تعرفي على تقنية تفتيح لون البشرة بالليزر لإزالة التصبغات الداكنة

تعرفي على تقنية تفتيح لون البشرة بالليزر لإزالة التصبغات الداكنة

نانسي شربل
31 مايو 2023

تفتيح لون البشرة قد يكون موضوعًا حساسًا بالنسبة للكثيرات للحديث عنه، إلا أن العديد من النساء يلجأن إلى علاجات الليزر لتبييض البشرة والمناطق الحساسة لأنهن يرغبن في إزالة الجلد الداكن غير المرغوب فيه، وذلك لأسباب عديدة منها تجميلية. ويمكن أن يكون سبب هذا اللون الداكن الشيخوخة، أو عدوى بكتيرية، أو تغيرات هرمونية، أو وراثيًا، أو يمكن أن يظهر بعد الولادة اضافة الى اسباب أخرى مختلفة.

البشرة ذات اللون الداكن هي حالة غير مؤذية، ولكن إذا بدأت تزعجك وتشعرك بعدم الارتياح، فقد ترغبين في اتخاذ إجراء والخضوع لعلاج، لأنه غالبًا ما يؤثر على ثقتك بنفسك. لذلك، تعرفي معنا اليوم على طريقة تفتيح لون البشرة بالليزر لإزالة التصبغات والمناطق الداكنة.

ما هو تبييض البشرة؟

.jpg تبييض البشرة بالليزر هو إجراء لتفتيح البشرة
تبييض البشرة بالليزر هو إجراء لتفتيح البشرة

تبييض البشرة هو إجراء لتفتيح البشرة، حيث تتناقص نسبة الميلانين في بشرتك خلال هذه العملية، والميلانين هو عنصر مسؤول عن لون بشرتك. يبدو الجلد أفتح بعد انخفاض النسبة، وهذا هو السبب في أن الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة لديهم نسبة أقل من الميلانين في بشرتهم مقارنة بالأشخاص ذوي البشرة الداكنة.

وتبييض الجلد بالليزر المعروف أيضًا باسم التقشير بالليزر هو إجراء يزيل الطبقة الخارجية غير المرغوب فيها من الجلد، وتساعد إزالة طبقة الجلد هذه الخلايا على بناء ما ينتج عنه لون بشرة أكثر عدالة.

إجراءات عليك اتخاذها قبل تفتيح البشرة بالليزر

  • توقفي عن استخدام عقار Retin-A قبل أسبوع من العلاج، واستخدميه فقط بعد استشارة طبيبك.
  •  توقفي عن التدخين لمدة أسبوع على الأقل قبل علاج تبييض البشرة.
  •  نظفي وجهك جيدًا قبل القدوم لعلاج تبييض البشرة.
  •  تجنبي التقشير الكيميائي للجلد قبل أسبوع من العلاج بالليزر.
  •  لا تعرضي الجلد لأشعة الشمس أو منتجات التسمير لمدة 4 أسابيع على الأقل قبل العلاج.

تفتيح لون البشرة بالليزر لإزالة التصبغات

.jpg يساعد العلاج بالليزر لتبييض البشرة على تحسين بشرتك بشكل عام
يساعد العلاج بالليزر لتبييض البشرة على تحسين بشرتك بشكل عام 

بينما تخضع النساء لعدة علاجات، مثل حقن تفتيح البشرة واستخدام العديد من منتجات تفتيح البشرة، فإن أحد أكثر العلاجات شيوعًا هو إجراء تبييض البشرة بالليزر. ويتضمن تبييض البشرة بالليزر توجيه حزم مركزة من الطاقة الضوئية على البشرة الداكنة لإزالة طبقات الجلد. ويتم استخدام الليزر لتقشير الجلد المتضرر من الشمس وللتحكم في إنتاج الميلانين بواسطة الخلايا المنتجة للصبغة في بشرتك والتي تسمى الخلايا الصباغية. كما أنه يحفز إنتاج الكولاجين ونمو خلايا الجلد الجديدة، مما يمنحك مظهر بشرة أكثر شباباً

عملية تفتيح لون البشرة بالليزر تستغرق حوالي 50 إلى 60 دقيقة، ونظرًا لعدم وجود فترة توقف كبيرة في الإجراء، يمكنك ببساطة الحصول على تبييض البشرة خلال ساعات قليلة والعودة إلى العمل مباشرة، إلا إذا كنت غير مرتاحة للاحمرار المؤقت الذي يحدث بعد العلاج.

يبدأ علاج الجلد بالليزر عادةً بعد تنظيف الوجه والرقبة، ثم يوضع جل التبريد على الوجه لعلاج الجلد بالليزر.

ويستخدم المعالج الإعداد المناسب على جهاز الليزر لنوع بشرتك للحصول على أفضل النتائج، بعدها يتم امتصاص أشعة الليزر التي تم حذفها بواسطة الجهاز بواسطة الماء والهيموجلوبين والميلانين في الجلد، حيث يزيل هذا الامتصاص البقع الداكنة ويفتح لون البشرة بشكل عام.

وإلى جانب إزالة البقع الداكنة، فهو يساعد أيضًا على تقليص المسام المتضخمة وتحسين نسيج الجلد بشكل عام، ويمكن معالجة البقع الداكنة الصغيرة في بضع دقائق بينما قد تستغرق المناطق الأكبر مثل الوجه والرقبة ما يصل إلى ساعة حتى تكتمل.

بعد عملية تفتيح البشرة بالليزر

.jpg بعد علاج تبييض البشرة بالليزر توقعي حكة طفيفة في الجلد
بعد علاج تبييض البشرة بالليزر توقعي حكة طفيفة في الجلد 
  • بعد علاج تبييض البشرة بالليزر، توقعي حكة طفيفة في الجلد.
  •  استخدمي الكمادات الباردة لتخفيف الانزعاج والأعراض مثل الاحمرار والتورم.
  •  قومي بتغطية المناطق المعالجة من أشعة الشمس بدقة لمدة 2-3 أسابيع بعد كل جلسة علاج للبشرة بالليزر.
  •  لا تحكي بشرتك أو تخدشيها، فقد يؤدي ذلك إلى تندب دائم.
  •  استخدمي المرطب الموصى به من قبل الطبيب على المناطق المعالجة ثلاث مرات على الأقل في اليوم.
  •  لا تقومي بتدليك منطقة الجلد المعالجة لمدة أسبوعين على الأقل بعد علاج الجلد بالليزر.

هل تبييض البشرة بالليزر دائم؟

يمكن أن يكون علاج الجلد بالليزر دائمًا إذا اعتنى به الشخص بعد العملية. الإجراء دائم ولكن هناك بعض الخطوات التي تجعله طويل الأمد، والحصول على هذا العلاج لا يعني أن الجلد لا يحتاج إلى مزيد من العناية، فيحتاج الجلد إلى عناية إضافية بعد ذلك، لتجنب المشاكل الجلدية الأخرى.

تظهر النتيجة تبييض البشرة بالليزر مباشرة بعد العملية، حيث يوجد اختلاف واضح في لون البشرة، وتختلف النتيجة من امرأة لأخرى.

فوائد تبييض البشرة بالليزر

.jpg يمكن أن يكون علاج الجلد وتفتيحه بالليزر دائمًا إذا اعتنى به الشخص بعد العملية
يمكن أن يكون علاج الجلد وتفتيحه بالليزر دائمًا إذا اعتنى به الشخص بعد العملية
  • حل سريع وآمن
  • علاج فعّال
  • تحسين مظهر البشرة والثقة بالنفس

 حل سريع وآمن

 تستغرق معظم علاجات تبييض البشرة وقتًا طويلاً لتحقيق النتائج، ولكن ليس علاجات الجلد بالليزر. عادةً، ستلاحظين تغييرات ملحوظة مباشرةً بعد جلسة واحدة، مع تحسينات مستمرة بعد كل علاج. وستبدو بشرتك أكثر إشراقًا وأكثر نعومة، وستحصلين على بشرة شبابية التي تطمحين لها.

علاج فعال

العلاج بالليزر لتبييض البشرة يعد طريقة مجربة وفعّالة تمنحك بشرة أكثر إشراقًا بشكل واضح. وعند إجراء العلاج تحت التوجيه الطبي والمهني الصحيح، لن يكون لعلاج الجلد بالليزر أي آثار جانبية، وستستمتعين بتبييض آمن وفعال يحافظ على بشرتك في حالة جيدة.

تحسين مظهر البشرة والثقة بالنفس

بغض النظر عن تقليل البقع الداكنة، يساعد العلاج بالليزر لتبييض البشرة أيضًا على تحسين بشرتك بشكل عام وصحة بشرتك. ونظرًا لأن الطاقة الضوئية التي يستخدمها هذا العلاج تمتصها البشرة بسهولة، فإنها تدمر بشكل فعال الخلايا التي تسبب تغميق بشرتك. وينتج عن هذا لون بشرة أكثر توازناً، وبشرة أكثر صحة ونضارة، مما يمنحك الثقة التي تحتاجينها لتشعري بالقوة كل يوم.