أشهر نجمات اعتمدن قصات شعر قصير صبيانية على مر الزمن..استوحي منهن

أشهر نجمات اعتمدن قصات شعر قصير صبيانية على مر الزمن..استوحي منهن

إحسان علّوه
27 يوليو 2023

قصات الشعر القصير وتحديدا الـ بيكسي Pixie صيحة جمالية بدأت منذ نهاية الخمسينات وبداية الستينات في القرن الماضي ورافقت اطلالات العديد من أيقونات النجمات العالميات اللواتي تجرأن واخترن هذه الإتجاهات الجمالية التي لم تكن مألوفة حينها وترافقت هذه الاتجاهات مع ما يعرف بـ Gamine style ويرمز هذا الستايل الى الأناقة الصبيانية، من تسريحة الشعر الى أسلوب الملابس. وواكبت حينها هذه الصيحات العديد من ايقونات الجمال مثل أودري هيبرون، جين سيبرج، وتويجي وغيرهن. وعادت هذه الصيحات في التسعينات وأول الألفية ايضا مع العديد من النجمات المخضرمات واشهرهن شارون ستون ومادونا، كذلك شاهدنا فنانات الجيل الحالي يعتمدن هذا الأسلوب مثل النجمة ايما واتسون والنجمة مايلي سايرس وغيرهن، فنلقي نظرة معكم على أشهر النجمات اللواتي اعتمدن قصات الشعر البيكسي على مر الزمن ويمكن اعادة تجديد هذه الصيحة خاصة مع موسم الصيف.

ايقونات الجمال بقصّات الشعر القصير:

رغم التغييرات النوعية في تسريحات الشعر والقصات التي رافقت العقود الماضية، لكن تبقى قصّة الشعر البيكسي القصير لها وهجها حيث تتجدد موضتها مع مرور السنوات. وظهرت بهذه القصات بشكل متمرد في نهاية الخمسينات وفترة الستينات العديد من نجمات الزمن الجميل حيث سطرن بها موضة ذلك الجيل، وغيرن من مفاهيم الجمال السائدة.

تويجي Twiggy
تويجي Twiggy - الصورة من  Getty Images

من بين أشهر هؤلاء النجمات، أيقونة الجمال تويجي Twiggy التي قلبت المعايير الجمالية في الستينات من خلال لجوئها الى الشعر البيكسي الممشط من الجانب الواحد متبعة ستايل Gamine style. هذه القصّة احدثت ثورة بين النساء حينها وباتت موضة متمردة اتبعتها النساء في تلك الحقبة الزمنية بعيدا عن تسريحات شعر مارلين مونرو الريترو. يمكن تطبيق تسريحة البيكسي أو التي تعرف بقصة شعر البوي على طريقة تويجي واعادة احياء هذا اللوك الأنيق لموسم صيف 2023.

جين سيبيرغ Jean Seberg
جين سيبيرغ Jean Seberg -  صورة من Getty Images

النجمة الأميركية جين سيبيرغ Jean Seberg اشتهرت في بداية أفلامها بالشعر البيكسي القصير الذي تحول حينها الى موضة رائجة وما تزال اليوم تعد واحدة من المهلمات بقصات شعرها القصير.

جين سيبيرغ Jean Seberg
جين سيبيرغ Jean Seberg -  صورة من Photo by Silver Screen Collection/Getty Images

الأيقونة مارلين مونرو بالشعر القصير جدا مع خصلات الكيرلي، واعتبرت هذه التسريحة انتفاضة المعايير الجمالية في ذلك العصر. هذه التسريحة تكشف عن ملامح الوجه بوضوح وبشكل جذاب، وتمنح المرأة اطلالة متمردة وبالتالي اعتبرت من تسريحات الشعر الخالدة التي لا تنسى.

جين سيبيرغ Jean Seberg
Photo by Hulton Archive/Getty Images  - أودري هيبورن Audrey Hepburn

تسريحات الشعر القصير كانت المفضلة لأيقونة الموضة والجمال أودري هيبورن Audrey Hepburn في العديد من أفلامها حيث كانت تتمرد على الشعر الطويل وتعتمد قصات شعر قصير مع تموجات الريترو الكلاسيكية، وتحرص على ان تكون الغرة بشكل مبعثر قليلا.

النجمات المخضرمات ونجمات الجيل الحالي

قصات الشعر القصير نالت اهتماما ايضا من النجمات المخضرمات على مثيل نجمة البوب العالمية مادونا التي طبعت بصمتها الخاصة في عالم موضة الجمال، واعتبرت ملهمة جيل الثمانينات والتسعينات في لوكاتها العصرية والجنونية، فجربت قصات الشعر الذكوري القصير بستايل البوب خاصة مع التجعيدات البارزة وذلك في بداية مسيرتها الغنائية والتي رسمت من خلالها موضة لا تنسى.  وحافظت مادونا مع قصات الشعر الذكوري "البيكسي"، على لون شعرها البلاتيني الأشقر.

نجمة البوب العالمية مادونا
نجمة البوب العالمية مادونا - صورة من Getty Images

النجمة العالمية شارون ستون التي عادت مؤخرا الى قصّة الشعر القصير كانت من احدى النجمات الملهمات بقصات شعرها القصير في التسعينيات.

شارون ستون
شارون ستون  - صورة من Getty Images

واليوم تعد النجمة كريس جينر ايقونة حاليا في قصات شعرها القصير الصبياني حيث تعتمد القصات القصيرة جدا مع الخصل المالسة والغرة الأمامية.

 كريس جينر
كريس جينر  -صورة من AFP .

كذلك فإن النجمة الشابة إيما واتسون تعتبر واحدة من الفنانات الجيل الحالي التي ترفع شعار قصات الشعر البيكسي القصير مع تسريحات متنوعة لكنها تفضل الخصل الناعمة والمنسدلة مع الغرة الجانبية.

 إيما واتسون
إيما واتسون   -صورة من AFP

شاهدي الصور واستلهمي من النجمات مجموعة من قصات الشعر القصير البيكسي التي لا تبطل موضتها مع مرور السنوات.

إيما واتسون   -صورة من AFP
إيما واتسون   -صورة من AFP

الصور المرفقة من وكالة  Getty Images  ومن AFP .