افضل خلطات طبيعية للحصول على شفاه وخدود ممتلئة

تبحث النساء خاصة في أيام  الصيف عن طرق تزيدها جمالاً، فترغب في الحصول على خدود ممتلئة وشفاه كبيرة لكي تبدو أكثر جاذبية، كما تفضل الإبتعاد عن عمليات التجميل التي قد تضر بالبشرة. فاليك افضل خلطات طبيعية للحصول على شفاه ممتلئة وخدود سمينة.

خلطة ماء الورد والجلسرين

اجعلي خدودك سمينة بخلطة العسل والبابايا

يعد الجلسرين من أفضل المكونات لشد المسام وتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة  بينما ينظف ماء الورد البشرة ويقلل من حب الشباب والبثور. فعند استخدامه معاً، يزيد من دهون الوجه ويعالج الجلد المترهل ويمنحك خدود ممتلئة.

اصنعي خلطة ماء الورد والجلسيرين عن طريق خلط  8-10 ملاعق صغيرة من ماء الورد مع 12 ملعقة صغيرة من الجلسرين السميك. اسكبيه في وعاء صغير وقومي بتبريده ثم ضعي هذه الخلطة كل ليلة قبل النوم للحصول على نتائج واضحة في غضون أسبوعين.

خلطة الحليب والتفاح

اجعلي شفاهك ممتلئة بخلطة ماء الورد والجلسرين

قشري نصف تفاحة وبضعة شرائح من البابايا الناضجة ثم أضيفي ملعقتين صغيرتين من العسل و5-6 ملاعق صغيرة من الحليب المبرد. بعدها ضعي هذه الخلطة على وجهك بالكامل ودلكي خديك بحركات دائرية على خديك لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسلي بالماء البارد. ضعي قناع الوجه هذا مرتين يومياً لمدة أسبوع على الأقل للحصول على نتائج ملحوظة.

قناع التفاح مفيد للبشرة لتقوية خلايا بشرة الوجه وإعطاء مظهر ممتلئ أما البابايا تزيل التصبغات والتجاعيد.  تقلل هذه الخلطة من تلف الكولاجين وتوفر لك خدوداً ناعمة وخالية من التجاعيد.

ضع العسل

يخلق العسل مظهراً شاباً على الخدين بسبب خصائصه المرطبة والمضادة للبكتيريا. فصنع قناع من أجزاء متساوية من العسل ومعجون البابايا يساعد على إعطاء مظهر ممتلئ.

كما يمتلك العسل خصائص كثيرة تفيد البشرة وتحسن من نوعيتها، فيعمل العسل على ترطيب الشفاه وتعزيز مظهرها وجعلها ممتلئة بما إنه غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة. بالإضافة الى ذلك، العسل يمنحك شفاه وردية لامعة وناعمة.

خلطة الشفاه بالقرفة والسكر

افضل خلطات طبيعية للحصول على شفاه ممتلئة وخدود سمينة

اخلطي ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة وملعقة كبيرة من السكر وملعقة كبيرة زيت الزيتون أو زيت جوز الهند في وعاء، ثم اصنعي عجينة سميكة واستخدمي أطراف أصابعك لتدليكه برفق على شفتيك لمدة 5-10 دقائق. فمقشر الشفاه بالسكر والقرفة يقشر سطح الشفاه ويحفز تدفق الدم.