كيفية وضع مكياج ناعم حسب لون البشرة

كيفية وضع مكياج ناعم حسب لون البشرة. قد يتغير المكياج حسب لون البشرة، فألوان المستحضرات  لصاحبات البشرة الفاتحة لا تليق بصاحبات البشرة الداكنة، لذلك فمن الأفضل معرفة أي من الألوان التي تليق بلون بشرتك، فاليك كيفية وضع مكياج ناعم حسب لون البشرة.

كيفية وضع مكياج ناعم حسب لون البشرة

  • مكياج للبشرة المتوسطة
  • مكياج للبشرة الفاتحة
  • مكياج للبشرة الداكنة

كيفية وضع مكياج ناعم حسب لون البشرة

مكياج للبشرة المتوسطة

مكياج طبيعي لصاحبات البشرة المتوسطة، أي التي تعتبر ليست فاتحة ولا داكنة، تشمل تطبيق ألوان متوسطة الحديّة بين الدرجات الفاتحة والداكنة. إبدئي بتنظيف بشرتك بغسول مناسب ومن ثم طبقي لون كريم اساس بدرجة ناعمة مع البرونزر أو الذهبي الذي يليق بصاحبات البشرة المتوسطة. أما من ناحية ظلال العيون، فالألوان الترابية والخفيفة تتماشى مع هذا اللون من البشرة، بالإضافة الى الألوان البرونزية والفيروزية. أما الألوان الوردية الفاتحة فهي تمنحك مظهراً باهتاً فمن الأفضل تجنبها. وبالنسبة لأحمر الخدود تجنبي أيضاً اللون الوردي ومن الأفضل الميل الى الألوان الخوخية التي تضفي إشراقة على وجهك. أما لون أحمر الشفاه فاعتمدي لون قريب على لون شفاهك واستخدام الملمع للشفاه قد يضفي لمعاناً لشفاهك.

 مكياج للبشرة الفاتحة  

مكياج طبيعي لصاحبات البشرة الفاتحة تتضمن اختيار اللون المناسب لكريم الأساس الذي يضفي إشراقاً على بشرتك ويخفف من إظهارها شاحبة. اختاري الدرجات المحايدة من سلسلة ألوان كريم الأساس واختاري الدرجة الأقرب من لون وجهك. أما بالنسبة لظلال العيون فاختاري الدرجات الفاتحة وألوان الباستيل الهادئة مثل اللون الزهري الفاتح والأزرق والأخضر. كذلك يمكنك اختيار اللون الرمادي لإطلالة سموكي. أما بالنسبة لأحمر الخدود فاختاري اللون الوردي أو الخوخي وألوان روج متعددة تليق ببشرتك الفاتحة. فاللون الأحمر الكلاسيكي والأحمر المخملي والنيود تليق بالبشرة البيضاء. 

مكياج للبشرة الداكنة

مكياج ناعم لصاحبات البشرة الداكنة يتضمن تحضير البشرة وتطبيق كريم الأساس. يمكنك دمج درجتين من كريم الأساس وخلطها مع بعض عن طريق حركات دائرية. أما بالنسبة لألوان ظلال العيون فاعتمدي اللون التوتي والأزرق الداكن وألوان الميتاليك والألوان البراقة تليق لعيون النساء السمراوات بالإضافة الى اللون البرونزي. أما بالنسبة لألوان البلاشر فاحرصي على اختيار ألوان دافئة مثل اللون المشمشي والبرتقالي، وطبقي لون أحمر الشفاه الأقرب من لون شفاهك، لذلك اختاري لون الأحمر والبنفسجي واللون الخوخي والبرتقالي، وابتعدي عن الألوان الفاقعة والقوية.