خلطات طبيعية لتبييض الوجه بسرعه في اسبوع

التبييض هو وسيلة فعالة لتقليل ظهور البقع الداكنة لكن التبييض الكيميائي له تأثير ضار على بشرتك، فأفضل بديل هو استخدام العلاجات الطبيعية لتفتيح بشرتك دون إتلافها. إليك خلطات طبيعية لتبييض الوجه بسرعه في اسبوع.

خلطات طبيعية لتبييض الوجه بسرعه في اسبوع

زبادي

يحتوي الزبادي على حمض اللبنيك الذي يساعد في تخفيف البقع وله تأثير مهدئ فوري وخصائص رائعة لتنعيم البشرة.

اخلطي في وعاء زجاجي ملعقة طعام زبادي طازج و½ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وامرغي الخليط على وجهك ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة. بعدها اغسليه بالماء البارد واتبعي هذا الروتين مرة واحدة يومياً لتفتيح بشرتك بطريقة سريعة.

الليمون

يحتوي الليمون على فيتامين C الذي يمنع ظهور البقع المظلمة وفرط التصبغ، فتطبيق الليمون على وجهك يمكن أن يزيل خلايا الجلد الميتة ويعمل على تفتيح الوجه.


إقطعي الليمون واستخلصي عصيره ثم زيدي عليه ½ ملعقة كبيرة من الماء المقطر، وبقطعة القطن اغمسيه في المحلول وقومي بوضعه على وجهك لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد. اتبعي هذا العلاج ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة.

حليب

يحتوي الحليب على حمض اللبنيك الذي يساعد في تفتيح البشرة وتعزيز الترطيب وجعل بشرتك ناعمة، وكما يقلل الحليب من تلف البشرة.

أخلطي ملعقة طعام حليب مع ملعقة صغيرة من العسل و ملعقة صغيرة من عصير الليمون واصنعي عجينة من هذه المكونات ثم ضعيها على وجهك لمدة 30 دقيقة، بعدها اغسليه بالماء البارد وأعيدي هذا العلاج مرة واحدة يومياً.