خلطات طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة في اسبوع اثناء الحجر المنزلي

لون البشرة الغير المتكافئ يأتي نتيجة لفرط التصبغ، حيث تظهر بقع داكنة على بشرتك وخاصة في المناطق الحساسة. تستخدم معظم النساء تقنيات لتفتيح البشرة ولتلاشي هذه العيوب، ولكن أثناء الحجر المنزلي ليس لديك خيار سواء استعمال الخلطات الطبيعية. فإليك خلطات طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة في اسبوع اثناء الحجر المنزلي.

ماء الورد وخشب الصندل

عصير الليمون والكركم من أهم الخلطات الطبيعية لتفتيح المناطق الحساسة

يشتهر خشب الصندل بمعالجة تغير اللون بينما ترطب ماء الورد البشرة. اصنعي عجينة عن طريق خلط جزء واحد من ماء الورد ومسحوق خشب الصندل، ثم استخدمي هذا الخليط على المنطقة المرغوبة واتركيه حتى يجف ثم اشطفيه.

عصير البرتقال والكركم

الكركم مفيد جداً لتفتيح البشرة ومن ناحية أخرى، يعمل عصير البرتقال كمبيض طبيعي تماماً مثل الليمون. لهذا امزجي ثلاثة أجزاء من عصير البرتقال مع القليل من مسحوق الكركم وضعيه على الجلد.

الألوة فيرا 

يمكن استخدام الألوة فيرا كعامل تفتيح البشرة بسبب التبريد ومضادات الالتهابات. فالألوة فيرا غني بالمعادن والفيتامينات التي تعزز الكولاجين وتعمل على تفتيح البشرة الداكنة وإصلاح الأنسجة التالفة، فيمكن أن يساعد ذلك في علاج فرط التصبغ.

كل ما عليك فعله هو وضع الألوة فيرا على المنطقة لمدة 20-30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

قومي بتفتيح المناطق الحساسة بالطرق الطبيعية خلال الحجر المنزلي

طحين الزبادي والغرام

يعد استخدام الزبادي كعلاج منزلي لتجديد شباب الجلد والمساعدة في تحقيق بشرة ناعمة ومشرقة.

فالزبادي مليء بالعناصر الغذائية المفيدة للبشرة، فيعمل حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي كعامل تبييض طبيعي ويمكن أن يساعد دقيق الغرام في تحسين جودة بشرتك من خلال توفير التغذية له، فيمكن استخدامه أيضاً للحصول على بشرة أفتح.

اخلطي الزبادي والطحين وضعي الخليط على بشرتك ثم اتركيها لتجف لمدة 30 دقيقة بعدها دلكي بشرتك واغسليها بالماء. فاستخدمي هذا العلاج يومياً لمدة 2-3 أسابيع للحصول على أفضل النتائج.