنتصف العلوي بمظهر رخو.

شاهدي الصور وابرز المعلومات تسريحات الشعر الكلاسيكية، واي اسلوب اعجبك أكثر؟.

مصدر الصور من وكالة AFP.