خطوات مهمة لتغيير روتين العناية بالبشرة من الصيف الى الخريف

خطوات مهمة لتغيير روتين العناية بالبشرة من الصيف الى الخريف يساعد على تحسين البشرة. فمع إنتقال الفصل من الصيف الى الخريف، تتغير طريقة العناية بالبشرة لتتأقلم البشرة مع هذا الطقس الأكثر برودة، فاليك 4 خطوات مهمة لتغيير روتين العناية بالبشرة من الصيف الى الخريف.

خطوات مهمة لتغيير روتين العناية بالبشرة من الصيف الى الخريف

  • تطبيق واقي الشمس
  • ترطيب البشرة
  • ترطيب الشفاه
  • التخلص من التصبغات

تطبيق واقي الشمس

روتين العناية بالبشرة تتضمن تطبيق واقي الشمس في جميع الفصول، فتغيير الطقس من الحار الى المتوسط البارد لا يعني التخلي من تطبيق واقي الشمس بشكل يومي وقبل خروجك من المنزل، لذلك طبقي واقي الشمس بعد ترطيب وجهك وقبل تطبيق المكياج.

ترطيب البشرة

روتين العناية بالبشرة تشمل ترطيب الجلد. فمع إنتقال الفصل من الصيف الى الخريف قد تحتاج بشرتك الى الترطيب بشكل مكثف وذلك تعويضاً لموسم الصيف الذي يعمل على تجفيف البشرة، لذلك فإن تطبيق مرطب للبشرة يساعد على عدم فقدان بشرتك الرطوبة والنضارة، لذلك أكملي في ترطيب بشرتك يومياً باستخدام الكريمات الطبيعية والزيوت الاساسية وتمتعي ببشرة مشرقة ورائعة، واختاري الكريمات المتناسبة مع فصل الخريف التي تكون أكثر سماكة وكثافة من كريمات الصيف.

ترطيب الشفاه

روتين العناية بالبشرة تشمل ترطيب الشفاه. فالشفاه مثل البشرة قد تتعرض للجفاف مع تغيير الطقس مما يؤدي الى جفافها وتشققها. ولحماية شفاهك قومي بترطيب شفاهك بمراهم مناسبة مثل الفازلين الذي يخلصك من خلايا الجلد الميتة والتشققات.

التخلص من التصبغات

روتين العناية بالبشرة تشمل  تطبيق ماسكات طبيعية للتخلص من التصبغات التي تتسبب ببقع داكنة ومزعجة. فبعد التعرض الطويل لأشعة الشمس، تفضل أغلب النساء تفتيح بشرتها والتخلص من التصبغات عن طريق تطبيق ماسكات طبيعية، لذلك يمكنك استخدام ماسك اللبن لتفتيح البشرة الداكنة.