خطوات اختيار المكياج وكيفية تطبيقه حسب لون العين

اختيار المكياج حسب لون العين، يعتبر خطوة أساسية لنجاح المكياج اذ أن لون ظلال العيون يلعب دورًا أساسيًا في ابراز جمال العين وتسليط الضوء على لونها. اضافة الى أن وضع العدسات اللاصقة الملونة تحتم عليك معرفة اختيار المكياج حسب لون العدسة التي تختارينها، ناهيك عن ارتداء الكمامة في الأماكن العامة، ما يزيد من نسبة التركيز على مكياج العين.

اختيار المكياج حسب لون العين

اختيار المكياج المناسب حسب لون العين

اليك في هذا الموضوع ألوان ظلال العيون المناسبة للون عينيك:

  • ظلال العيون المناسبة للعيون الزرقاء
  • ظلال العيون المناسبة للعيون الخضراء
  • ظلال العيون المناسبة للعيون الرمادية
  • ظلال العيون المناسبة للعيون البنية
  • ظلال العيون المناسبة للعيون السوداء

ظلال العيون المناسبة للعيون الزرقاء

عند اختيار المكياج حسب لون العين، ولا سيما العيون الزرقاء، ننصحك باتباع طريقة المعاكسة، أي عليك اختيار ظلال العيون النارية بعكس لون عينيك الهادئ اذ تعتبر النغمات الدافئة هي الأنسب للعيون الزرقاء مثل: البرتقالية، الذهبية، البرونزية، أو حتى الحمراء.

أما اذا كنت تبحثين عن اطلالة مشرقة للنهار ولا تريدين اعتماد اللون البرتقالي يمكنك اختيار الظلال الزرقاء المطابقة تمامًا للون العين.

  • ظلال العيون المناسبة للعيون الخضراء

تحتاج العيون الخضراء الى اختيار ألوان محددة من ظلال العيون لإبرازها  اذ يمكن اعتماد كل الألوان، لكنها لن تعكس خصوصية النغمات الخضراء. من هنا ننصحك باعتماد اللون الزهري باختلاف درجاته لتكثيف وتفتيح لون عينيك. اذا كنت تعتمدين مكياج النهار، اكتفي بالزهري الفاتح، واتركي الزهري المائل الى الأرجواني للسهرات والحفلات.

  • ظلال العيون المناسبة للعيون الرمادية

اذا استخدمتي ظلال العيون الزهرية ستبدو العيون الرمادية خضراء، أما اذا اعتمدتي الألوان النارية ستظهر وكأنها زرقاء. من هنا لتسليط الضوء على جمال العيون الرمادية، عليك اعتماد الظلال الفضية أو البيج أو البيضاء اضافة الى لوني البني والنيود المناسبين للعيون الرمادية.

طرق اختيار المكياج المناسب حسب لون العين

  • ظلال العيون المناسبة للعيون البنية

يسهل تطبيق ألوانًا مختلفة من ظلال العيون مع العيون البنية، اذ يمكن تفتيحها أو حتى جعلها تبدو داكنة بحسب لون الظلال، لكن عند اختيار المكياج حسب لون العين، ننصحك بالألوان الترابية مع العيون البنية.

  • ظلال العيون المناسبة للعيون السوداء

يمكنك الاكتفاء بالظلال السوداء مع الكحل الأسود داخل خط الرموش السفلية، اذا كانت عينيك كبيرتين. أما اذا كنت تريدين تكبير العيون السوداء، ننصحك باستخدام الظلال الزهرية أو البرتقالية مع الآيلاينر الأسود. كما تعتبر الظلال الزرقاء باختلاف درجاتها مناسبة لابراز جمال العيون السوداء.

حاولي اختيار المكياج حسب لون العين، وستحصلين على مكياج مميز يسلط الضوء على جمال عينيك.