فوائد زيت السمك للبشرة والشعر وكيفية استخدامة

دهون الأوميغا 3 هي من بين المواد الغذائية الأكثر غذائية للبشرة والشعر، وهي موجودة في زيت السمك.

بالنسبة للنساء الذين يشعرون بالقلق بشكل خاص حول تساقط الشعر فهناك العديد من المنتجات الطبيعية التي يمكن أن تساعدك على تحفيز نمو شعرك من بينها زيت السمك،  فإليك فوائد زيت السمك للبشرة والشعر وكيفية استخدامه. 

 فوائد زيت السمك للبشرة والشعر وكيفية استخدامه

فوائد زيت السمك للبشرة

يقلل من حب الشباب

تبعي نظام غذائي غني بالأوميغا 3 في منع أو تقليل شدة حب الشباب

قد يساعد اتباع نظام غذائي غني بالأوميغا 3 في منع أو تقليل شدة حب الشباب كما  تقلل الالتهاب، فحب الشباب قد يكون السبب الرئيسي للالتهاب. 

لذلك إن مكملات أوميغا 3 ، التي تؤخذ إما بمفردها أو مع مكملات أخرى ، قد تساعد في منع حب الشباب أو تقليل شدته. 

تحمي من الجلد الجاف أو الأحمر أو الحكة

أوميغا 3 قد يرطب البشرة ويحارب الجلد الأحمر أو الجاف أو الحكة الناجم عن اضطرابات البشرة مثل التهاب الجلد والصدفية. يعمل أوميغا 3 على تحسين وظيفة حاجز الجلد ، وحفظ الرطوبة وإبعاد المهيجات. كما إن تناول كميات كبيرة منها يساعد على انخفاض خطر التهاب الجلد وتحسين أعراض الصدفية في البالغين. 

فوائد زيت السمك للشعر

قومي بتعزيز نمو شعرك بالمساعدة في تغذية بصيلات الشعر باستخدام زيت السمك

الأحماض الدهنية أوميغا 3 في زيت السمك مليئة بالمواد الغذائية وكذلك البروتينات. فهي تساعد في الحفاظ على صحة الشعر وتساعد العناصر الغذائية على تغذية بصيلات الشعر ، وبالتالي تعزيز نمو الشعر. جنبا إلى جنب مع هذا ، فإنها تعزز أيضا جذور الشعر ، وبالتالي ضمان عدم وجود تساقط الشعر.

كيفية استخدام زيت السمك

هناك الكثير من الأسماك الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، فالزيوت المستخرجة من هذه الأسماك مفيدة للغاية من خلال تضمينها في نظامك الغذائي على الأقل 2-3 مرات في الأسبوع ، فيمكنك الحصول على الفوائد الصحيحة التي ستساعد في نمو شعرك. وتشمل الأسماك الموصى بها الماكريل والرنجة وسمك السلمون والسردين وسمك التونة الأبيض وسمك السلمون المرقط.