كيفية استخدام كريمات العناية بالبشرة المسائية بطريقة صحيحة

كيفية استخدام كريمات العناية بالبشرة المسائية بطريقة صحيحة ،في كل مرة تقتني فيها منتجاً جديداً للعناية بالبشرة فكري في الترتيب الذي ينبغي عليك تطبيق هذه منتجات على بشرتك. اليك كيفية استخدام كريمات العناية بالبشرة المسائية بطريقة صحيحة للحصول على وجه مميز خال من التجاعيد والهالات السوداء وغيرها من مشاكل البشرة.

طريقة استخدام كريمات العناية بالبشرة المسائية  بطريقة صحيحة :

الخطوة الأولى: إزالة المكياج 

للتخلص من الأوساخ والزيوت والمكياج اليومي، قومي بإزالة المكياج أولاً بمزيل للماكياج قبل غسل وجهك بمطهر لطيف. والأفضل من ذلك ، جرّبي التنظيف المزدوج ، والذي يتضمن استخدام زيت التنظيف أولاً لحل مكياجك ثم غسل وجهك مرة أخرى باستخدام المطهر العادي.

إذا كنت تستخدمين مقشراً للوجه، استخدميه بدلاً من منظفك بعد إزالة مكياجك.

الخطوة الثانية: رذاذ مرطب أو التونر

ضعي التونر بعد نهاية روتين التنظيف الليلي، ففي الليل، تفضل بعض النساء أن تضع أنواعاً مختلفة من معززات العناية بالبشرة. ابحثي عن المكونات القوية مثل حمض اللبنيك، وحمض الهيالورونيك، والجلسرين التي تقوم بتنظيف البشرة من الأعماق.

الخطوة الثالثة: السيروم و الأمصال

يقوم الجلد بمعظم عمليات الإصلاح والترميم والتجديد أثناء النوم، فهذا هو السبب في أن معظم علاجات العناية بالبشرة المستهدفة تستخدم بشكل أفضل في الليل. لذلك يعتمد علاجك المسائي على احتياجات بشرتك الحالية.

يقدم السيروم مكونات قوية مباشرة للبشرة، فيتامين E هو مثالي للبشرة الجافة، في حين يمكن استخدام مضادات الأكسدة مثل مستخلص الشاي الأخضر على البشرة الشاحبة. أما إذا كانت بشرتك متعبة جرّبي الريتينول أو فيتامين C.

الخطوات الكثيرة تزيد من خطر التهييج وتقلل من احتمال النتيجة المرجوة. اختاري علاجك المسائي بناءً على ما تحتاجه بشرتك في تلك الليلة ، وليس بناءً على ما لديك أو خطوات يجب تنفيذها. في بعض الليالي، قد يكون مجرد غسل وترطيب الوجه كافي.

الخطوة الرابعة: كريم العين

يمكن أن تعمل كريمات العناية بالبشرة وخاصتا كريم العين على حماية منطقة العين الحساسة من منتجات العناية بالبشرة الأخرى.

ويمكن أن يساعد كريم العين الليلي في تحسين المشكلات المتعلقة بالمظهر، مثل التعب والخطوط الدقيقة. فضعي كمية صغيرة من الكريم على منطقة العين واتركيه. 

الخطوة الخامسة: قناع أو زيت الوجه 

يعتبر الزيت الليلي مثالياً للبشرة الجافة، فالمساء هو أفضل وقت لتطبيق زيوت أكثر سمكا قد تؤدي إلى بشرة لامعة.

ضعي قطرات على الجلد وتأكدي من عدم تطبيق أي منتج آخر فوقه للحصول على أفضل النتائج.

الخطوة السادسة: مرطب أو كريم الليل

كريمات العناية بالبشرة الليلية هي خطوة أخيرة، ففي حين أن كريمات الصباحية مصممة لحماية البشرة ، فإن هذه المرطبات الغنية تساعد في إصلاح الخلايا.

 أقنعة النوم تكون أثقل وتخلق طبقة واقية على الجلد لمنع تبخر الماء أثناء النوم، فالحفاظ على نسبة عالية من الماء في الجلد هو مفتاح الشفاء والحفاظ على بشرة صحية. تحتوي أقنعة النوم على مكونات مرطبة خفيفة بما يكفي لإبقائها بين عشية وضحاها.

قومي بتدفئة كمية صغيرة من المنتجات بين يديك قبل توزيعها بالتساوي على وجهك.