طريقة عمل مرطب شفاه طبيعي من الفازلين في الشتاء

طريقة عمل مرطب شفاه طبيعي من الفازلين في الشتاء، نطلعك عليها لتمدي شفتيك بالرطوبة اللازمة بهذا الفصل ولتحاربي مظهرهما الجاف والمتقشر، وتحصلين بالتالي على شفاه ناعمة وليّنة وندية.

طريقة عمل مرطب شفاه طبيعي من الفازلين في الشتاء:

مرطب شفاه بالفازلين والعسل

تعزز هذه الوصفة من جمال شفتيك وترطيبهما وتعالج تشققهما في فصل الشتاء. وتحتاجين فيها الى 2 ملعقة طعام من الفازلين، 2 ملعقة من زيت جوز الهند، ملعقة طعام من شمع العسل، 3 كبسولات من فيتامين E، ملعقة من العسل،7  قطرات من زيت القرفة. قومي بداية بتذويب زيت جوز الهند وشمع العسل على نار خفيفة، ثم اضيفي كبسولات الفيتامين وبقية المواد مع التحريك المستمر، واسكبي المزيج في وعاء زجاجي صغير للاستعمال اليومي.

رطبي شفاهك بوصفات الفازلين

مرطب شفاه بالفازلين وزبدة الشيا

طريقة أخرى نطلعك عليها لعمل مرطب شفاه طبيعي من الفازلين مع خلطة زبدة الشيا حيث تتميز هذه الوصفة بقدرتها الفائقة على ترطيب الشفاه وتمليسها ومعالجة تقشرها. ذوّبي ملعقة من زبدة الشيا و2 ملعقة من شمع العسل، واضيفي اليهما 2 كبسولة من فيتامين هـ، مع ملعقتين من الفازلين وملعقة من زيت اللوز ويمكن إضافة زيت النعناع أو زيت الورد. اخلطي المزيج جيدا وضعيهم في علبة صغيرة داخل الثلاجة حتى تتماسك المكونات. استخدمي المرطب بشكل صباحي ومسائي على الشفاه، ولاحظي النتيجة المذهلة بنفسك.

مرطب شفاه بالفازلين وزبدة الشيا

استخدمي الفازلين لترطيب الشفاه بطريقة طبيعية مع خلطه بهذه المواد لتحصلي على وصفة رائعة بدون مواد كيماوية ودون ضرر. وتحتاجين الى 2 ملعقة من الفازلين، نصف ملعقة من الكاكاو، ملعقة من العسل، ملعقة من زيت جوز الهند، ملعقة صغيرة زيت اللافندر لإعطاء الشفاه لمعانا. ضعي الفازلين في وعاء ثم يوضع فى الفرن أو الميكروويف حتى يصبح سائل، ثم يضاف إليه بقية المواد، ويترك في الثلاجة ليتماسك واستخدميه على شفتيك يوميا لترطيبها.

تساعد هذه الوصفات على علاج الشفاه المتشققة، وعلى احتجاز الرطوبة داخل طبقات الجلد من خلال تشكيل طبقة عازلة، وبالتالي تحتفظ بالرطوبة داخل الجلد.