تنحيف الوجه بطرق تجميلية فعّالة قبل عيد الأضحى 2023

تنحيف الوجه بطرق تجميلية غير جراحية قبل عيد الأضحى 2023

نانسي شربل
23 يونيو 2023

تنحيف الوجه يشكل هدفًا تجميليًا لبعض النساء، وخاصة عند النساء غير الراضيات عن شكل وجوههن. فمع مرور الوقت، طوّر العديد من جراحي تجميل الوجه طرقًا مبتكرة لتنحيف الوجه وخاصة الجزء السفلي منه. فحتى مع ممارسة الرياضة بانتظام واتباع نظام غذائي صحي، يجد الكثيرون صعوبة في تنحيف وجوههم. وعلى الرغم من أن بعض النساء يتمتعن بشكل وجه مستدير بشكل طبيعي، إلا أن الأدوية والجينات والتوتر والعديد من العوامل الأخرى يمكن أن تؤثر أيضًا على ملامح الوجه وتجعل من المستحيل تغييرها تقريبًا.

لذلك، تلجأ بعض النساء إلى الجراحة بينما تختار أخريات عدم الخضوع للشقوق أو للتجميل، ولكن لحسن الحظ، هناك العديد من خيارات العلاج غير الجراحية التي تساعدك في الحصول على وجه أنحف بدون جراحة. فتعرفي معنا اليوم يلي أفضل التقنيات غير الجراحية لتنحيف الوجه قبل عيد الأضحى 2023.

تنحيف الوجه بطرق تجميلية غير جراحية

  • الحقن التجميلية
  • ألثيرابي
  • شفط الدهون بالفيزر
  • الفيلر
  • البوتوكس
  • الكايبيلا

الحقن التجميلية

الحقن التجميلية لتنحيف الوجه
الحقن التجميلية لتنحيف الوجه

تستخدم الحقن التجميلية العديدة لتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، حيث يقوم بذلك عن طريق إرخاء العضلات، وهو أيضًا سبب استخدامه كعلاج لتنحيف الوجه.

هذه الحقن فعّالة كإجراء لتنحيف الوجه، حيث يساعد نحت الوجه في إزالة دهون الوجه الزائدة للحصول على مظهر أكثر تحديدًا، كما أنها فعّالة بنفس القدر في معالجة المشكلات المتعلقة بالعمر والتجاعيد.

ألثيرابي

ألثيرابي لتنحيف الوجه
ألثيرابي لتنحيف الوجه

Ultherapy هو إجراء شد للجلد وهو فعّال للوجه حيث يعالج مشاكل الفك والتراخي مما يؤدي ليس فقط إلى مظهر أكثر شبابًا ولكن مظهرًا أنحف أيضًا.

يساعد ألثيرابي على إذابة طبقات الدهون المحيطة بالوجه حيث يخلق مظهرًا شابًا دون الحاجة إلى الخضوع للجراحة. ويستخدم Ultherapy طاقة الموجات فوق الصوتية لرفع الجلد المترهل، بما في ذلك الجلد على الذقن والخدين وحول الرقبة.ويعد هذا العلاج غير جراحي تمامًا، ويمكن للمرضى استئناف أنشطتهم الطبيعية فورًا بعد العلاج. كما يعمل Ultherapy عن طريق شد الجلد وإزالة الدهون باستخدام طاقة الموجات فوق الصوتية، ممايخلق مظهرًا أكثر إحكامًا وسلاسة يمنح المريضة مظهر الوجه النحيف التي كان تحلم به. ألثيرابي علاج جلسة واحدة لا يتطلب فترة تعافي ويعزز إنتاج الكولاجين لتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما يعد خيارًا رائعًا للمرضى الذين يبحثون عن علاج غير جراحي للمساعدة في تحقيق مظهر نحيف وشبابي على الوجه.

شفط الدهون بالفيزر

شفط الدهون بالفيزر لتنحيف الوجه
شفط الدهون بالفيزر لتنحيف الوجه

يستخدم شفط الدهون بالفيزر تقنية شفط الدهون الدقيقة قليلة التوغل والتي تنتج نتائج لافتة لتنحيف الوجه دون الشعور بعدم الراحة وأوقات التعافي الطويلة من علاجات شفط الدهون النموذجية. ويعد هذا الإجراء انتقائي للأنسجة، ويستهدف الدهون مع حماية الأنسجة الأخرى من التلف، وهو قوي بما يكفي للتخلص من مناطق كبيرة من الدهون ولكنه فعّال بما يكفي لعلاج المناطق الحساسة مثل الوجه. عملية شفط الدهون بالفيزر يحقق نتائج متساوية في المناطق المعالجة، ويترك بشرتك ناعمة وبالتالي يمنحك وجه أنحف.

شد الخدود بالفيلر

الفيلر للخدود لجعل وجهك يبدو أنحف
الفيلر للخدود لجعل وجهك يبدو أنحف

استخدام الفيلر في وجنتيك لجعل وجهك يبدو أنحف أمرًا فعّالاً ولكن قد تستغرب منه بعض النساء لأنه يستخدم عادة لإعطاء حجم أكبر للوجه. ومع ذلك، يمكن أن تجعل الحشوات وجهك تبدو أكثر شبابًا ونحافة، ويمكن أن تقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وتعوض فقدان العظام الذي يحدث مع تقدم العمر. ولا يقتصر الأمر على استعادة الحشوات بصريًا فقدان العظام وإعادة بناء الهيكل الذي كان لديك عندما كنت أصغر سنًا، بل إن وضع مواد مالئة في المناطق التي يتم فيها تحديد الخدين عادةً بالماكياج، يمكن أن يساعد في إعادة نحت الوجه بالكامل للحصول على مظهر أكثر شدّة.

فيمكن أن يؤدي استخدام حقن الفيلر الجلدي إلى تصحيح فقدان الحجم بسبب فقدان الدهون وحجم العضلات، مع توفير الشد والكونتور أيضًا، خاصة في منطقة الفك القريبة من فمك. ويمكن أن تضيف إضافة الفيلر حجمًا إلى وجهك، ويمكن أن تساعد في إعادة تشكيل وجهك وتجعل ملامحك تبدو أكثر شبابًا.

استخدام البوتوكس لإرخاء العضلات

استخدام البوتوكس لإرخاء العضلات وتنحيف الوجه
استخدام البوتوكس لإرخاء العضلات وتنحيف الوجه

بعض النساء يرغبن في الحصول على وجه على شكل V، فهذا ينطبق عند العديد من النساء، في حين أن هناك نساء تفضل شكل الوجه الدائري. فيمكن أن يساعد البوتوكس على إرخاء عضلات الوجه المشدودة، وهي العضلات المضغوطة بحيث تنعم وتصبح أصغر حجمًا وتجعل وجهك يبدو أضيق. ويتم استخدام البوتوكس على طول خط الفك إذا كان هناك أي عجز في الذقن للمساعدة في إطالة الوجه لإعطاء وجه على شكل قلب. كما من خلال الجمع بين البوتوكس والفيلر، يمكن للشخص أن يساعد في تحقيق مظهر أكثر نحافة على شكل حرف V.

التخلص من الذقن المزدوج مع حقن الكيبيلا

التخلص من الذقن المزدوج مع حقن الكيبيلا لتنحيف الوجه
التخلص من الذقن المزدوج مع حقن الكيبيلا لتنحيف الوجه

Kybella هو خيار علاجي ممتاز للذقن المزدوجة، والذي يمكن أن يساعد في تنحيف وجهك، ولا تتطلب Kybella الجراحة أو التوقف عن العمل، حيث تتم من خلال حقن المنطقة فقط.

وبصفته جزءاً طبيعيًا في الجسم، يساعد حمض الديوكسيكوليك في تكسير وامتصاص الدهون الغذائية، وعند حقنها تحت الذقن، تساعد Kybella في قتل الخلايا الدهنية وتقليل الامتلاء. وبمجرد تدمير هذه الخلايا، لا يمكنها تخزين الدهون، مما يعني أنه على عكس خيارات العلاج الأخرى، قد لا تحتاجي إلى علاجات Kybella في المستقبل بمجرد حصولك على النتيجة التي تريدينها. ويمكن أيضًا استخدام Kybella وحقنه في الفكين الدهنية لوجهك للمساعدة في تنحيف وجهك بشكل أكبر.

لذلك، فهذا العلاج يساعدك في استعادة شباب بشرتك أو إعادة تشكيل وجهك.