حيل بسيطة للتخلص من انتفاخ الوجه في الصباح

انتفاخ الوجه في الصباح، من المشاكل المزعجة التي قد تظهر في منطقة واحدة أوالوجه بالكامل في الصباح، ولا ترتبط بسن معين، إذ ينتشر انتفاخ الوجه في الصباح بين جميع الفئات العمرية، لاسباب متنوعة بعضها معروف والبعض الآخر قد تكون وقتية، والتي يمكن أن تختفي خلال دقائق أو ساعات على مدار اليوم.

وهنا سنركز على تقديم حيل بسيطة للتخلص من انتفاخ الوجه في الصباح بالشكل الطبيعي وبصفة عامة، لكن لابد من مراجعة الطبيب المختص للوقوف على الأسباب الحقيقة وراء ذلك، إذ يرتبط انتافخ الوجه ببعض الأمراض أهمها " جفاف الجسم،  عدوى بكتيرية، الحساسية المزمنة" أو أسباب وقتية نتيجة الإكثار من تناول الملح والمشروبات الغنية بالسكر قبل النوم عل وجه الخصوص.

من هذا المنطلق، تعرفي على أهم الحيل البسيطة للتخلص من انتفاخ الوجه في الصباح بالشكل الطبيعي، بناء على توصيات استشاري الأمراض الجلدية الدكتور طلال عبد الرحيم من القاهرة

حيل بسيطة للتخلص من انتفاخ الوجه في الصباح

حيل بسيطة للتخلص من انتفاخ الوجه في الصباح

أكدت دور عبد الرحيم، أن أسباب انتفاح الوجه في الصباح متنوعة، والأهم أن تشخيصها يرتبط بضرورة الكشف المباشر للوقوف عليها وعلاجها بالشكل الطبي أوالطبيعي من دون استثناء.

لكننا سنسلط الضوء على حيل بسيطة للتخلص من انتفاخ الوجه في الصباح بصفة عامة، لحين مراجعة الطبيب المختص واستشارته في العلاج المناسب حسب طبيعة الجسم وحالته الصحية، وهي كالتالي

  • نامي على وسادة عالية، كي تكون رأسك أعلى من جسمك، للتخلص من انتفاخ الوجه في الصباح.
  • اغسلي وجهك بالماء البارد للتخلص من انتفاخات الوجه في الصباح.
  • اجلسي لمدة 7 دقائق في السرير وقت استيقاظك من النوم مع رفع رأسك، للتخلص من انتفاخ الوجه في الصباح.
  • اغلي الشاي الأحمر وبردي الماء المصفى منه في الثلاجة طوال اليوم، كي يتم استخدامه عن طريق قطع قطنية مبللة لمدة 15 دقيقة على الوجه، أواستفيدي من قطع الخيار الطازجة الباردة للتخلص من الانتفاخ في الصباح، خصوصا حول منطقة العينين.
  • أكثري من شرب الماء بكميات كبيرة على مدار اليوم، كذلك 3 أكواب من الشاي الأخضر الخالي من السكر أو كوبين من ماء جوز الهند، للتخلص من انتفاخ الوجه في الصباح.
  • قللي من تناول الأطعمة الغنية بالصوديوم، مثل المشروبات الغازية، المنتجات المعلبة والمصنعة بصفة عامة، وخصوصا قبل النوم مباشرة، للتخلص من انتفاخ الوجه في الصباح.
  • مرري مكعبات الماء الثلجية بعد قبل النوم لمدة 5 دقائق وبعد إزالة المكياج نهائيا، للتخلص من انتفاخ الوجه في الصباح.